عبد الله وعبد العزيز بكر التوأم أصحاب قناة سعودي ريبورترز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 مارس 2022
عبد الله وعبد العزيز بكر التوأم أصحاب قناة سعودي ريبورترز

لا شك أنك سمعت مسبقًا عن سعودي ريبورترز، وإن لم تكن تعرف فهم الأخوين عبد الله وعبد العزيز بكر اليوتيوبر الذين لديهم قناة على يوتيوب يقدمان فيها محتوى متنوع وترفيهي فضلًا الفلوجات اليومية الممتعة.

من هم عبد الله وعبد العزيز بكر؟

التوأم عبد الله وعبد العزيز بكر هم من أشهر نجوم اليوتيوب في المملكة العربية السعودية في الوطن العربي، ولدا في 10 فبراير عام 1993، ويعملان على قناة اليوتيوب الخاصة بهما، بجانب دراستهما.

يدرس عبد الله في مجال التسويق، بينما يدرس عبد العزيز في مجال إدارة الأعمال وتمكنا من تحقيق نجاح باهر من خلال قناتهما على اليوتيوب.

كانا في البداية ينشرون فيديوهات لهم باللغة الإنجليزية، وبعدها بدأا بعمل فيديوهات باللغة العربية، وأنشأا قناة "سعودي ريبورترز" على اليوتيوب.

قناة سعودي ريبورترز

بدأ عبد الله وعبد العزيز بكر في عمل فيوديوهات لأنفسهم أولهم دون أن يراها أحد، وشجعهم على تصوير هذه الفيديوهات أبوهم، وبعدها بدأوا بنشر فيديوهات لهم على اليوتيوب لأول مرة منذ عام 2010.

تمتلك هذه القناة شهرة واسعة في المملكة أو في الوطن العربي، وانتشرت هذه القناة بين الشاباب والمراهقين بسب الحس الفكاهي والفيديوهات المرحة التي ينشرونها.

في البداية كانت الفيديوهات التي يقومان بها قليلة فقد ينشران فيديو واحد كل شهر، وبعد زيادة عدد المتابعين بدءا في نشر فيديوهات بشكل مكثف.

بداية فكرة سعودي ريبورتز كانت في عام 2011 حيث كانا يعرضان مشكلات موجودة في المجتمع ويناقشونها بشكل ساخر وكوميدي وحس فكاهي رائع.

وبعدها قررا تنفيذ خطة للقناة الخاصة بهم وذلك منذ عام 2015، حيث بدأا بنشر فيديوهات أسبوعية، وشاركتهم في الفيديوهات أختهم خلود، التي تعد عنصر أساسي في تجهيز الفيديوهات سواء من الناحية التقنية أو نوع المحتوى اللذين يقدمانه.

وبعد انتشار الفيديوهات بدأ يتداول اسم ريبورترز بين الأطفال والمراهقين، حتى وصل عدد المشتركين في قناتهما على اليوتيوب أكثر من 8.5 مليون مشترك، ووصل عدد المشاهدات منذ افتتاح القناة حتى الآن أكثر من مليار ونصف مشاهدة.

وتقوم فكرة البرنامج على تقديم تحديات مختلفة بين التوأم، بجانب مقاطع فيديو متنوعة متعلقة بالسفر واليوميات الدراسة ومشكلات الحياة، والصعوبات التي يواجهها الشباب.

ومنذ عام 2010 حتى الآن حصلا على العديد من المشاهدات، وتعد فيديوهات الإسكتشات التمثيلية التي يقومان بها فضلًا عن التحديات التي ينفذونها بينهم من أكثر الفيديوهات مشاهدة على اليوتيوب.

بجانب قناتهم على اليوتيوب لدى التوأم عدد كبير من المتابعين على قناتهما على اليوتيوب، فعبد الله بكر لديهم 3.2 مليون متابع على إنستجرام، أما عبد العزيز لديه ما يصل إلى 3.1 مليون متابع على صفحته على إنستجرام.

الإنجازات

  • أهم الإنجازات التي حصلا عليها هي ظهورهم على غلاف مجلة Destination Jeddah عام 2015، وكانت من أهم الإنجازات في بدايتهم.
  • وفي العام نفسه حضر الأخوان العديد من المهرجانات لتغطيتها بشكل مرح وفكاهي، ومنها مهرجان يوتيوب في حديقة زعبيل في دبي.
  • وفي عام 2017 حضرا مهرجان فان فيست في جدة في 10 مارس عام 2017، وفيها تقابلا مع المعجبين من مختلف مدن المملكة.
  • وفي 15 مارس عام 2021 حصل الإخوان عبد الله وعبد العزيز بكر على جائزة النجم العربي المفضل في حفل توزيع جوائز اختيار أطفال نيكولدين، وهي جائزة مهمة.

أشهر الفيديوهات

  • روحنا ورا الشمس.
  • عرب ميمز.
  • سينيما في السعودية.
  • أشياء تنرفز.
  • قلب محارب.
  • تحدي الطبخ.
  • تحدي الخمس ثواني.
  • إيش اللي في فمي.
  • رحلتنا للطائف.
  • تحدي أحر فلفل في العالم.
  • تحدي الكلمات المقلوبة.

مرض عبد الله بكر

في عام 2016 عانى عبد الله من مرض تتطلب سفره إلى الخارج لتلقي العلاج، حيث عانى من مرض في القلب وكانت حالته صعبة جدًا حيث عانى من فشل القلب وكانت أعراضه شديدة جدًا.

فكانت نسبة الوفاة بسبب حالته قد تصل إلى 100% وفي خلال أسابيع أو أشهر كان من الممكن أن يفارق الحياة، ويحتاج إلى زرع قلب في وقت قصير جدًا.

وعانى من مشكلة خطرة وقت كورونا فكان يتلقى العلاج بعيدًا عن أسرته، وأجرى عملية زراعة قلب عام 2020.

ونشر التوأم منذ 3 أشهر وتحديدًا في شهر ديسمبر عام 2021 فيديو بعنوان "قلب محارب" وهو فيلم وثائقي يتحدث فيه عبد الله وأسرته عن مرضه والتحديات التي واجهها بسبب مرضه.

وفي هذا الفيديو تحدثا التوأم عبد الله وعبد العزيز بكر عن بدايتهم لليوتيوب ورحلتهم التي امتدت إلى أكثر من 10 سنوات، وحصل هذا الفيديو على أكثر من 9 ملايين مشاهدة.

شركة يوتيرن السعودية وبرنامج سعودي ريبورترز

تعد شركة يوتيرن السعودية من الشركات السعودية المتخصصة في اليوتيوب، حيث تنتج العديد من برامج اليوتيوب وترعى العديد من اليوتيوبرز والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة قناة يوتيوب.

هذه الشركة مقرها مدينة الجديد وعمل على تأسيسها أنمار فتح الدين، وعبد الله مندو، وعمر مراد، وتساعد على تقديم برامج اليوتيوب الترفيهية والمرحة.

يعد برنامج سعودي ريبوترز من البرامج التي تنتجها الشركة، بجانب برامج أخرى مثل برنامج إيش اللي الذي يقوم به اليوتيوبر بدر صالح، وهو من أشهر البرامج على اليوتيوب.

بالإضافة إلى برنامج فلمها وهو برنامج ترفيهي يجمع بين التعليم والترفيه، ويعمل على تقديمه لؤي الشريف، حيث يعلم المتابعون اللغة الإنجليزية عن طريق الأفلام.

بالإضافة إلى برنامج على الطاير وهو برنامج كوميدي يقدمه عمر حسين وأحمد فتح الدين، وهو برنامج ينشر الأخبار والأحداث والشائعات بطريقة مختلفة وكوميدية.

تمكن عبد الله بكر وعبد العزيز بكر من تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة بسبب خفة دمهم وفيديوهاتهم الممتعة التي ينشرونها على قناتهم، 10 سنوات طويلة من الجهد والإبداع حتى وصلا لأكثر من 8 ملايين مشترك على اليوتيوب فضلًا عن ملايين المتابعين على مواقع التوصل الاجتماعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة