علي صبحي نجم تحت الوصاية: لن أتوقف عن العمل كمهرج في الشارع مجانًا

تحدث عن نجاح دوره في تحت الوصاية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 يونيو 2023
علي صبحي نجم تحت الوصاية: لن أتوقف عن العمل كمهرج في الشارع مجانًا

تحدث الممثل علي صبحي، الذي جسد شخصية "الريس" عيد في مسلسل تحت الوصاية، في أحد الحوارات الصحفية أنه لن يتوقف عن عمله كمهرج في الشارع مجانًا، حيث أكد أنه لا يزال حتى الآن يقدم عروضًا في الشارع مجانًا للأطفال في المناطق الشعبية.

وقال صبحي عن عمله كمهرج: "أنا مهرج من سنة 2009 وعندي عروض مسرحية في الشارع على طول، وأتمنى ربنا يقدرني وأفضل أشتغل كمهرج لحد ما أموت".

وعن عمله في الفن قال الفنان علي صبحي أن الفن كان له دور في أن ينجيه من الكثير من المخاطر، وقال: "أنا مؤمن إن الفن منجي من أي حاجة شريرة، والحمد لله كنت محظوظ أن الفن في حياتي ونجاني من شرور كتير".

دوره في مسلسل "تحت الوصاية"

شارك الفنان علي صبحي في مسلسل "تحت الوصاية" وقدم فيها شخصية الريس عيد، وعن دوره في هذا المسلسل قال صبحي أنه كان محظوظًا بالعمل مع طاقم فني مميز، وبالعمل تحديدًا مع الفنانة منى زكي، والمخرج محمد شاكر خضير.

ولفت صبحي أنه تعلم الكثير من منى زكي وأكد أن العمل مع المخرج محمد شاكر خضير كان ممتعًا ومفيدًا له على الجانب الإنساني والفني وتعلم الكثير منه خلف الكواليس.

وفي تصريحات سابقة له قال صبحي أنه كان سعيدًا باختياره للمشاركة في المسلسل، ووصفه بأنه الحلم الذي تحول إلى حقيقة، وقال إنه ركز كثيرًا على تقديم الدور بشكل مختلف، وأوضح: "كنت مركز إني أكون قد المسؤولية وإني أظهر بشكل مختلف عن أدواري السابقة، والحمد لله بتوفيق من الله وإخلاص شديد من الكاتب والمخرج محمد شاكر ظهرت شخصية عيد".

وعن نجاح دوره في المسلسل قال علي صبحي أن الفضل كله يعود إلى المخرج وتوجيهاته ومع طاقم العمل وزملائه المميزين، حيث قال: "أنا معملتش حاجة أنا سمعت الكلام وسمعت التوجيهات بشكل جيد جدا واشتغلت على الشخصية مع زملائي، وسعدت بالعمل الفني".

نبذة عن الفنان علي صبحي

علي صبحي هو ممثل مصري تعلم التمثيل والرقص المسرحي المعاصر والغناء، وشارك في تأسيس فرقة "حالة" وهي فرقة مسرحية تقدم عروضها في الشارع وذلك بداية من عام 2001 حتى عام 2010.

في عام 2011 أسس علي فرقة "قوطة حمرا" لفنون السيرك الحديث والمسرح الاجتماعي وقدم دور المهرج في الشوارع العامة والمناطق الشعبية بالمجان للأطفال.

وبجانب التمثيل المسرحي قام ببطولة العديد من الأفلام القصيرة، ومنها فيلم "فلوس ميتة" مع المهرج رامي عبد الجبار، وقد حصل الفيلم على جائزة أحسن فيلم روائي قصير في المهرجان القومي عام 2006.

شارك صبحي أيضًا في فيلم "آخر أيام المدينة" مع المخرج تامر السعيد، وفاز الفيلم بجائزة كاليجاري في مهرجان برلين عام 2016، والجائزة الكبرى في مهرجان نانت للقارات الثلاث.

حقق فيلمه "علي معزة وإبراهيم" أيضًا نجاحًا كبيرًا وكان من إخراج شريف البنداري، وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2016 عن دوره في هذا الفيلم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة