كيف تخطط قوقل لإعادة هيكلة أدواتها للذكاء الاصطناعي؟

تسريبات تكشف خطط قوقل الجديدة لتحديث أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 فبراير 2024
كيف تخطط قوقل لإعادة هيكلة أدواتها للذكاء الاصطناعي؟

كشفت تسريبات تقنية أن شركة قوقل الأمريكية، لديها خطط طموحة لإعادة هيكلة أدواتها للذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف التواجد بشكل أكبر وأقوى في هذا السوق متزايد التنافسية.

تسريبات تكشف خطط قوقل الجديدة لتحديث أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها

ونقلت التسرييات عن مصادر داخل قوقل، والتي قالت إن الشركة الأمريكية تعتزم إحداث تغييرات جذرية في أداة بارد للذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وأوضحت المصادر أن قوقل تنوي خلال هذه الأيام، إعادة تسمية أداة بارد إلى جيمني، وذلك من أجل دمجها مع نموذج الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط، الذي تم تقديمه في نهاية عام 2023.

وأردفت التسريبات إن الهدف من هذا الدمج، هو رغبة شركة قوقل في دمج نموذج الذكاء الاصطناعي متعدد الوسائط الجديد، في منتجاتها المختلفة.

ولفتت المصادر إلى أنه من المتوقع أن تبدأ قوقل في تنفيذ هذه التغييرات، بدء من 7 فبراير الجاري، حيث يأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة، الهادفة إلى تحسين تجربة المستخدم، وتقديم خدمات أكثر تطوراً وفعالية في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة الأمريكية تخطط أيضاً، لإطلاق تطبيق مدفوع الأجر خاص بالذكاء الاصطناعي، تحت اسم جيمني أدفانسد، والذي سيقدم تقنيات حديثة واستثنائية لمستخدميه.

وعلى الرغم من عدم قيام المصادر، بالكشف عن التفاصيل الدقيقة للتقنيات الجديدة التي سيتم إضافتها في هذا التطبيق، إلا أنها أشارت إلى أنه سيتمتع بقدرات متقدمة في مجالات مختلفة، مثل البرمجة، التفكير المنطقي، اتباع التعليمات الدقيقة، والتعاون الإبداعي.

وأضافت التسريبات أنه من المتوقع أن يتاح تطبيق جيمني أدفانسد، في أكثر من 150 دولة، حيث سيكون محسناً بشكل خاص للغة الإنجليزية في المرحلة الأولية، مردفة إن هذا يعكس التزام شركة قوقل بتوفير تجارب مستخدم متميزة ومتطورة لمستخدميها عبر العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة