عرض هيكل لديناصور في مزاد علني بباريس .. والسعر؟

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الخميس، 07 يونيو 2018
عرض هيكل لديناصور في مزاد علني بباريس .. والسعر؟

يجري المزاد الأول من نوعه لبقايا ما قبل التاريخ في دار "أغوت" الفرنسية للمزادات. التقدير المبدئي يشير إلى أن مستحاثاته ستباع بسعر يتراوح بين 1.2 و 1.8 مليون يورو (1.4 إلى 2.1 مليون دولار). واستخرج هيكل الديناصور بين عامي 2013 و2015 من منطقة "موريسون فورميشن" بولاية وايومنغ الأمريكية، وهي مصدر جيولوجي غني بأحافير الديناصورات. يبلغ ارتفاع الهيكل حوالي 2.6 متراً، ويمتلك 70 في المئة من حجمه الأصلي، وصفين من الأسنان لا تشوبها شائبة. كما يبدو أنه نسخة مصغرة من تيرانوصور.

ويعتقد أن الهيكل العظمي ينتمي إلى نوع من الديناصورات غير معروف سابقاً من فصيلة "ثيروبود"، وفقاً لما ذكره إريك ميكلر، خبير الحفريات لدى دار مزادات أغوت. وهذا يعني أن المشتري قد يحدد اسم الديناصور.

وقال ميكلر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن هذا المخلوق ربما كان من "آكلي اللحوم الشرسة". وأضاف: "هذا الديناصور غير عادي لأنه عاش فترة طويلة.. يمكننا أن نستدل من عظامه أنه مات في سن الشيخوخة". وأوضح بأن الديناصور قد تعرض لعدد من الإصابات على مدى حياته، حيث كان لديه كسور وشُفيت ... لكنها لم تتسبب في موته".

يعود تاريخ الهيكل العظمي إلى العصر الجوراسي المتأخر منذ حوالي 155 مليون سنة. ويتزامن عرض هذا الهيكل مع انطلاق جزء جديد من سلسلة أفلام الحديقة الجوراسية الأميركي.

و في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، باعت دار أغوت ما قيل إنه أكبر هيكل عظمي ضخم للقطاع الخاص، بمبلغ 548,250 يورو. اشتراه رئيس شركة مواد عزل مائي، التي يمثل الماموث شعارها.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، باعت دار المزادات الفرنسي درو "ألوسوروس"، و"ديودوكس" في مزاد "التاريخ الطبيعي"ب باريس، حيث اجتذب كل منهما سعراً استثنائياً وصل لأكثر من 1.4 مليون يورو (1.7 مليون دولار).

هذه المزادات التي تعرض هياكل الديناصورات ليس بالجديدة، في عام 1997، بيع ما اعتبر الهيكل الأكثر اكتمالاً والأفضل في العالم لتيرانوصور يحمل اسم "سو" مقابل 8.36 مليون دولار (6.75 مليون دولار).

ر.ض (DW ، وكالات)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة