كورتوا يعلق على حظوظ فوزه بالكرة الذهبية بعد تألقه بنهائي أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مايو 2022
كورتوا يعلق على حظوظ فوزه بالكرة الذهبية بعد تألقه بنهائي أبطال أوروبا

شهدت مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، التي جمعت بين فريقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، تألقاً لافتاً لحارس مرمى النادي الملكي، البلجيكي تيبو كورتوا، الذي تصدى للعديد من الهجمات الخطيرة للريدز، ولعب دوراً مؤثراً للغاية في تتويج فريقه باللقب الأوروبي الأبرز.

كورتوا: من الصعب الفوز بالكرة الذهبية وإشادة زملائي أهم من الألقاب الفردية

وعقب المباراة، والإشادة الكبيرة التي نالها، تحدث كورتوا عن احتمالية فوزه بجائزة الكرة الذهبية، التي يتم منحها لأفضل لاعب في العالم، وما إذا كان يطمح للفوز بها، بعد تتويجه مع فريقه بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

حيث قال الحارس البلجيكي إنه من الصعب للغاية على أي حارس مرمى أن يفوز بهذه الجائزة، خاصة إذا ما كان يلعب في فريق واحد مع كريم بنزيما، في إشارة منه إلى التألق الكبير الذي ظهر به النجم الفرنسي خلال هذا الموسم.

وتابع قائلاً في تصريحاته لوسائل الإعلام، إنه أمر مذهل بالنسبة له أن يفوز بدوري الأبطال بهذا الشكل، مؤكداً أنه لم يكن مهماً أن يكون بطلاً للمباراة، ولكن كان من المهم الفوز، والتصدي لكرات لاعبي الريدز.

كما تحدث كورتوا عن نجاحه في المحافظة على شباكه نظيفة في 9 مباريات في البطولة، فأكد أنه هنا لمساعدة زملائه في الفريق، وللحفاظ على نظافة الشباك.

وعن فوزه بجائزة أفضل لاعب في نهائي دوري الأبطال هذا العام، قال الحارس البلجيكي إنه كان من الصعب الذهاب بهذه الجائزة، متابعاً أنه عندما عاد إلى غرفة الملابس، كان جميع زملائه يصرخون باسمه، وهو الأمر الذي اعتبره أهم بالنسبة له من الجوائز الفردية.

واستطاع نادي ريال مدريد الإسباني، أن يحصد لقب دوري أبطال أوروبا في نسختها 2022، بعدما حقق الفوز على نادي ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما، مساء السبت.

وشهدت المواجهة تقلبات كثيرة على مستوى أداء الفريقين، حيث سيطر الريدز على مجريات اللعب في أغلب فترات المباراة، ووصل إلى مرمى النادي الملكي بهجمات خطيرة للغاية.

إلا أن البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد، نجح في التصدر للعديد من الكرات والفرص الخطرة من ليفربول، خاصة أمام المصري محمد صلاح الذي أضاع الكثير  من الفرص الخطيرة، ليلعب دوراً مؤثراً في التتويج باللقب الأوروبي الـ 14 للنادي الملكي على مستوى دوري الأبطال.