شكران مرتجى تتحدث عن احترافها دور الأم رغم عدم إنجابها

تفاعل الفنانون مع ما قالته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2023
شكران مرتجى تتحدث عن احترافها دور الأم رغم عدم إنجابها

شاركت الفنانة السورية شكران مرتجى متابعيها على إنستغرام صورة من أحد مشاهدها في مسلسل "زقاق الجن" الذي يعرض حاليًا خلال شهر رمضان المبارك، وردت على أحد المتابعين الذين تساءلوا عن كيفية تقديمها دور الأم ببراعة رغم أنها لم تجرب الأمومة في حياتها الواقعية.

وقد كتبت شكران على صفحتها على إنستغرام: "من أكثر الجمل التي استوقفتني حين قرأتها وسمعتها من كثيرين تعليقًا على دور خولة في مسلسل زقاق الجن، وهي: كيف لشكران والتي لم تعرف معنى الأمومة ولم تمارسها في حياتها أن تكون أمًا كهذه؟".

وقالت شكران أن العبارة قاسية ولكنها جميلة ولكن الأمومة لا علاقة لها بالإنجاب وإنما بالقلب، حيث كتبت: "الأمومة لا علاقة لها بالإنجاب ولا بالتربية، الأمومة بكل عناصرها بروجي جيناتي وتربيتي".

وتابعت شكران قائلة: "أعلم أن ما قيل عني من المحبة وتعبيرًا عن الإعجاب بدوري وهو سؤال مشروع، وشكرا لوصول أمومتي إليكم عبد الدور، ولكن من يعرفني عن قرب يعرف سري وهو الحب".

وعلقت على الصورة قائلة: "الأمومة قلب وليست رحمًا" وقد تفاعل العديد من الفنانين والنجوم والمتابعين على منشورها وأشادوا بدورها في العمل، ومنهم الفنانة السورية يارا، وجيني أسبر، وأبو جوليا، ونانسي خوري وغيرهم.

وجاءت ردود المتابعين مؤكدة لما قالته، حيث قالت إحدى المتابعات: "الأمومة عند كل الإناث غريزة حتى لو لم يكن لديها تجربة في الأمومة"، وقالت متابعة أخرى: "كل أم امرأة بس مش كل امرأة أم، الأمومة مشاعر إحساس تضحية.. براڤوو شكران أنتِ چوكر في كل أدوارك".

يُذكر أن الفنانة شكران مرتجى تزوجت عام 2008 من الفنان السوري علاء قاسم ولكنها انفصلت عنه عام 2019 ولم تنجبأطفال، وذكرت الصحف أن الانفصال تم قبل الإعلان عنه بمدة ليست بالفصيرة، وأن النجيمن اتفقا على الانفصال بكل ود واحترام دون أي مشاكل، وأن ما يجعمعها هو علاقة احترام متبادل.

اقرأ أيضًا: إشادات بفنان سوري بعد مساندته لطليقته شكران مرتجي في عزاء والدتها

مسلسل "زقاق الجن"

هو مسلسل شامي يتحدث عن أبو نذير وهو رجل قاسي ومستبد ويتحكم بأفراد عائلته دون أي اعتبار لما يسببه من آلام نفسية لهم، والمسلسل من بطولة أيمن زيدان، وامل عرفة، وشكران، وشادي زيدان، وإمارات رزق، وسعد مينا وتأليف محمد العاص، وإخراج تامر إسحاق.

آخر أعمال الفنانة شكران مرتجى

يُذكر أن الفنانة شكران مرتجى تشارك في الماراثون الرمضاني بخمسة أعمال فنية، منها مسلسل "السرايا" في موسمه الثاني، ومسلسل "الفرسان الثلاثة" مع الفنان أيمن زيدان، ومسلسل "الكرزون"، والمسلسل الشامي "حارة القبة" في موسمه الثالث، ومسلسل "ذهب أيلول"، و"زقاق الجن"، وشارك في مسلسل "صبايا أيضًا".

وفي عام 2022 شاركت أيضًا في أكثر من عمل فني في شهر رمضان، منها مسلسل "حوازيق"، و"حارة القبة"، و"بقعة ضوء"، و"ألم مستمر"، و"الكندوش"، و"مع وقف التنفيذ".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة