توقعات بفرض عقوبات على السنغال بعد الفوز أمام مصر بتصفيات مونديال 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 مارس 2022
توقعات بفرض عقوبات على السنغال بعد الفوز أمام مصر بتصفيات مونديال 2022

انتشرت بعض التقارير الرياضية التي تتوقع فرض عقوبات على السنغال بعد الفوز على مصر في مباراة الإياب بتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

وقال الإعلامي المصري أحمد شوبير إن العقوبات التي ستصدر في حق منتخب السنغال وجماهيره لا تتضمن من قريب أو بعيد أي احتمالات عن إعادة اللقاء وهو ما يعني أن منتخب أسود التيرانجا حسم بالفعل تأهله إلى كأس العالم 2022 على حساب المنتخب المصري.

العقوبات لا تتضمن فرصة لإعادة المباراة

وذكر الإعلامي المصري أن العقوبات على السنغال بعد الفوز على مصر لن تتخطى فرض غرامات مالية على الاتحاد السنغالي، ولعب منتخب أسود التيرانجا لمباريات على ملعبه بدون جماهير بعد التصرفات التي قامت بها الجماهير تجاه لاعبي منتخب مصر.

وانتزع المنتخب السنغالي بطاقة التأهل إلى مونديال 2022 بعد فوزه في الوقت الأصلي والإضافي بهدف وهي ذات النتيجة التي انتهى بها لقاء الذهاب ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح والتي تفوق فيها المنتخب السنغالي بنتيجة 3-1.

الصحف العالمية انتقدت تصرفات جماهير السنغال

وكانت الصحف العالمية قد سلطت الضوء على تجاوزات جماهير السنغال ضد لاعبي منتخب مصر في إياب الجولة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وشهدت المباراة تجاوزات عديدة من جماهير السنغال ضد لاعبي المنتخب المصري وأبرزها تسليط أضواء الليزر الخضراء في وجوه محمد صلاح ورفاقه أثناء تسديد ركلات الترجيح.

وتسبب تسليط أضواء الليزر على وجه صلاح ورفاقه في أن يهدر نجم ليفربول ركلة الترجيح الأولى بالإضافة لإهدار أحمد سيد زيزو نجم نادي الزمالك للركلة الثانية وذلك برغم إجادته لركلات الجزاء كذلك، قبل أن يهدر مصطفى محمد الركلة الرابعة لمصر.

ولم ينجح سوى عمرو السولية في التسجيل من المنتخب المصري وهو ما منح التأهل للمنتخب السنغالي لنهائيات كأس العالم.

ونشرت الصحف العالمية والأوروبية صوراً لمحمد صلاح والليزر الأخضر يغطي وجهه وعينيه قبل تنفيذه لركلة الترجيح الأولى وتساءلوا كيف يمكن أن يكون ذلك عادلاً في كرة القدم.

صحفيون شعروا بالصدمة لما تعرض له نجوم مصر

فيما قال الصحفي الإنجليزي أدريان درهام من خلال ما ذكره موقع "توك سبورت" أن الأمر كان مروعاً عندما امتلأ وجه صلاح بأشعة الليزر المسلطة عليه من قبل جماهير السنغال الموجودة خلف المرمى أثناء تسديد ركلة الترجيح الأولى للمنتخب المصري.

وقال الصحفي الإنجليزي مندهشاً إنه كان من المفترض أن يعترض صلاح على ما يحدث وأن يبلغ الحكم بذلك لكي يتدخلوا لوقف هذه التصرفات.

 ووصفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن أشعة الليزر دمرت أحلام محمد صلاح ورفاقه في التأهل إلى كأس العالم خاصة وأن الجماهير السنغالية استمرت في تسليط أشعة الليزر الخضراء على وجه صلاح ونجوم المنتخب المصري طوال اللقاء.

فيما وصف الصحفي الأمريكي هنري بوشنيل لموقع "ياهو" أن صلاح كان "يبحر" في أشعة الليزر أثناء تنفيذه لركلة الترجيح وذلك في كناية عن مدى كثافة أشعة الليزر الموجهة إلى وجو وعينين النجم المصري.

كما نشرت صحيفة ذا صن البريطانية كذلك صورة لصلاح ووجهه مغطى بالليزر وقالت تعليقاً على هذه الصورة "أقلام الليزر"، وذلك وسط الكثير من الانتقادات العالمية والرياضية الأخرى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة