أرسنال يقترب خطوة من دوري أبطال أوروبا بالفوز على مانشستر يونايتد

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 24 أبريل 2022
أرسنال يقترب خطوة من دوري أبطال أوروبا بالفوز على مانشستر يونايتد

نجح نادي أرسنال في تحقيق فوز ثمين على ضيفه نادي مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

وجاءت أهداف أرسنال عن طريق نونو تافاريس وبوكايو ساكا وغرانيت تشاكا في الدقائق 3 و32 و70، فيما جاء هدف مانشستر يونايتد عن طريق كريستيانو رونالدو في الدقيقة 34 من عمر المباراة.

وتمكن أرسنال من رفع رصيده من النقاط إلى 60 نقطة ليحتل المركز الرابع مؤقتاً، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عن 54 نقطة ليصبح بعيداً عن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بصورة نظرية.

ويبدو أن الصراع على المركز الرابع سينحصر بين أرسنال وتوتنهام خلال الجولات المقبلة خاصة وأن السبرز قادر على العودة إلى المركز الرابع في حالة فوزه على برينتفورد خلال مباريات هذه الجولة.

وسيكون تأهل مانشستر يونايتد إلى الدوري الأوروبي كذلك من الصعوبة بمكان وذلك بسبب احتلاله المركز السادس بـ54 نقطة وهو ما يرشحه للعب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي الناشئة.

وفشل مانشستر يونايتد سوى في تحقيق فوز وحيد خلال آخر خمس مباريات في الدوري، مقابل ثلاثة هزائم.

وتلقى مانشستر يونايتد هزيمتين متتاليتين في أخر جولتين في الدوري الإنجليزي أمام كل من ليفربول برباعية نظيفة قبل الهزيمة مجدداً أمام أرسنال.

كما لم يحقق مانشستر يونايتد إلا أربع حالات فوز في آخر عشر مباريات في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم.

أما نادي أرسنال فتمكن في الانتصار خلال 6 مباريات من آخر 10 مباريات مع هزيمته في أربع مباريات أخرى.

ويعتبر نادي توتنهام هو الأوفر حظاً بحسب الخبراء للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا إذا ما تمكن من تحقيق الانتصار خلال مباريات المقبلة.

وتمكن نادي توتنهام من الفوز في 7 مباريات خلال العشر مباريات الأخيرة، كما أنه سيستعيد المركز الرابع إذا ما انتصر على فريق برينتفورد كذلك.