صور متداولة تزعم نوم تمثال أبو الهول والآثار المصرية تكشف الحقيقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 مايو 2022
صور متداولة تزعم نوم تمثال أبو الهول والآثار المصرية تكشف الحقيقة

تصدر تمثال أبو الهول الشهير في مصر، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انتشار صور له ظهر فيها مغمض العينين، وهو ما اعتبره الكثيرون أمراً غريباً وغامضاً.

تمثال أبو الهول يثير ضجة بعد انتشار صور تزعم نومه والآثار المصرية توضح الحقيقة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد بدأت القصة، أمس السبت، عندما انتشرت صور لتمثال أبو الهول على صفحات السوشيال ميديا، حيث ظهر فيها على عكس ما هو مألوف، مغمض العينين.

وزعم البعض أن هذه الصور حقيقية، وأنها أحدث الصور التي تم التقاطها للتمثال الشهير، وانتشرت العديد من التغريدات التي تقول أن أبو الهول قد أغمض عينيه بالفعل، وأنه نائم.

وجاء في إحدى التغريدات المنتشرة: "حاجة غريبة جداً اللي بتحصل دلوقتي.. أبو الهول النهاردة الصبح ودون أي تدخل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت ليه صور كتير النهاردة من شخصيات كتير جداً، وانتشرت على وسائل التواصل، بأن (عينه مغمضة) على عكس المعتاد."

وأضاف المنشور: "يعني زي ما أنتَ شايف في الصور كدة، عيون مقفولة وباين كأنه (نام).. ودي صور متعددة ومن مصادر مختلفة، وفي فيديوهات بتؤكد أن الصور دي مش فوتوشوب.. في ناس بتقول إنها إشارة لقرب حدوث أمر ما."

صور متداولة تزعم نوم تمثال أبو الهول والآثار المصرية تكشف الحقيقة

وسادت حالة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق الكثيرون على ما تردد، فكتب أحدهم: "يعني هو بقاله 7000 سنة مفتح ومفنجل، ويوم مايغفل شوية تعملوله حوار.. عالم غريبة أقسم بالله".

وكتب آخر: "هتلاقيها اتطرفت بس مافيش حاجة" وعلق ثالث قائلاً: "ولما الراجل مناخيره وقعت كان حصل إيه يعني؟ ما كله رايح"، فيما غرد رابع: "يعني الراجل مريح شوية، تقولوا إشارة لحدوث أمر ما.. غريب أمركم أيها المصريين."

ومع انتشار مثل هذه الصور والتغريدات، أوضحت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار المصرية حقيقة نوم أبو الهول، وظهوره مغمض العينين، كما ادعى البعض على السوشيال ميديا.

وأكدت المصادر أن كل الصور المتداولة في هذا الشأن، مزيفة وغير حقيقية، وأنها معدلة عن طريق برامج تعديل الصور، مثل برنامج الفوتوشوب وغيره، وذلك بحسب ما جاء في موقعي الوطن ومصراوي المصريين.

ولفتت إلى أن بعض الصور المتداولة ليست لتمثال أبو الهول الأصلي، بل للمستنسخ الذي صُنع قبل عدة سنوات في الصين، وهي الصورة التي تظهر بها العين غائرة جداً.

وأشارت مصادر وزارة السياحة والآثار إلى أن كل ما يتردد في هذا الشأن هو مجرد ترهات لا أساس لها من الصحة، داعية المشككين في هذا الكلام إلى زيارة منطقة الهرم الأثرية للتأكد من صحة حديثها من عدمه.

كما طالبت من الأشخاص الذين يتداولون مثل هذه الأخبار، إلى ضرورة التحقق منها أولاً، قبل نشر الشائعات، وإثارة حالة من الذعر والجدل بلا مبرر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة