غولدمان ساكس يرفع توقعاته لأسعار الذهب بنهاية 2024

توقعات بنك غولدمان ساكس بارتفاع أسعار الذهب إلى 2700 دولار للأونصة بنهاية العام

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
غولدمان ساكس يرفع توقعاته لأسعار الذهب بنهاية 2024

قام بنك غولدمان ساكس برفع توقعاته لأسعار الذهب نهاية العام الجاري، إلى 2700 دولار للأونصة، مقارنة بالتوقعات السابقة التي كانت تشير إلى وصولها إلى 2300 دولار للأونصة.

توقعات بنك غولدمان ساكس بارتفاع أسعار الذهب إلى 2700 دولار للأونصة بنهاية العام

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذا الارتفاع الملحوظ في أسعار الذهب المتوقعة، يعكس التغيرات الدائمة في الديناميكيات الاقتصادية والسياسية العالمية، والتي تؤثر بشكل كبير على أسعار المعادن الثمينة.

وأشارت إلى أن هذه التوقعات المرتفعة، تعزي جزئياً إلى توقعات بتخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والتي من المتوقع أن تدفع المستثمرين نحو الذهب كملاذ آمن، في ظل تقلبات الأسواق المتزايدة.

ولفتت التقارير إلى أن أبحاث غولدمان ساكس تشير إلى أن هذا الارتفاع قد يكون مستمراً، مما يشجع على المزيد من الاستثمار في الذهب، نظراً لأنه يعتبر تحت الظروف الحالية واحداً من أفضل الأصول الاحتياطية.

ونوهت إلى أنه مع أن مشتريات صناديق الاستثمار المتداولة من الذهب، كانت بطيئة في بداية هذه الدورة الصعودية، إلا أن ذلك يرجع بشكل أساسي إلى ارتفاع حيازات هذه الصناديق بالفعل من المعدن النفيس.

وأوضحت التقارير أنه تمت مشتريات كبيرة في الفترات السابقة، خلال لحظات العدم اليقين الاقتصادي، مثل الوباء العالمي، والصراعات الجيوسياسية في مناطق مختلفة من العالم.

جدير بالذكر أن الذهب كسر مؤخراً حاجز الـ 2400 دولار للأونصة، للمرة الأولى على الإطلاق، وذلك نتيجة للتوترات الجيوسياسية المتصاعدة، وكذلك المخاوف المتزايدة بشأن التضخم.

وأفادت التقارير أنه على الرغم من تقرير الوظائف الأمريكي القوي الذي صدر مؤخراً، والذي قد يدفع للتفكير في تخفيض أسعار الفائدة، فإن الذهب سجل ارتفاعاً للأسبوع الرابع على التوالي، بنسبة أكثر من 15% منذ بداية العام الجاري.

وأضافت أنه بشكل عام، فإن استمرار ارتفاع أسعار الفائدة، قد يستمر في دفع بالمستثمرين نحو الذهب كملاذ آمن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة