قصة قراند سان أندرياس والشخصيات الرئيسية في اللعبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 24 يناير 2024
قصة قراند سان أندرياس والشخصيات الرئيسية في اللعبة

فهرس الصفحة

ما هي قصة قراند سان اندرياس؟

ما إسم عصابة CJ؟

هل قصة CJ حقيقية؟

الشخصيات الرئيسية في لعبة قراند سان اندرياس

تعد لعبة قراند سان أندرياس أو GTA واحدة من أشهر ألعاب الفيديو في العالم، حيث يلعبها ملايين المستخدمين منذ سنوات، ولكن هل تعرف ما هي قصة قراند سان اندرياس؟ الجميع يعرف أنها أشهر لعبة عصابات ولكن لا يعرف القصة التي بُنيت على أساسها هذه اللعبة.

في هذا المقال سنعرفك على قصة هذه اللعبة وعلى الشخصيات الرئيسية فيها وعلى رأسهم كارل جونسون أو CJ وهو الشخص الأساسي في اللعبة الذي يقوم بالمهام.

ما هي قصة قراند سان اندرياس؟

هل تريد أن تعرف ما هي قصة GTA San Andreas؟ تدور أحداث لعبة جراند ثفت أوتو: سان أندرياس Grand Theft Auto: San Andreas أو GTA في ولاية سان أندرياس، وهي ولاية خيالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تتكون هذه الولاية من 3 مدن وهي مدينة سانتوس Los Santos، ومدينة سان فييرو San Fierro، ومدينة لاس فينتوراس أو Las Venturas وهذه المدن الثلاث مستندة إلى مدن حقيقية في الولايات المتحدة وهي لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ولاس فيغاس.

تحكي اللعبة عن قصة شخص اسمه كارل جونسون والمعروف بCJ وهو عضو سابق في عصابة Grove Street Families، وقد غادر مدينة سان أندرياس ولكنه يقرر العودة بعدما علم بخبر مقتل أمه بسبب عصابة البالاز Ballas  وهي العصابة المنافسة لعصابته التي كان عضوًا فيها.

يقرر سي جي العودة إلى المدينة من "أجل معرفة الشخص المتسبب في مقتل والدته، وعندما يذهب إلى مقربة والدته يلتقي بأخيه سويت وأخته كاندال الذين اتفقا على إيجاد قاتل والدتهم للانتقام منهم.

تتطور قصة قراند سان اندرياس عندما يتعرف سي جي بعدها على شخص اسمه سيزر، ولكنه يكتشف فيما بعد أنه متورط مع عصابة سالاز، وعندما يُعلم شقيقه بهذا الأمر يجد أنه أصيب بإصابات بالغة في كمين نصبته العصابة المنافسة.

يقرر سي جي أن يقوم بالعديد من المهام من أجل حماية شقيقه من القتل، وخلال محاولته لإعادة إحياء عصابة Grove Street Families وإعادتها إلى مجدها السابق يجد نفسه متورطًا في مؤامرة فساد تضم رجال من الشرطة الفاسدين وعصابات منافسة وأشخاص من الحكومة أيضًا.

خلال رحلته ينضم سي جي إلى عصابات مختلفة ويقوم بمهام لكل عصابة وهي مهام مختلفة منها السرقة وجرائم العصابات وإدارة الأعمال التجارية وسباق السيارات، ولدى إكمال كل مهمة رئيسية تتقدم القصة ويتم فتح عالم جديد.

تنتهي قصة قراند سان اندرياس  حينما يتمكن سي جي من إتمام المهام ولدى نجاح كل مهمة تزيد قوته وسطوته أكثر، ليقرر العودة بعدها إلى لوس سانتوس لينتقم من أفراد الشرطة الذين تآمروا عليه وتبدأ حرب عصابات ويتمكن من الانتقام من قاتل أمه في النهاية.

قصة قراند سان أندرياس والشخصيات الرئيسية في اللعبة

اقرأ أيضًا: جميع كلمات سر وأسرار قراند سان اندرياس GTA San Andreas

ما إسم عصابة CJ؟

عصابة سي جي في لعبة GTA كان اسمها Grove Street Families وهي عصابة شوارع في ولاية سان أندرياس في الولايات المتحدة ويقع مقرها في حي جروف ستريت في مدينة لوس سانتوس.

هذه العصابة هي إحدى العصابات الثلاث الرئيسية في المدينة إلى جانب عصابة Ballas وRollin" Heights Ballas في فترة التسعينات.

تأسست هذه العصابة من قبل مجموعة من الشباب السود في هي جروف ستريت، وكانت في البداية عصابة صغيرة نسبيًا ولكنها نمت بسرعة في التسعينات وأصبحت مسيطرة على حي جروف ستريت بالكامل.

في عام 1992 يقرر سي جي العودة إلى مدنيته لوس سانتوس لحضور جنازة والدته ويكتشف أن عصابته فقدت السيطرة على لحي مقابل العصابة المنافسة بالاز ويتعهد سي جي بإعادة العصابة إلى مجدها السابق.

وإليك معلومات إضافية عن عصابة CJ في لعبة GTA:

  • اللون الرسمي لملابس العصابة هو اللون الأخضر.
  • شعار العصابة هو Grove Street for Life.
  • استخدمت العصابة عدة أسلحة وعلى رأسها سلاح M16 بجانب الرشاشات الخفيفة والثقيلة بنادق القنص والقنابل.
  • السيارة الرسمية للعصابة هي سيارة Chevrolet Impala وقد تم استخدام أنواع أخرى من السيارات منها Banshee، و Landstalke و Perennial أنواع أخرى.
  • الحي الرئيسي للعصابة هو حي جروف ستريت في لوس سانتوس.

اقرأ أيضًا:  جميع أكواد وكلمات سر قراند 5 GTA V للبلايستيشن

هل قصة CJ حقيقية؟

لا، قصة سي جي في لعبة GTA غير حقيقية وإنما هي قصة خيالية وتستند بعض أحداثها وتفاصيلها إلى أحداث واقعية. فكما ذكرنا الأحداث الرئيسية في القصة تتم في ولاسة سان أندرياس الخيالية، وبعضها تشبه إلى حد كبيرة ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

تتناول القصة أيضًا بعض الموضوعات والقضايا الاجتماعية الواقعية منها حرب العصابات والفساد والعنف، ولكن كل تفاصيل اللعبة الأخرى خيالية بالكامل، فلا يوجد عصابات بهذه الأسماء وشخصية سي جي وأصدقاؤه وعائلته كلها شخصيات خيالية.

ورغم ذلك تعد قصة قراند سان اندرياس من أكثر قصص الألعاب التي حظيت بشعبية كبيرة في تاريخ ألعاب الفيديو حيث لعب هذه اللعبة ملايين المستخدمين حول العالم منذ التسعينات حتى الآن.

اقرأ أيضًا:  كلمات سر قراند 5 أسلحة

قصة قراند سان أندرياس والشخصيات الرئيسية في اللعبة

الشخصيات الرئيسية في لعبة قراند سان اندرياس

اهتمت قصة قراند سان اندرياس بالتركيز على الشخصيات في اللعبة، وبالأخص شخصية سي جي، وهو بطل هذه القصة والشخص الذي يقوم بالمهام، كما ركزت على أعدائه وعائلة وأصدقائه المقربين كذلك.

من هو سيجي؟

كارل جونسون أو سيجي هو الشخصية الرئيسية في لعبة GTA وبطل اللعبة، وهو العضو السابق في عصابة جروف ستريت فاميليز الذي يقرر العودة إلى لوس سانتوس لحضور جنازة والدته ثم يبدأ في مهمته الأساسية بإعادة قوة ومجد عصابته أمام العصابة المنافسة في المنطقة.

شخصية سي جي في اللعبة شخصية معقدة ومختلفة فهو طيب ويحب عائلته وأسرته ويضعهما في المقام الأول، ولكنه شخص عنيف يمكنه القيام بأي شيء من أجل حماية أسرته ولو كان بالقتل أو السرقة.

خلال محاولة إعادة إحياء عصابته يجد نفسه متورطًا في مؤامرات من العصابات المنافسة وضباط الشرطة الفاسدين.

اقرأ أيضًا: كلمات سر قراند 5 GTA V للكمبيوتر

سويت جونسون

Sweet Johnson هو الشقيق الأكبر لسيجي وهو زعيم عصابة جروف ستريت فاميليز وهو شخص حازم وقوي ويتحالف مع شقيقه من أجل إعادة مجد العصابة من جديد ويرى أنه لا ينبغي للعصابة أن تتحالف مع عصابات أو أشخاص أخرى.

تبيّن اللعبة أن سويت شخص مخلص لعائلته وشجاع ومستعد للقتل من أجل الدفاع عن ما يؤمن به كما أنه شخص عنيد وصعب التعامل معه.

اقرأ أيضًا: كلمات سر قراند 5 طائرات وسيارات

كيندل جونسون

هي الأخت الصغرى لسيجي، وهي فتاة جميلة وتحب عائلتها ولكنها ساذجة وغير مدركة للمخاطر حولها.

فرانك تينبني

وهو ضابط الشرطة الفاسد الذي يستغل سي جي للقيام بالمهام المختلفة لصالحه منها القتل، ولكنه في النهاية يموت.

اقرأ أيضًا: كلمات سر جاتا قراند GTA 5 للإكس بوكس: القائمة الكاملة

بيج سموك

وهو من الشخصيات الرئيسية في قصة قراند سان اندرياس، وهو صديق سي جي الذي يقوم بمهام مختلفة في مدينة لوس سانتوس، ولكن يكتشف سي جي خيانته مع عصابة البالاز ويقوم بقتله في النهاية.

رايدير

هو صديق سي جي ومعروفة بحبه للتدخين وارتداء النظارات مع قبعة خضراء ويؤدي المهام المختلفة مع سي جي ومعروف بمهاراته العالية في قيادة السيارات، ولكنه أيضًا خائن وسيقوم سي جي بقتله.

سيزار فيالباندو

هو قائد عصابة فاريوس لوس أزتيكاس وحبيب كيندال شقيقة سي جي الذي يعارض سي جي في البداية ولكنه يساعده فيما بعد.

اقرأ أيضًا:  أكواد قراند 5 GTA V للجوال

وو زي

وهو رجل أعمال ورئيس عصابة ماونتن كلود بوس وهي عصابة صينية في مدينة سان فييرو وهو صاحب كازينو فور دراغوس المشهور، ويساعده سي جي بعدة مهام ضد عصابة ذا دا نانغ الفيتنامية المنافسة للسيطرة على مدينة سان فييرو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة