كارلوس كيروش يرفض المشاركة ببرنامج مقالب رامز جلال في رمضان

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
كارلوس كيروش يرفض المشاركة ببرنامج مقالب رامز جلال في رمضان

قرر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري رفض الظهور في برنامج المقالب الخاص بالنجم الشهير رامز جلال والذي يعرض سنوياً في شهر رمضان الكريم.

وأعلن الإعلامي المصري محمد شبانة أن المدير الفني البرتغالي رفض الحصول على 500 ألف دولار للظهور في برنامج رامز جلال وذلك بسبب التركيز على مواجهة السنغال المصيرية في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم في قطر 2022.

وأوضح الإعلامي المصري أن كيروش يعتبر هذه المرحلة حاسمة ومصيرية للتأهل إلى كأس العالم 2022 وهو الأمر الذي يجعله يركز بصورة كبيرة على المواجهة المنتظرة أمام منتخب السنغال خلال شهر مارس الجاري.

ويلتقي المنتخب المصري مع نظيره السنغالي يوم 25 مارس في القاهرة ثم السفر إلى السنغال للعب مباراة الإياب يوم 29 من الشهر ذاته، وينتظر أن يحصل الفائز في مجموع المواجهتين على بطاقة التأهل لكأس العالم.

كما اعتبر كارلوس كيروش أن الظهور في برنامج رامز جلال سيعتبر استهتار بمشاعر الشعب المصري في حالة الإخفاق في التأهل إلى المونديال، وحتى في حالة الفوز سيشعر بأنه يستغل الإنجاز الذي حققه في الحصول على مكاسب خاصة وشخصية من خلال الحصول على هذا المبلغ نظير المشاركة في البرنامج.

وأوضح الإعلامي المصري أن برنامج رامز جلال يحاول الحصول على موافقة ضياء السيد المدرب العام لمنتخب مصر أو وائل جمعة المدير الإداري لمنتخب مصر للظهور في برنامج رامز جلال بدلاً من كارلوس كيروش.

ويبحث المنتخب المصري عن الثأر من المنتخب السنغالي الذي تمكن من التغلب عليه في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون في المباراة النهائية ليحصد اللقب الأول له في تاريخه.

وحرم ساديو ماني ونجوم منتخب السنغال، محمد صلاح ونجوم المنتخب المصري من التتويج باللقب الأول في مسيرتهم والثامن في تاريخ بلادهم بعد الفوز بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ويحلم المنتخب المصري بتكرار إنجاز عام 2018 بعد التأهل لنهائيات كأس العالم في روسيا برغم خسارة المنتخب المصري في المباريات الثلاثة أمام أوروجواي وروسيا والمملكة العربية السعودية.

وفي حالة تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم ستكون هذه هي المرة الرابعة في تاريخ الفراعنة بعد المشاركة في بطولات 1934 و1990 و2018.

من هو كارلوس كيروش؟

ولد المدرب البرتغالي كارلوس مانويل بريتو ليال كيروش في عام ألف وتسعمئة وثلاثة وخمسين؛ أي يبلغ من العمر ثمانية وستين عاماً.

كارلوس كيروش هو مدرب كرة قدم برتغالي، وبدأ مسيرته التدريبية قبل ثلاثة وثلاثين عاماً؛ حيث بدأ مشواره في التدريب مساعد مدرب إيستوريل بريا البرتغالي لمدة عام، وتحديداً في ألف وتسعمئة وثمانية وثمانين ميلادياً مع منتخب البرتغال تحت سبعة عشر عاماً، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وأصبح مدرباً بعدها.

درب كيروش كلا من أوليجيش لشبونة، وبيلينينسي، وسبورتنج لشبونة، ونيويورك متروستار، وناغويا غرامبوس، وشغل منصب المدرب المساعد في فريق مانشستر يونايتد من عام ألفين وأربعة ميلادياً، حتى عام ألفين وثمانية ميلادياً.

وفي عام ألفين وثمانية ميلادياً، عُين كيروش مدرباً لمنتخب البرتغال لكرة القدم.

وفي عام ألفين وأحد عشر ميلادياً، درب كارلوس كيروش منتخب إيران لكرة القدم، واستقال من تدريبه بعد خسارته في نصف نهائي كأس آسيا عام ألفين وتسعة عشر ميلادياً أمام اليابان بثلاثة أهداف نظيفة

ومنذ استقالته إلى العام الماضي، قام كيروش بتدريب منتخب كولومبيا.

تولى كيروش تدريب منتخب البرتغال الأول، وبعده نادي سبورتنج لشبونة حتى عام ألف وتسعمئة وستة وتسعين ميلادياً.

أبرز المحطات في مسيرة كارلوس كيروش

ومن أبرز المحطات في مسيرة البرتغالي كارلوس كيروش، تدريب منتخبات الإمارات والسعودية وجنوب إفريقيا وكولومبيا، وتولى أيضاً تدريب منتخب إيران.

وعمل كيروش مدرباً مساعداً في مانشستر يونايتد مع السير أليكس فيرجسون.

وقاد كيروش المنتخب البرتغالي في كأس العالم ألفين وعشرة ميلادياً، وكانت آخر محطة تدريبية له مع منتخب كولومبيا بين ألفين وتسعة عشر ميلادياً وألفين وعشرين ميلادياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة