مستخدمو قوقل بيكسل 8 يشتكون من وجود أدوات غير مؤمنة في أجهزتهم

عدد من هواتف قوقل بيكسل 8 الجديدة تحمل أداة تحميل نظام التشغيل غير مؤمنة

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أكتوبر 2023
مستخدمو قوقل بيكسل 8 يشتكون من وجود أدوات غير مؤمنة في أجهزتهم

قام العديد من مستخدمي هواتف قوقل بيكسل 8 الجديدة، بالشكوى من وصول أجهزتهم وهي مزودة بأدوات وصفوها بأنها غير مؤمنة في تلك الأجهزة.

عدد من هواتف قوقل بيكسل 8 الجديدة تحمل أداة تحميل نظام التشغيل غير مؤمنة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد أكد عدد من مستخدمي هواتف قوقل بيكسل 8 أن أجهزتهم تصدر تحذيراً واضحاً يشير إلى أن أداة تحميل نظام التشغيل الجديد هي غير مؤمنة.

وأوضحت التقارير أن أداة تحميل التشغيل هي جزء صغير من البرنامج الذي يدير عملية التمهيد الأولية للهاتف الذكي، وتقوم بتحميل نظام التشغيل أندرويد نفسه.

وفي حال كان المستخدم يرغب في تعديل هاتفه على مستوى نظام التشغيل، وتثبيت تصحيحات أو تعديلات، أو حتى تثبيت نظام تشغيل جديد بشكل يدوي، فسوف يحتاج إلى استخدام أداة تحميل التشغيل غير المؤمنة.

ولفتت التقارير إلى أن مستخدمي هواتف قوقل الجديدة، قالوا إن قفل أداة تحميل التشغيل تم إلغاؤه، وهو ما يعني عدم وجود ضمان لسلامة البرنامج.

وأشارت إلى أن هذا يعني أن هناك احتمالية لتعرض أي بيانات مخزنة على الجهاز لخطر القرصنة، لذا فلا ينصح بتخزين بيانات حساسة على الهاتف.

ونوهت التقارير إلى أن على الرغم من أن أداة تحميل التشغيل غير المؤمنة لا تعد مشكلة كبيرة، إلا أنها تثير مخاوف المستخدمين بشأن خصوصية البيانات وأمانها.

وأضافت أن الخطر الأكبر يتمثل في استخدام هذه الهواتف مع نظام أندرويد غير مؤمن، خاصة عند استخدام تطبيقات مالية وبنكية، مشيرة إلى أنه قد يصبح من الصعب تشغيل هذه التطبيقات بشكل كامل على نظام الأندرويد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة