"وُضع على جهاز تنفس صناعي".. كواليس الساعات الأخيرة لمحمد حسني مبارك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 فبراير 2020
"وُضع على جهاز تنفس صناعي".. كواليس الساعات الأخيرة لمحمد حسني مبارك

تحدث محامي أسرة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، فريد الديب، عن كواليس الساعات الأخيرة في حياة مبارك الذي تُوفي في وقت سابق من اليوم الثلاثاء عن عمر يُناهز الـ 91 عامًا.

فريد الديب، أشار في تصريحات أوردتها عنه وسائل إعلام مصرية، اليوم إلى أن محمد حسني مبارك تعرض لأزمة صحية خلال الفترة الماضية؛ حيث خضع لعملية جراحية منذ أكثر من أسبوعين تقريبًا ولكنه عانى من مضاعفات مرضية خلال يوم أمس الاثنين حتى وفاته صباح اليوم.

محامي أسرة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، أوضح أن مبارك تعرض لأزمة صحية فجر اليوم؛ حيث تم وضعه على جهاز التنفس الصناعي وتم استدعاء أسرته بالكامل في المستشفى التي كان يرقد بها؛ حيث تُوفيّ.

ونشر علاء مبارك،نجل الرئيس المصري الأسبق الراحل، مقطع فيديو لحديث سابق لوالده، قال خلاله الرئيس المصري الأسبق الراحل محمد حسني مبارك:"أتحدث إليكم اليوم معتزًا بقضاء سنين كثيرة في خدمة مصر وشعبها، هذا الوطن العزيز وطنكم مثل ما هو وطني، فيه عشت وحاربت من أجله ودافعت عن سيادته، وسيحكم التاريخ عليّ وعلى غيري بما لنا أو علينا..الوطن باقٍ والأشخاص زائلون".

وذيّل علاء مبارك مقطع الفيديو، الذي نشره على حسابه الشخصي بموقع تويتر، بتعليق:"إنا لله و إنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم والدي الرئيس مبارك.. اللهم أعفو عنه و اغفر له و ارحمه".

وتولى الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك جمهورية مصر العربية، قرابة 30 عاماً، عقب اختيار الرئيس الأسبق محمد أنور السادات في الحادثة الشهيرة "المنصة"، لكنه تنحى عن الحكم، في 11 فبراير 2011، عقب إجبار الاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في الخامس والعشرين من يناير واستمرت 18 يومًا.

وكان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قد دخل العناية المركزة بأحد المستشفيات، خلال الأيام الماضية؛ إثر تعرضه لوعكة صحية، حيث غرد نجله علاء مبارك، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "دعائي الآن أن يشفي المولى عز وجل والدى ويقوم لنا بالسلامة ويرجع بيته يارب".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة