عبدالله العثيم يبكي أثناء حديثه عن ترك الدراسة ووقت توزيع تركة والده

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 مايو 2021
عبدالله العثيم يبكي أثناء حديثه عن ترك الدراسة ووقت توزيع تركة والده

برز اسم رجل الأعمال السعودي عبدالله العثيم، اليوم الأحد، ضمن الأكثر بحثاً في المملكة العربية السعودية، بعد المقابلة التي أجراها، أمس السبت، وتحدث فيها عن قصة تركه الدراسة، وعمله مع والده الراحل، وشراكته مع إخوته التي انتهت بالانفصال.

عبدالله العثيم يروي قصة تركه الدراسة وعمله مع والده

وفي اللقاء الذي أجراه عبدالله العثيم مع الإعلامي السعودي عبدالله المديفر في برنامج الليوان المُذاع على قناة روتانا خليجية، قال رجل الأعمال السعودي أن: "الوالد الله يغفر له ويرحمه عرض عليَّ في 1996 لأني كنت أعمل معه وتركت الدراسة.. فقال لي يا عبدالله بسوي عقد أنت ليك 50% وأنا ليَّ 50%، وأنت تكون شريك معي وزاول التجارة."

وتابع قائلاً: "الوالد أخذ مزرعة في الخرج وبدأ يريح ما يجي عندنا للعمل، فاعترضت أنا قلت للوالد ما أبغى أكون تاجر مثل إخواني.. الله يسلمك ويطول عمرك.. قالي نبي نشتغل سوا.. فقال عبدالله أنت تبي خوانك معك، نبي نسوي شركة أنت ليك ربع، ومحمد له ربع، وعبدالعزيز ليه ربع، وأنا ليَّ ربع، شد حيلك أنت وإخوانك اشتغلوا، سوا عقد ووقع عليه الشهود، كان حط ليه راتب 1000 ريال، وكان يأخذ رواتبي يحطها مساهمات وكان يبي هذا أمان ليَّ لأني ما درست."

عبدالله العثيم يبكي أثناء حديثه عن توزيع تركة والده

وأكمل رجل الأعمال السعودي: "بعد وفاته الله يرحمه، قلت احنا ما نعرف المال، ما كان سلوكنا المادي لا أنا ولا الإخوة ولا الوالد، قلت لأخي محمد الله يرحمه، قلت له وش رأيك عندنا توزيع تركه وأسهم ومساهمات ليَّ، وعقد الشراكة لأن عندنا تعتبر خالتي نضرب لها حساب ولها ولد أخ لنا غير شقيق.. وش رأيك نتنازل عن عقد الشراكة والمبالغ اللي كانت ليَّ ونعتبر اللي عندنا تركة، قالي رأيك بركة."

واستطرد قائلاً: "رحنا قلنا لخالتي هذه الأوراق وقلنا ما لنا شيء واعتبريه تركة للجميع وبإمكان وكيلك يجي ونبدأ بعملية حصر التركة وتقسيمها.. وبدينا بعد وفاة الوالد ونجرد وحسبنا الحساب، كان الوالد الله يغفر له كاتب وصيته أنا وأخي محمد نكون أوصياء على إخوانا القصر، وكذلك على ثلث الوالد."

وأضاف العثيم: "رأت خالتي إنها تأخذ الولاية على ولدها، فرحت أنا وكلمت عمنا الشيخ صالح الفوزان، عضو كبار العلماء حاليًا، وكان فترة من الفترات زوج الوالدة الله يغفر لها ويرحمها، روحت وشاورته هذا طلب خالتي، قال لا بأس إذا تطلب أعطوها ولاية ولدها، أعطيناها الولاية وحقوق ولدها.. حبينا نفصل حق الوالدة والأخوات وبقينا حنا الستة الأشقاء مع بعض، استمرينا حتى 1410 بعدها أراد الله إن أنا والإخوان الستة بعد وفاة محمد عام 1408 أراد الله إننا ننقسم كل واحد يستقل بحاله."

كما كشف العثيم في اللقاء أسباب انفصاله في التجارة عن إخوته، حيث أرجع هذا إلى وجود اختلافات في وجهات النظر بينهم، خاصة بينه وبين إخوته الأصغر سناً.

عبدالله العثيم يكشف حجم ثروته الحالية

وخلال نفس المقابلة، كشف عبدالله العثيم، رئيس مجلس إدارة شركة عبدالله العثيم القابضة، عن المبلغ الذي تركه والده الراحل له ولإخوته بعد وفاته.

وأوضح رجل الأعمال السعودي أن والده توفي سنة 1400 هـ وترك لهم 17 مليون ريال، وقد وصل هذا المبلغ إلى 62 مليون ريال بحلول عام 1410 هـ.

وأردف العثيم أن قيمة أصول ثروته وصلت إلى 260 مليون ريال في عام 1416 هـ، مضيفاً أن حالياً، ثروته تُقدر بنحو 8- 10 مليار ريال سعودي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة