دنيا عبد العزيز: دلال عبد العزيز كانت أمي الثانية وقدمتني للسينما

رحلت الفنانة دلال عبد العزيز في نهاية عام 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023
دنيا عبد العزيز: دلال عبد العزيز كانت أمي الثانية وقدمتني للسينما

عبرت الفنانة دنيا عبد العزيز عن شكرها للفنانة الراحلة دلال عبد العزيز مؤكدة على أنه كان لها دور كبير في تقديمها للجمهور في بداية مشوارها الفني.

وأوضحت الفنانة دينا عبد العزيز في لقائها مع الإعلامي تامر شلتوت في برنامج "في العمق" المذاع عبر موقع يوتيوب قائلة: "أنا كنت راجعة من الكويت من البيت للمدرسة ومن المدرسة للبيت، لكن طول الوقت كنت برقص وأغني وأقلد فوازير شريهان وعندي غرام بالموضوع".

وأضافت الفنانة الشابة: "أصدقاء أمي من الوسط الفني من زمان، زي الله يرحمها دلال عبد العزيز أمي الثانية، وسمير غانم الله يرحمه، والمخرج الكبير عاطف سالم، كلهم شافوا إن عندي موهبة، وعلشان كده أستاذة دلال رشحتني للفيلم".

وتحدثت الفنانة دنيا عبد العزيز عن بداية مشوارها الفني قائلة: "أنا مثلت وأنا طفلة عمري 10 سنين، وكان حلمي أطلع دكتورة كلى، لكن بعد فيلم الجراج حسيت إني كبرت وعايزة أكمل في المجال وأدرس السينما، وفيلم الجراج غير تفكيري".

جدير بالذكر أن فيلم الجراح عرض في عام 1995 وضم عدد كبير من النجوم ومنهم نجلاء فتحي وعلاء ولي الدين وسيد زيان وفاروق الفيشاوي وجورج سيدهم ووفاء عامر وشادية عبد الحميد ودنيا عبد العزيز.

آخر أعمال دنيا عبد العزيز

جدير بالذكر أن آخر عمل تألقت فيه الفنانة دنيا عبد العزيز هو مسلسل "المداح"، والذي عرض في رمضان الماضي وهو من إخراج أحمد سير فرج ومن تأليف أمين جمال وضم عدد كبير من النجوم منهم حمادة هلال وهبة مجدي ويسرا اللوزي ورانيا فريد شوقي ومحمد رياض وعبد العزيز مخيون وحنان سليمان وخالد سرحان وصبحي خليل وتامر شلتوت.

وهو مسلسل اجتماعي يرصد مغامرات "صابر" مع عالم الجن، وكيف حاول أن ينجي عائلته من المخاطر، وهو الأمر الذي يجعله يخوض عدة مغامرات.

وتألقت دنيا عبد العزيز أيضا مؤخرا في تقديم العرض المسرحي "زقاق المدق"، مع المخرج عادل عبده والذي ضم عدد كبير من النجوم ومنهم مجدي فكري وبهاء ثروت وسيد جبر وكريم الحسيني وسيد عبد الرحمن ومراد فكري ومروة نصير وأحمد مصطفى ومحمد زينهم وسارة مصطفى وسيد جبر وعبد الرحمن عزت وسيد عبد الرحمن وحسان العربي.

وفاة دلال عبد العزيز

جدير بالذكر أن الفنانة القديرة دلال عبد العزيز قد رحلت عن عالمنا في نهاية عام 2021، بعد صراع مع مضاعفات إصابتها بفيروس كورونا، وبعد عدة شهور من رحيل زوجها الفنان القدير سمير غانم.

وسببت وفاة الفنانة دلال عبد العزيز صدمة كبيرة لكل محبيها سواء في الوسط الفني أو خارجه. كما كان لها تأثير كبير على بناتها وخاصة الفنانة إيمي سمير غانم التي ابتعدت عامين عن الجمهور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة