4 نصائح تُمكنك من أن تُصبح مساعد إنتاج فني ناجحًا

نصائح لإيجاد وظائف مساعد إنتاج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 فبراير 2023
4 نصائح تُمكنك من أن تُصبح مساعد إنتاج فني ناجحًا

يدعم مساعدو الإنتاج الفني مخرج ومنتج فيلم أو مسلسل تلفزيوني أو إنتاج مسرحي أو فيديو موسيقي من خلال أداء المهام الإدارية والتنظيمية. قد تعتمد واجباتهم على حجم الإنتاج وموقعه ونوعه. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على مساعدي الإنتاج الفني وكيف تُصبح واحدًا منهم.

ماذا يفعل مساعدو الإنتاج الفني؟

يدعم مساعدو الإنتاج الفني مخرج ومنتج فيلم أو مسلسل تلفزيوني أو إنتاج مسرحي أو فيديو موسيقي من خلال أداء المهام الإدارية والتنظيمية. قد تعتمد واجباتهم على حجم الإنتاج وموقعه ونوعه، لكن العديد من مساعدي الإنتاج يؤدون المهام التالية:

  • تسليم البرامج النصية وأوراق الاستدعاء للممثلين.
  • التأكد من أن فناني الأداء موجودين في الوقت المحدد.
  • أداء المهمات للمخرج أو المنتج.
  • نقل المعدات من مجموعة إلى أخرى.
  • استكمال الفواتير أو المهام الإدارية الأخرى
  • الإشراف على تجهيز الطعام أو الوجبات الخفيفة للممثلين وطاقم العمل.

نصائح تُمكنك من أن تُصبح مساعد إنتاج فني ناجح

في الوقت الحاضر، يبدو أن العمل كمساعد إنتاج هو جزء لا يتجزأ من النجاح في صناعة السينما، لذلك إليك بعض النصائح الأساسية للوظيفة.

  • ابق متحمسًا: حافظ على معنوياتك مرتفعة، هذه هي النصيحة الأبسط والأهم لأي شخص يعمل في مجال السينما والأفلام. عندما يكون الجميع في وضع الاستعداد منذ الساعة 6 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، فقط لتسجيل لقطتين أخريين، لا تدع التعب يستنزف طاقتك ومزاجك الجيد. تذكر أنه إذا لم تُظهر الحافز، بغض النظر عما إذا كنت تصوّر لمدة ساعتين أو 12 ساعة، فلن يتم تعيينك مرة أخرى.
  • كن مستعدا: بصفتك مساعد إنتاج، يجب أن تهتم باستمرار بجميع أنواع المهام الصغيرة، بدءًا من إنشاء مخطط أرضي لموقع التصوير إلى تكديس البوفيه بالأطعمة الخفيفة والمشروبات. قد لا يتم توصيل بعض المهام القادمة إليك؛ بدلاً من ذلك، يُتوقع منك ببساطة تنفيذها كجزء من وظيفتك. بينما تختلف هذه المهام من مجموعة إلى أخرى، إلا أن بعضها لا يتغير أبدًا. على سبيل المثال: إذا كانت هناك لقطة مقررة في موقع مختلف، فتأكد من أن كل شيء متاح حتى يتم الانتقال بسهولة وسلاسة. حاول أن تفهم عادات وسير عمل المخرج والمنتج والممثلين، حتى تعرف ما يريدون قبل أن يطلبوه بأنفسهم.
  • كن دقيقًا في المواعيد: الدقة ببساطة هي الصفة التي ستُمكنك من تحقيق النقطة السابقة. كن دقيقًا، بحيث يمكنك أن تكون مستعدًا، عندما يبدأ أي شخص آخر العمل، يعني الالتزام بالمواعيد أن تكون جاهزًا قبل نصف ساعة على الأقل من بقية أعضاء الفريق.
  • كن قادرًا على التواصل الفعّال: كمساعد إنتاج لا يجب أن تكون فقط على استعداد لتنفيذ المهام. غالبًا ما يأتي إليك الأشخاص بأسئلة بسيطة إلى حد ما فيما يتعلق بالجدول الزمني ومكان وجود الممثل وخطط الغداء وما إلى ذلك. حاول مواكبة كل ما يجري في موقع التصوير، حتى تتمكن من تقديم ملخص سريع لمن يريد إذا لزم الأمر. التواصل الفعّال هو المفتاح. نظرًا لأن كل شخص في موقع التصوير قد يكون مشغولًا ومركّزًا للغاية في جميع الأوقات، فمن الأفضل أن تجعل ما تريد قوله قصيرًا وواضحًا. إذا قمت بخطأ ما، يمكنك أن تجعله أقل ضررًا إذا أبلغت مشرفك على الفور وأي شخص آخر قد يتأثر. في حال ذهابك لإحضار شيء ما، ولكن لا يمكنك العثور عليه وانتهى الأمر بعدم إحضاره، أخبر الشخص الذي كلفك بالمهمة المذكورة ويمكنك حل المشكلة معًا.

نصائح لإيجاد وظائف مساعد إنتاج

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين بحثك عن وظيفة مساعد إنتاج:

  • إنشاء حضور احترافي على شبكة الإنترنت: يمكن أن يساعدك موقع الويب الشخصي أو حساب الوسائط الاجتماعية الاحترافي في بناء علاقات مع أشخاص آخرين في الصناعة وقد يمنحك ميزة في عملية البحث عن وظيفة. مثلًا، إذا كان لديك صفحة وسائط اجتماعية احترافية، تحتوي على بعض المعلومات الأساسية حول مهاراتك وأهدافك، فقد تؤدي تفاعلاتك مع مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي أو صفحات الشبكة الخاصة بطاقم الفيلم إلى تعيينك. يمكنك أيضًا استخدام موقع ويب احترافي أو حساب وسائط اجتماعية للإعلان عن نفسك من خلال مشاركة الرابط في اجتماعات الشبكات.
  • استكمال المشاريع المستقلة: أثناء البحث عن وظيفة مدفوعة الأجر كمساعد إنتاج، يمكنك المشاركة في مشاريع أفلام وفيديو مستقلة، إما كمساعد إنتاج أو في منصب طاقم تصوير آخر. قد يكون العمل كمساعد إنتاج أو منسق في فيلم قصير مستقل منصبًا تطوعيًا، ولكن يمكنك إضافة رصيد الفيلم هذا إلى صفحة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، مما يزيد من مؤهلاتك. يمكن أن تساعدك هذه المشاريع أيضًا في بناء علاقات عمل مع محترفي طاقم الفيلم المحليين، الذين قد يقدمون إحالة أو يخبروك بمكان العثور على وظائف في استوديوهات الإنتاج.
  • تطوير نظام للبحث الخاص بك: نظرًا لأن البحث عن وظائف مساعد إنتاج قد يتضمن استخدام العديد من مواقع الويب، والتواصل مع شبكتك المهنية وحضور الأحداث، فقد يساعد ذلك في تطوير نظام لبحثك. ضع في اعتبارك إنشاء جدول زمني لكل مهمة رئيسية في بحثك عن وظيفة. مثلًا، يمكنك البحث عن لوحات الوظائف ومواقع استوديو الإنتاج لمدة ساعة كل صباح وحفظ الوظائف المحتملة في جدول بيانات. بعد ذلك، يمكنك قضاء عدة ساعات في فترة ما بعد الظهر في التقدم للوظائف في جدول البيانات الخاص بك. يمكن أن يساعدك تنظيم معلوماتك في تجنب تكرار العمل وضمان العثور على فرص عمل من مصادر متعددة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة