يورجن كلوب يدافع عن محمد صلاح بعد تراجع نتائج ليفربول

دافع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، عن نجمه المصري محمد صلاح بعد تراجع مستواه خلال الموسم الجاري

  • تاريخ النشر: السبت، 04 فبراير 2023
يورجن كلوب يدافع عن محمد صلاح بعد تراجع نتائج ليفربول

دافع الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، عن نجمه المصري محمد صلاح بعد تراجع مستواه خلال الموسم الجاري وتأثير ذلك على نتائج الليفر بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وأضاف كلوب، في مؤتمر صحفي، أن مفاوضات تجديد التعاقد بين ليفربول ومحمد صلاح لم تؤثر سلبيا على مستوى صلاح في الموسم الجاري، وتابع: "صلاح يعرف كيف يفصل بين الأمور الإدارية والفنية".

وقال كلوب إن صلاح لاعب ملتزم ويتمتع بمستوى عالمي ويعمل بجدية مع الفريق سواء خلال التدريبات أو في المباريات.

وأضاف أن صلاح لا يسجل الكثير من الأهداف في الوقت الحالي، وبالتالي يتعرض لانتقادات وهذا هو المعتاد في عالم كرة القدم، وتابع: "لكن بالتأكيد صلاح لاعب عالمي ويسجل أهدافا لا يستطيع غيره إحرازها".

وتراجع المعدل التهديفي لمحمد صلاح خلال الموسم الجاري، حيث أحرز هدفا واحدا في آخر 7 مباريات، وخلال 30 مباراة في الموسم الجاري سجل 17 هدفا وصنع 7 أهداف فقط، وهي أرقام منخفضة مقارنة بمعدله التهديفي خلال المواسم الماضية الذي بلغ متوسط 24 هدفا في الموسم ببطولة الدوري الإنجليزي فقط، كما حصل صلاح على جائزة هداف الدوري 3 مرات، وحصل مع الليفر على الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وقال المدير الفني لنادي ليفربول إن صلاح مطالب فقط بالهدوء أمام المرمى لاستعادة مستواه السابق وإحراز الأهداف مع عدم التفكير في الانتقادات التي يتعرض لها.

وكان كلوب قد قال في تصريحات سابقة إن مستوى محمد صلاح تراجع بسبب عدم امتلاك ليفربول لثلاثة مهاجمين منسجمين، في إشارة لرحيل المهاجم السنغالي ساديو ماني إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني، وإصابة البرازيلي روبرتو فيرمينو، حيث كانوا القوة الضاربة لهجوم الليفر مع محمد صلاح.

وحول تراجع نتائج ليفربول، أكد كلوب أن الفريق سيعمل على تقديم أفضل مستوى له في المباريات المقبلة، وتابع: "لن تتحول الأمور للأفضل في ليلة واحدة ولكن نحن مستمرون في العمل لحل المشاكل التي تواجه الفريق، وسنلعب المباريات المقبلة بطريقة استثنائية لتحسين مركزنا في جدول الدوري الإنجليزي".

ويلعب نادي ليفربول، اليوم السبت، مع نادي ولفرهامبتون ضمن مباريات الجولة 22 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتل الليفر المركز العاشر في ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة.