سبقتها قطر في المونديال.. فرنسا تمنع المشروبات الكحولية في الأولمبياد

منعت قطر المشروبات الكحولية في الملاعب خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 يونيو 2023
سبقتها قطر في المونديال.. فرنسا تمنع المشروبات الكحولية في الأولمبياد

بعد أن منعت قطر المشروبات الكحولية في الملاعب خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، قررت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" اتخاذ نفس القرار.

وقالت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، إن اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، قررت منع المشروبات الكحولية في الملاعب خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية 2024 في العاصمة الفرنسية باريس، في الفترة من 24 يوليو وحتى 11 أغسطس من العام المقبل.

وكان قرار قطر بمنع المشروبات الكحولية في الملاعب خلال المونديال قد أثار جدلا كبيرا في وسائل الإعلام الأوروبية، ولكن قررت فرنسا اتخاذ نفس القرار خلال الأولمبياد.

ودافع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن القرار القطري بمنع المشروبات الكحولية في كأس العالم 2022، وقال، في ذلك الوقت: "الإنسان يمكنه العيش في حالة عدم شربه للكحول".

وأوضحت صحيفة "لو باريزيان" أن اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" قررت أيضا استثناء كبار الشخصيات من تطبيق قرار منع المشروبات الكحولية في الملاعب.

وأعلن الموقع الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، منذ شهرين، عن بدء التسجيل في قرعة تخصيص تذاكر منافسات أولمبياد باريس، منذ الافتتاح وحتى الحفل الختامي.

وقال الموقع الرسمي لأولمبياد باريس 2024، إنه سيتم طرح نحو 10 ملايين تذكرة لحضور منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وأوضح الموقع الرسمي لأولمبياد باريس، أنه تم فتح الاشتراك أمام الجمهور للتسجيل وحجز التذاكر من خلال القرعة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مليون تذكرة بسعر 24 يورو للتذكرة، وسيتم إتاحتها لجميع الألعاب الأولمبية، مع تقسيم التذاكر إلى 4 فئات مختلفة لجميع المسابقات، ويبدأ سعرها أيضا من 24 يورو للتذكرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة