ماهر المعيقلي يتعرض لأزمة صحية خلال صلاة الجمعة

بعدما تعرض لهبوط في ضغط الدم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 أغسطس 2023
ماهر المعيقلي يتعرض لأزمة صحية خلال صلاة الجمعة

تعرض الشيخ ماهر المعيقلي إلى أزمة صحية طارئة خلال خطبة الجمعة في المسجد الحرام وهو ما أجبره على عدم استكمال الصلاة.

وفي نهاية خطبة الشيخ ماهر المعيقلي في المسجد الحرام اليوم الجمعة، بدا واضحًا عليه علامات التعب، مما دفعه لإنهاء الخطبة مبكرًا وقول "أقموا الصلاة".

وعندما بدأ بالصلاة، تعذر عليه إكمال الفاتحة، وفي الحال تقدم الشيخ عبدالرحمن السديس، الذي كان وراءه في الصفوف، ليؤم المصلين ويستكمل الصلاة.

في الوقت نفسه، انتشرت دعوات على منصات التواصل الاجتماعي، تتمنى للشيخ المعيقلي السلامة والشفاء بعد الحادث الصحي الذي تعرض له، والذي قد يكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

من جانبه، أكد رئيس الشؤون الدينية للحرمين الشريفين، الدكتور عبدالرحمن السديس، أن الشيخ ماهر المعيقلي تعرض لحالة صحية بسيطة، وطمأن الجميع بأن الله سبحانه وتعالى سيمنحه الصحة والعافية.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لرأي العلماء، فمن الجائز للإمام أن ينصرف في حالة الضرورة، ويُعين شخصًا آخر لاستكمال الصلاة مع المصلين، وهذا بالضبط ما فعله عمر بن الخطاب رضي الله عنه في صلاة الفجر، حيث استدعى عبدالرحمن بن عوف ليؤم المصلين ويكمل الصلاة.

وصدر بيان عن رئاسة الشؤون الدينية في الحرمين الشريفين، يوضح ما حدث في صلاة الجمعة في المسجد الحرام اليوم، حيث أصيب الشيخ ماهر المعيقلي بالإعياء والتعب في نهاية الخطبة وبداية الصلاة، وعجز عن استكمالها، وعلى الفور تقدم رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ عبدالرحمن السديس، ليؤم المصلين ويكمل الصلاة.

وأكد المتحدث الرسمي أن الشيخ ماهر المعيقلي بخير وصحة جيدة، ولله الحمد والمنة على ذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة