صياد استعراض صغيرة على الحب يروي كواليس العمل مع سعاد حسني (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
صياد استعراض صغيرة على الحب يروي كواليس العمل مع سعاد حسني (فيديو)

حل مصمم الاستعراض حسن خليل، الذي صمم استعراض صغيرة على الحب وقدم دور الصياد في الاستعراض، ضيفًا في برنامج "القاهرة اليوم" وفي البرنامج حكى كواليس التعاون مع الفنانة سعاد حسني وتدريباتهما معًا.

وفي البرنامج لم يتمالك حسن خليل دموعه، حيث بكى حينما تذكر الفنانة سعاد حسني وأكد أنها كانت فنانة محترفة في كل تعاملاتها، وقال إنه تعاون مع نجوم كثيرين ولكن تعاونه مع سعاد حسني كان مميزاً.

وقال: "تعاملت مع فنانين كتير وشاركت في أفلام ناجحة، لكن مع سعاد حسني هي فيها شيء غريب بتحفظ من أول مرة، وعندها توافق عضلي عصبي مشفتوش في حد تاني، وهي مش راقصة، وعندها قوة ذاكرة".

وأضاف حسن خليل أن الفنانة سعاد حسني تمل توافق عضلي وعصبي مميز جعلها تصبح راقصة مميزة وتقدم استعراضات جيدة، وقال: "في مشهد كنت بشيلها فيه وبنقلها من مكان لمكان كنا بنتدرب أنا وهي لوحدنا في صالة أجرناها، كانت بتحب تتدرب وتتعلم وعندها عزيمة وبقت أحسن من راقصات، ربنا خلق لها التوافق العضلي العصبي مع فكر فني وبتطور من نفسها".

يُذكر أن فيلم "صغيرة على الحب" عرض عام 1966 أي قبل حوالي 57 عامًا، وهو من بطولة سعاد حسني ورشدي أباظة وسمير غانم ونور الدمرداش ونادية الجندي والفيلم من إخراج نيازي مصطفى وتأليف أبو السعود الإبياري.


من هو الفنان حسن خليل؟

هو ممثل ومدرب رقص مصري ولد في محافظة المنيا عام 1938 وعاش في القاهرة مع والده وحاصل على الدكتوراه. صمم حسن خليل استعراضات الكثير من الأفلام منها "العتبة جزاز" و"مبروك جالك ولد"، و"الظريف والشهم والطماع"  وغيرها.

عاش الفنان حسن خليل لفترة خارج مصرح حيث شارك في لجان تحكيم مسابقات دولية للرقص، وقد حصل على شهادة الدكتوراه من المركز الدولي للرقص الشرقي والفن والثقافة.

شارك الفنان حسن خليل في فيلم "صغيرة على الحب" مع الفنانة سعاد حسني ويعد من أبرز الأفلام التي شارك فيها وأشهرها وكان وقتها يبلغ من العمر 24 عامًا، وهو حاليًا يبلغ من العمر 86 عامًا.

وقد قال الفنان حسن خليل أنه قدم طوال مسيرته الفنية 36 فيلما وشارك في 128 مسرحية ورقص مع 16 فرقة إقليمية للفنون الشعبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة