عزيز الشافعي: لحنت كل الأغاني في الحمام.. وتامر حسني "زحلقني"

من المقرر أن يحل عزيز الشافعي ضيفا في برنامج حبر سري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يوليو 2023
عزيز الشافعي: لحنت كل الأغاني في الحمام..  وتامر حسني "زحلقني"

قال الملحن والشاعر عزيز الشافعي إن كل أعماله الفنية تقريبا قام بتلحينها داخل "الحمام"، وأن السر في ذلك لأن الشخص أثناء وجوده في دورة المياه يشعر بأن صوته مثل العندليب عبد الحليم حافظ.

وأوضح عزيز الشافعي في برومو لقاءه مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج حبر سري أن الفنان تامر حسني هو المطرب الوحيد الذي "زحلقه"، حينما غير في كلمات إحدى أغانيه.

وقال الملحن الشهير إنه تفاجئ أثناء الاستماع إلى الأغنية لوجود مقطع زيادة عن الكلمات التي قام بكتابتها ولم يكن يعلم مصدر ذلك الجزء.

وكشف عزيز الشافعي صفة عن نفسه وهو كونه شخصاً خجولاً لا يستطيع أن يتواصل مع المطربين وقال إنه لا يتصل بهم، ولكنهم هم الذين يتواصلون معه لعلمهم بكونه خجولاً.

وعن أكثر الأسئلة التي تضايق عزيز الشافعي، قال السؤال عن الانتماء الرياضي هل أنت أهلاوي أم زملكاوي، موضحا أنه شخص أهلاوي متعصب.

آخر أعمال عزيز الشافعي

قدم الملحن والمؤلف الشهير واحدة من أنجح الأغاني في الأيام الماضية وهي أغنية والله أبدا التي قدمها النجم عمرو دياب وأثارت جدلاً كبيراً على منصات التواصل لكونه لأول مرة يغني عمرو دياب شعر باللغة العربية.

وكشف عزيز الشافعي في تصريحات صحفية أن استعان بأبيات من قصيدة الشاعر بن زيدون وغير ترتيب الأبيات وفق بناء درامي كان تخيله، موضحا أنه يفكر في الأغنية منذ فترة طويلة استغرقت حوالي عام ونصف.

وأوضح "الشافعي" أن النجم عمرو دياب كان قد تحمس للفكرة بمجرد أن عرضها عليه وتابع معه استكمال المشروع حتى خرج بهذا الشكل، مشيرا إلى أن الهضبة راجع كل تفاصيل الأغنية والقصيدة وتأكد من أنها للشاعر ابن زيدون، معتبرا أن الدقيق صفة متأصلة في النجم عمرو دياب.

وأوضح عزيز الشافعي أنه في الفترة الأخيرة أصبح مهتماً بدمج الأغنية العصرية بالشعر العربي سواء أندلسي، عباسي، أو حتى الشعر الجاهلي، وأنه يحضر لذلك المشروع منذ فترة طويلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة