• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      كريم أحمد قاسم

    • اسم الشهرة

      كريم قاسم

    • اللقب

      كريم قاسم

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 أكتوبر 1986 (العمر 37 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

كريم قاسم واحد من ألمع النجوم الشباب عرفه الجمهور لأول مرة من خلال واحد من أشهر الأفلام الشبابية في القرن العشرين وهو فيلم أوقات فراغ، بدأ يتناقل بين عدد من البطولات والأعمال في السينما والتلفزيون، واستطاع في فترة زمنية قصيرة أن يقدم عدد كبير من الأعمال المتميزة، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة كريم قاسم وحياته

ولد كريم أحمد قاسم في القاهرة، يوم 8 أكتوبر عام 1986، والده هو المخرج والمؤلف والممثل أيضا أحمد قاسم، أما والدته فهي نادية هارون نجلة اليهودي اليساري شحاتة هارون، والذي كان يشغل منصب نائب رئيس الطائفة اليهودية في مصر، عارض سياسية الاستيطان في فلسطين ورفضوا الهجرة إلى تل أبيب.

ولد "كريم" الذي يحمل الديانة الإسلامية في عائلة تحتفل بجميع الأديان وهو ما كان له تأثير على شخصيته وقال إنه أثر إيجابيا عليه، تعلق "كريم" بالتمثيل منذ صغره، وبدأ من خلال مسرح المدرسة إبراز موهبته وتقديم العروض المسرحية البسيطة.

بعد الانتهاء من المرحلة الثانوية التحق بالجامعة الأمريكية قسم تمثيل مسرحي، ولم يكتف بذلك فسافر إلى باريس ولندن وحضر العديد من الورش التمثيلية هناك، كما تدرب في استوديو الممثل مع الفنان أحمد كمال.

كانت بداية   "كريم" في عام 2006 حينما اختاره المخرج حسين القلا ليكون أحد أبطال الفيلم الشبابي أوقات فراغ مع النجوم أحمد حاتم وراندا البحيري وآخرون، وتألق بعدها في مجموعة من الأفلام مثل الماجيك، وفيلم بالألوان الطبيعية.

أما عن زوجة كريم قاسم فغير متوافر أي معلومات شخصية عنه غير لقاء قديم في عام 2016 تحدث فيه أنه شخص غير معقد وإنما يؤجل فكرة الزواج حتى ينتهي من طموحاته الفنية في تلك المرحلة.

دافع النجم كريم قاسم عن الفنانة ريهام حجاج بعد الهجوم الذي لاحقها بعد مسلسل "يوتيرن" الذي كان "كريم" أحد أبطاله، وقال إنه يرى أن هناك شيء ممنج ضد الفنانة ريهام حجاج.

مسيرته الفنية

جسد كريم قاسم دور "عمرو" في الفيلم الشبابي أوقات فراغ في عام 2006 مع النجوم أحمد حاتم وراندا البحيري، الفيلم حقق نجاح كبير وقت عرضه وفتح أبواب الشهرة لكل المشاركين فيه.

في العام التالي شارك في بطولة فيلم الماجيك ولعب دور "مصطفي"، وفي عام 2009 اختارته النجمة يسرا ليجسد دور "معتز" في مسلسل خاص جدا.

وفي نفس العام قدم بطولة فيلم بالألوان الطبيعية مع النجمة يسرا اللوزي ولعب شخصية "يوسف"، وفي عام 2010 جسد دور "تيمور" في الجزء الأول من المسلسل الشهير الجماعة مع النجوم إياد نصار وحسن الرداد.

في عام 2011 عاد للسينما من خلال بطولة فيلم إي.يو.سي، ولعب في الفيلم دور "عمر"، وفي عام 2012 شارك مع النجم إياد نصار في فيلم مصور قتيل ولعب دور شاب مدمن.

في عام 2012 تألق في شخصية "أحمد" في مسلسل الهروب مع النجم كريم عبد العزيز، وفي عام 2014 قدم الفيلم القصير مربى لارنج وجسد فيه دور "رمزي"، وفي نفس العام شارك مع النجمة هيفاء وهبي في مسلسل كلام على ورق ولعب دور مروان أديب.

في عام 2015 كان أحد أبطال الفيلم الشهير ولاد رزق مع النجوم أحمد عز، عمرو يوسف، أحمد الفيشاوي، أحمد مراد، محمد ممدوح، والمخرج طارق العريان حقق الفيلم نجاحا كبيرا.

وفي نفس العام قدم فيلم بتوقيت القاهرة وجسد فيه دور "وائل"، وفي نفس العام تألق كريم قاسم في مسلسل الكابوس، كما قدم في نفس العام أيضا مسلسل البيوت أسرار ولعب دور "سيف".

وفي السينما قدم فيلم آخر ورقة ولعب فيه دور "كريم" وهو من إخراج محمود سليم وشارك في بطولته النجوم محمود عامر، هشام إسماعيل، ندى بسيوني، وأحمد عبد الله محمود، ومن تأليف عبد الله خالد.

في عام 2016 تألق في دور "سيف" في فيلم كدبة كل يوم مع النجوم عمرو يوسف، درة، محمد ممدوح، دينا الشربيني، شيرين رضا، فاروق الفيشاوي، وبيومي فؤاد.

وفي عام 2017 قدم فيلم سمكة وصنارة وجسد فيه شخصية مصطفى بنداري، وهو من إخراج طارق عبد المعطي، وتألف محمد كرار، وشاركه البطولة النجوم رحمة حسن، أمير صلاح، أيمن قندين، أحمد حلاوة، وميس حمدان.

وفي نفس العام تألق في دور "سيف" في مسلسل شاش في قطن مع المخرج إسماعيل فاروق وأحمد سامح، أما البطولة فللنجوم بيومي فؤاد، محمد ثروت، هشام إسماعيل، دينا محسن، ومحمود الليثي.

وفي نفس العام تألق في مسلسل نصيبي وقسمتك 2 مع المخرج مصطفى فكري وتأليف عمرو محمود ياسين، وفي عام 2018 عاد كريم قاسم للسينما من خلال فيلم ليل/خارجي وجسد دور محمد عبد الهادي (المشهور بمو) مع المخرج أحمد عبد الله، وشارك في البطولة أحمد مالك، شريف دسوقي، ومنى هلا أما التأليف شريف الألفي.

وفي عام 2019 تألق في الجزء الثاني من فيلم ولاد رزق 2 وحقق الفيلم نجاح كبير على المستوى الجماهيري ومستوى الإيرادات، وفي نفس العام قدم مسلسل نصيبي وقسمتك 3 وقدم شخصية "ربيع".

وفي 2020 تألق في الدراما من خلال مسلسل مملكة إبليس وقدم فيه شخصية "حماصة"، مع المخرج أحمد خالد موسى ومن تأليف محمد أمين راضي، وبمشاركة النجوم غادة عادل، رانيا يوسف، أحمد داود، سلوى خطاب.

وفي نفس العام شارك في مسلسل لما كنا صغيرين مع المخرج محمد علي ومن تأليف أيمن سلامة، وبمشاركة النجوم خالد النبوي، محمود حميدة، ريهام حجاج، وندى بسيوني.

وفي 2021 شارك في مسلسل المشهد الأخير مع النجوم إياد نصار، نيللي كريم، وأحمد داوود، وفي 2022 تألق في دور "خالد" في مسلسل يوتيرن مع النجوم ريهام حجاج، توفيق عبد الحميد، وصفاء الطوخي، وينتظر كريم قاسم عرض فيلمه حظك اليوم مع الفنانة هدى المفتي.

أهم الأعمال

  • فيلم أوقات فراغ.

  • فيلم بالألوان الطبيعية.

  • فيلم أولاد رزق.

  • مسلسل المشهد الأخير.

جميع أخبار