عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث

صُنعت أول قائمة "عجائب الدنيا السبع في العالم القديم" منذ أكثر من 2000 عام، من قبل مسافرين مغامرين من اليونان الذين أبهروا بأروع المباني التي صنعها الإنسان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث

سبع عجائب من العالم، بما في ذلك تمثال المسيح، والكولوسيوم، وسور الصين العظيم، في المقال التالي عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث

عجائب الدنيا السبع في العالم القديم

صُنعت أول قائمة "عجائب الدنيا السبع في العالم القديم" منذ أكثر من 2000 عام، من قبل مسافرين مغامرين من اليونان الذين أبهروا بأروع المباني التي صنعها الإنسان في العالم. منذ ذلك الحين، تم تدمير معظم القائمة الأصلية، باستثناء هرم الجيزة الأكبر. في عام 2001، أنشأ المخرج الكندي برنارد ويبر، المولود في سويسرا، مؤسسة New7Wonders لإيجاد عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث، وطلب من الجمهور الإدلاء بأصواتهم. بعد شهور من المداولات والمناقشات والقوائم المختصرة، هذه هي العلامات السبع النهائية.

عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث

عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث

1. الكولوسيوم، روما، إيطاليا

الكولوسيوم هو المدرج البيضاوي الكبير في وسط روما حيث قاتل المصارعون ذات مرة من أجل حياتهم. أكبر مدرج تم بناؤه على الإطلاق، تم تشييده من الرمل والحجر على مدى ثماني سنوات، من 72 إلى 80 بعد الميلاد. يمكن أن يستوعب الهيكل الهائل 80000 متفرج، مرتبة في حلقة دائرية حول المرحلة المركزية. حدثت هنا أحداث درامية ومروعة في بعض الأحيان، ليس فقط ألعاب المصارعة، ولكن أيضًا المسرحيات الكلاسيكية وصيد الحيوانات وعمليات الإعدام. يقول البعض إنه تم حتى ضخ المياه إلى الساحة لتشكيل معارك بحرية وهمية. تعرض الكولوسيوم، الذي تضرر جزئيًا من الزلازل ولصوص الأحجار على مر القرون، إلى تذكار مبدع للتاريخ الروماني، يزوره آلاف السياح كل عام، لذا فمن المنطقي أنه سيضع قائمة عجائب الدنيا السبع في العالم اليوم.

عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث

2. سور الصين العظيم

سور الصين العظيم هو حاجز ضخم يمتد آلاف الأميال على طول الحدود الشمالية التاريخية للصين. تم إنشاء الجدار على مدى آلاف السنين، وبدأ حياته كسلسلة من الجدران الأصغر التي يعود تاريخها إلى القرن السابع قبل الميلاد، وتم بناؤها كحواجز واقية ضد غارات البدو. في عام 220 قبل الميلاد، كان الإمبراطور الأول للصين تشين شي هوانغ هو العقل المدبر لتوحيد جميع جدران الصين في حاجز واحد عظيم، وتقوية وتوسيع الجدار لإبعاد الغزاة الشماليين. اليوم، يُعترف بالجدار كواحد من عجائب الدنيا السبع، والتي، بما في ذلك جميع فروعها، تبلغ مساحتها 13171 ميلًا.

عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث

3. تاج محل، الهند

تاج محل الشهير في الهند (باللغة الفارسية لتاج القصور) هو ضريح مذهل من الرخام الأبيض على ضفة نهر يامونا في مدينة أغرا، وقد تم اختياره كواحد من عجائب الدنيا السبع. بنى الإمبراطور المغولي شاه جهان المعبد ليكون ضريحًا لزوجته المحبوبة ممتاز محل، التي توفيت أثناء الولادة عام 1631. قبر رخامي في الوسط محاط بـ 42 فدانًا من الأراضي، حيث تكتمل الحدائق، والمسجد، وبيت الضيافة، والمسبح. المعقد. استغرق المشروع بأكمله أكثر من 22 عامًا لإكماله بواسطة 20000 عامل بتكلفة 32 مليون روبية (حوالي 827 مليون دولار أمريكي وفقًا لمعايير اليوم). لكن العمل الشاق أتى ثماره - اليوم تم الاعتراف بتاج محل كموقع تراث عالمي لليونسكو، وعنصر حيوي في تاريخ المغول الغني بالهند.

عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث

4. المسيح الفادي، البرازيل

يبلغ ارتفاع تمثال المسيح الفادي أكثر من 30 مترًا فوق ريو دي جانيرو من قمة جبل كوركوفادو ، وهو شعار البرازيل الأيقوني. صمم هذا العمل الفني العام الضخم النحات البولندي الفرنسي بول لاندوفسكي في عشرينيات القرن الماضي وأكمله المهندس البرازيلي هيتور دا سيلفا كوستا والمهندس الفرنسي ألبرت كاكو في عام 1931. مصنوع من الخرسانة المسلحة المكسوة بأكثر من 6 ملايين بلاطة من الحجر الأملس، المسيح الفادي هو أكبر منحوتة على طراز فن الآرت ديكو في العالم. تم بناء هذا التمثال بعد نهاية الحرب العالمية الأولى مباشرةً، وكان رمزًا قويًا للمسيحية والأمل عندما ترك العالم على ركبتيه، لذلك ليس من المستغرب أن يكون هذا النصب التذكاري قد وضع قائمة عجائب اليوم السبع.

عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث

5. ماتشو بيتشو، بيرو

ماتشو بيتشو هو كنز مفقود من القرن الخامس عشر، وهي قلعة نادرة اكتشفت في أعالي جبال الأنديز فوق الوادي المقدس في بيرو. من المثير للدهشة أنها واحدة من الآثار الوحيدة التي تعود إلى حقبة ما قبل كولومبوس والتي وجدت سليمة تقريبًا، وتضم أدلة على الساحات والمعابد والمدرجات الزراعية والمنازل السابقة. يعتقد علماء الآثار أن القلعة بُنيت كملكية لإمبراطور الإنكا باتشاكوتي في حوالي عام 1450 في جدران مصقولة من الحجر. هجر الإنكا الموقع بعد قرن من الزمان وظل مخفيًا لآلاف السنين، قبل أن يلفت انتباه الجمهور إليه من قبل المؤرخ الأمريكي هيرام بينغهام في عام 1911. وبسبب هذا الحفظ الرائع، أصبح معروفًا اليوم كواحدة من عجائب الدنيا السبع.

عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث

6. تشيتشن إيتزا، المكسيك

في عمق ولاية يوكاتان المكسيكية، تقع مدينة تشيتشن إيتزا، وهي مدينة تاريخية من حضارة المايا تم بناؤها بين القرنين التاسع والثاني عشر. شيدت المدينة من قبل قبيلة المايا قبل العصر الكولومبي إيتزا، وتضم المدينة سلسلة من المعالم الأثرية والمعابد. الأكثر شهرة هو El Castillo، المعروف أيضًا باسم معبد Kukulcan. إنه هرم مدرج ضخم في وسط المدينة تم بناؤه كمعبد تعبدي للإله كوكولكان. في المجموع، يحتوي المعبد بأكمله على 365 خطوة، واحدة لكل يوم من أيام السنة. والأكثر إثارة للإعجاب، خلال اعتدالات الربيع والصيف، أن شمس الظهيرة تلقي بظلال مثلثة أسفل السلم الشمالي للهرم الذي يشبه ثعبانًا مزينًا بالريش ينزلق على سطحه، متجهًا نحو رأس ثعبان حجري في القاعدة - فلا عجب أنه إحدى عجائب الدنيا السبع. اليوم.

عجائب الدنيا السبع الجديدة للعصر الحديث

7. البتراء، الأردن

تُعرف البتراء، المدينة القديمة في جنوب الأردن، أيضًا باسم "مدينة الورود" بسبب لونها الذهبي. يعود تاريخه إلى 312BC. تقع هذه المدينة القديمة في واد بعيد، وقد أسسها الأنباط العرب، وهم حضارة متطورة نحتت الهندسة المعمارية المذهلة والممرات المائية المعقدة من الوجوه الصخرية المحيطة. كما أسس الأنباط البتراء كمركز تجاري ناجح، وكسبوا ثروة هائلة وازدهارًا سكانيًا قبل أن تقضي عليهم الزلازل. تم اكتشاف المدينة في عام 1812 من قبل المستكشف السويسري يوهان لودفيج بوركهارت، والتي لم تكن معروفة للعالم الغربي لعدة قرون. وصف الشاعر والباحث جون ويليام بورغون، من القرن التاسع عشر ، البتراء بأنها "مدينة وردية عمرها نصف قدم الزمن".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة