أزمة بنزيما وديشامب.. تفاصيل تكشف أسباب اعتزال مهاجم فرنسا اللعب دوليا

أعلن بنزيما اعتزال اللعب الدولي بعد استبعاده من معسكر منتخب فرنسا في كأس العالم 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
أزمة بنزيما وديشامب.. تفاصيل تكشف أسباب اعتزال مهاجم فرنسا اللعب دوليا

مازالت أزمة استبعاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من معسكر منتخب الديوك خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، حديث الصحف العالمية خاصة مع إعلانه اعتزال اللعب الدولي.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية إن ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، كان صاحب قرار استبعاد بنزيما من المنتخب رغم أن إصابته لم تكن كبيرة وكان يمكن التعافي منها خلال فترة قصيرة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية تفاصيل الحوار الذي حدث بين بنزيما وطبيب المنتخب الفرنسي، حيث طلب طبيب المنتخب رحيل بنزيما عن معسكر الفريق بسبب إصابته، وكان ديشامب المدير الفني حاضرا ولم يعترض على رأي الطبيب.

وقالت صحيفة "آس" إن طبيب المنتخب أخبر بنزيما بعد مغادرته للمعسكر أن ديشامب هو من طلب منه إبلاغه بالرحيل عن المنتخب.

وأكدت الصحيفة أن بنزيما غادر المعسكر دون مشاكل، بعد تأكده من رغبة ديشامب في استبعاده واللعب بأوليفييه جيرو في خط هجوم المنتخب الفرنسي.

وبعد انتهاء مباريات المونديال، أعلن بنزيما اعتزاله اللعب الدولي، وقال عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "كتبت قصتي وقصتنا نحن انتهت".

ولكن صحيفة "ذا صن" الإنجليزية قالت إن بنزيما قد يتراجع عن اعتزال اللعب الدولي في حالة تولي النجم الفرنسي زين الدين زيدان تدريب منتخب الديوك بدلا من ديشامب.

وكانت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية قد كشفت، قبل مباراة نهائي المونديال التي خسرتها فرنسا أمام الأرجنتين، أن بنزيما رفض دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للسفر معه إلى قطر على متن طائرته الرئاسية لحضور نهائي كأس العالم.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن الجهاز الفني لمنتخب فرنسا لم يتواصل مع بنزيما بعد مغادرته لمعسكر المنتخب بسبب الإصابة وهو ما أدى إلى غضب اللاعب الذي طلب الاستمرار في معسكر المنتخب الفرنسي، لكن ديشامب رفض طلبه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة