ماذا قال ميسي بعد التتويج التاريخي بلقب المونديال؟

فاز منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2022 بعد مباراة مثيرة أمام منتخب فرنسا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
ماذا قال ميسي بعد التتويج التاريخي بلقب المونديال؟

قال ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، إنه كان يحلم بالفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم منذ صغره.

وأضاف ميسي، عقب الفوز بمونديال قطر 2022: "لا يمكنني التصديق.. لقد حلمت بالكأس منذ صغري، وأريد أن أشكر عائلتي وكل من دعمنا ووثق بنا، ولقد أثبتنا أن الأرجنتينيين قادرون على تحقيق الأهداف حين نتحد".

ووجه ميسي رسالة للاعبي الأرجنتين قال فيها: "سر أحقية هذا الفريق الذي يفوق الأفراد هو قوة القتال من أجل الحلم، الذي هو حلم شعب الأرجنتين.. وفي النهاية فعلناها وحصلنا على اللقب".

وفاز منتخب الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، ليحصل راقصي التانجو على اللقب الثالث في تاريخهم بعد مونديال 1978 ومونديال 1986.

وأكد ميسي أنه لن يعتزل اللعب الدولي مع الأرجنتين، وقال: "أرغب في مواصلة اللعب مع منتخب الأرجنتين كبطل".

وتابع ميسي: "لا يمكننا الانتظار حتى نعود إلى بلدنا الأرجنتين لنشاهد مدى الجنون الذي سيكون هناك".

وقال قائد منتخب الأرجنتين: "كنت أريد الفوز باللقب كثيرا وكنت أعرف أن الله سيمنحها لي".

وحطم ميسي عدداً من الأرقام القياسية، حيث أصبح أكثر لاعب يشارك في مباريات كأس العالم برصيد 26 مباراة، كما أصبح أكثر لاعب لعب دقائق في المونديال برصيد 2814 دقيقة.

وأصبح ميسي أكثر من ارتدى شارة القيادة في مباريات بطولة كأس العالم برصيد 19 مباراة، وأول لاعب يسجل في أدوار المونديال من دور المجموعات حتى مباراة النهائي، كما أصبح الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم برصيد 13 هدفا، وفاز بجائزة رجل المباراة 11 مرة متفوقا على كريستيانو رونالدو، وتساوى مع مارادونا بلقب أكثر من صنع أهداف في تاريخ كأس العالم برصيد 8 تمريرات حاسمة.

كما أصبح ميسي أكثر لاعب يساهم في الأهداف طوال تاريخ كأس العالم برصيد 21 هدفا حيث أحرز 13 هدفا وصنع 8 أهداف، وأكثر اللاعبين صناعة للفرص في تاريخ بطولة كأس العالم، وأول لاعب يساهم في 10 أهداف خلال نسخة واحدة من بطولة كأس العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة