أحمد حلمي عن علاء ولي الدين: "كان صوفي وماشي في رحاب الله"

رحل الفنان علاء ولي الدين عن عالمنا بتاريخ 11 فبراير 2003

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024
أحمد حلمي عن علاء ولي الدين: "كان صوفي وماشي في رحاب الله"

كشف الفنان أحمد حلمي عن تفاصيل علاقته بالفنان الراحل علاء ولي الدين، وتفاصيل عن شخصية الفنان الراحل وعلاقته مع أصدقائه.

علاقة أحمد حلمي وعلاء ولي الدين

وتحدث الفنان أحمد حلمي خلال حواره في بودكاست"بيج تايم" مع الإعلامي عمرو أديب، عن سؤاله عن علاقته بالفنان الراحل علاء ولي الدين، قائلا: "هو اتخطف بدري، كان شخصية بسيطة جدًّا وماسك على طول في المخرج شريف عرفة وكان خايف جدًّا من أول تجربة له في التمثيل".

وأضاف أحمد حلمي كاشفاً بداية صدقته مع علاء ولي الدين قائلا: "اتصاحبنا بشكل سريع أوي، ولما طلعنا من فيلم عبود اشتغلنا في المسرح وبقي ما بينا عشرة كبيرة".

كما كشف الفنان أحمد حلمي تفاصيل عن شخصية الفنان علاء ولي الدين مؤكدا أن الفنان الراحل كان متدينا جداً وحافظا للقرآن الكريم.

وأضاف قائلا: "علاء ولي الدين كان متبحراً دينيًّا جدًّا وكان صوفي، متديناً بشكل كبير، ومرجع في الدين، وحافظ في القرآن وكان يروح الأوضة قبل ما نشتغل بساعتين يقعد مع نفسه يقرأ القرآن الكريم، وما حدش يعرف المعلومة دي عنده".

أحمد حلمي: علاء ولي الدين كان صوفي

وأوضح أحمد حلمي أن الفنان علاء ولي الدين كان لديه معرفة بجميع المذاهب والتفسير، مضيفاً قائلا: "هو كان صوفياً ومسلمها لله وكأنه ماش في رحاب الله، وما كانش بيفوت فرض وله طقوس دينية معينة ما حدش ينفع يكلمه إلا لما يخلص وهو كان قريباً من ربنا قبل ما يدخل التمثيل".

وأشار أحمد حلمي خلال حواره مع عمرو أديب أن الفنان علاء ولي الدين كان ينسب كل نجاحاته في أفلامه لله عز وجل.

فيقول أحمد حلمي: "كان الراحل ينسب نجاح أفلامه زي عبود على الحدود أو الناظر إلى أن اللي ربنا عايزة ينجح، ولو لسه عايش كان هيبقى متفرداً وأكيداً ما كنتش أنا اللي هعمل إكس لارج هو اللي كان يعمله".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة