تحذيرات من مواقع مشبوهة تستخدم لاختراق حسابات تليغرام

خبراء في الأمن السيبراني يحذرون من مواقع إلكترونية مشبوهة تستهدف حسابات تليغرام

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
تحذيرات من مواقع مشبوهة تستخدم لاختراق حسابات تليغرام

حذر خبراء في الأمن السيبراني من وجود مواقع إلكترونية مشبوهة، والتي تمثل تهديداً لأمن حسابات تليغرام وخصوصيتها، داعين إلى تجنب استخدامها.

خبراء في الأمن السيبراني يحذرون من مواقع إلكترونية مشبوهة تستهدف حسابات تليغرام

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا التحذير يأتي في ظل ازدياد التهديدات الإلكترونية والمحاولات الخبيثة التي تستهدف سرقة البيانات الشخصية للمستخدمين.

وأوضح الخبراء أنه تم اكتشاف أكثر من 300 موقع إلكتروني مشبوه، والذي يتم استخدامه لاختراق حسابات المستخدمين على تطبيق تليغرام للتراسل الفوري.

وأشارت التقارير إلى أن هذه المواقع عادة ما تستخدم لتحميل الصور عبر الإنترنت، لافتة إلى أنه تم إطلاق معظمها خلال شهر ديسمبر من العام الماضي.

وأفاد الخبراء أن هذه المواقع تبدو مشابهة للمواقع الإلكترونية الشهيرة التي تستخدم لمشاركة الصور، مما يجعلها تبدو موثوقة في نظر العديد من المستخدمين.

وبينت التقارير أن الخطورة الحقيقية في هذه المواقع، تكمن في البرمجيات الخبيثة التي تحتويها، حيث إن البيانات والصور الموجودة في تلك المواقع، مرتبطة بتطبيقات ضارة.

وأكمل الخبراء أنه عندما يقوم المستخدم بالضغط على أي صورة في هذه المواقع لمشاهدتها أو معرفة المزيد عنها، يعرض له رابط يعيد توجيهه إلى موقع احتيالي، والذي يمكن الوصول إليه من خلال حساب تليغرام.

وأردفت التقارير إنه من خلال هذا الموقع، يتم سرقة بيانات حساب تليغرام الخاصة بالمستخدم، بما في ذلك نظام المصادقة الثنائية، الذي يستخدم لحماية الحساب.

ونوه الخبراء إلى أن الوصول إلى إعدادات إغلاق الحساب، قد تكون معرضة للخطر، موضحين أنه إذا قام المستخدم بإدخال رمز الحماية الخاص بالحساب، فإنه قد يمنح المخترقين الوصول إلى بيانات الملف الشخصي وإعدادات الحساب، مما يعرض خصوصيته وأمانه للخطر.

وشددت التقارير على أهمية اتباع إجراءات الحماية القوية على الإنترنت، بما في ذلك استخدام كلمات مرور قوية، وتفعيل الخاصية الثنائية للمصادقة، إلى جانب توخي الحذر عند التعامل مع الروابط المشبوهة والمواقع غير المعتمدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة