كم تبلغ ثروة باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي لتويتر؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
كم تبلغ ثروة باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي لتويتر؟

باراغ أغراوال هو الرئيس التنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي تويتر، الذي يقع تحت دائرة الضوء من العديد من وسائل الإعلام العالمية، لأنه بعد شراء الملياردير إيلون ماسك للشركة قد يصبح أغراوال عاطلاً عن العمل قريباً.

عقد من الترقيات

ومع ذلك، فإن معرفة هذا الهندي الأمريكي يمكن أن تفتح له الأبواب في أسواق أخرى في شركات مرتبطة بالاتصالات، في حال تمت إزاحته من منصبه حالياً بعد استحواذ أغنى رجل في العالم على أهم منصة تواصل اجتماعي «تويتر».

الآن، سيحصل على أكثر من 42 مليون دولار كتعويض إذا تم فصله من العمل خلال 12 شهراً من توليه المنصب، وهو ما لم يحدث فهو تولى المنصب في نوفمبر 2021 أي أنه لم تمر سوى 6 أشهر تقريباً على توليه المنصب، وهذا بدوره يعني بداية جديدة في حياته المهنية في سن 37.

وصل أغراوال إلى تويتر في عام 2011 بشهادة دكتوراه غير مكتملة، لكن هذا سمح له بالانضمام إلى الفريق الهندسي المسؤول عن تقنيات الإعلانات بالشركة.

خلال مسيرته المهنية، عملت أغراوال في مايكروسوفت وياهو، لكن في تويتر استخدم مفهوماً يسمى التعلم الآلي أو إدارة المعلومات، وهو أحد أكثر تقنيات الذكاء الاصطناعي الواعدة القائمة على تحليل البيانات، في هذه الحالة لملايين المستخدمين.

سمحت إدارة المعلومات هذه، التي تمت معالجتها بشكل صحيح من حيث وصول الإعلانات الدعائية التي تصل إلى الملفات الشخصية لمستخدمي تويتر، للشركة بالحصول على ملايين الدولارات من العائدات.

الأصول المضمونة

بفضل هذه النتائج، أصبح الهندي الماهر أولاً رئيساً للتكنولوجيا في الشبكة الاجتماعية، ومنذ نوفمبر من العام الماضي، أصبح الرئيس التنفيذي للشركة.

ومنذ ذلك الحين يتقاضى راتباً سنوياً قدره مليون دولار بحسب الوثائق التي قدمتها الشركة لهيئة الأوراق المالية والبورصات.

بالإضافة إلى ذلك، حصل أغراوال على مكافأة أداء سنوية تصل إلى 150% من راتبه، وهو ما يمثل 2.5 مليون دولار أخرى سنوياً.

هناك حقيقة مثيرة للاهتمام في مفاوضاته لمواجهة تحدي بهذه الأبعاد وهي أن باراغ أغراوال ضمّن عملياً مستقبله ومستقبل أحبائه، حيث حصل على أسهم بقيمة 12.5 مليون دولار أمريكي، والتي تمنحه 16 زيادة ربع سنوية اعتباراً من 1 فبراير 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة