كيف تصبح مشهورا على يوتيوب.. استراتيجية فعالة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024
كيف تصبح مشهور على يوتيوب.. استراتيجية فعالة

تتواجد ملايين القنوات عبر منصات التواصل الاجتماعي ومن بينها يوتيوب، لكن كيف تصبح مشهوراً على يوتيوب وتنافس كل هؤلاء الذين ينافسونك على وقت المشاهدين؟ ربما يبدو النجاح في هذا الأمر مستحيلًا، ولكن مع بعض التخطيط يمكنك الوصول إلى الأمر بأسرع وقت مع الحصول على الشهرة الإيجابية أيضًا.

كيف تصبح مشهورا على يوتيوب.. استراتيجية فعالة

كيف تصبح مشهوراً على يوتيوب

تعتبر منصة يوتيوب من أشهر المنصات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي والتي يمكنك الحصول على الشهرة والمال من خلالها، وبدأ العديد من الشباب في الفترة الأخيرة اللجوء إلى تلك المنصة ونشر المحتوى من خلالها للوصول إلى أكبر عدد من المتابعين.

تعرف على القوانين الخاصة بيوتيوب

يجب أن تلتزم بالقوانين التي تضعها المنصة حتى لا تتفاجأ بأن قناتك قد أغلقت أو تم محو محتوى من المحتويات التي تقدمها، كما أن بعض البلدان يكون لها قوانين خاصة بعيدًا عن اليوتيوب يجب أن تلتزم بها.

لا يمكنك استخدام محتوى الآخرين ونشره وإلا سيعد ذلك اعتداء على حقوق النشر، وسوف يقوم صاحب المحتوى الأصلي بالإبلاغ عنك مما سيؤدي إلى مسح القناة الخاصة بك.

استخدم المصادر الموثوق بها

تعتبر المصادر التابعة لمنصة يوتيوب نفسها من أنجح المصادر التي تعلمك كيفية التعامل مع الموقع ونشر المحتوى وما هو المحتوى الأكثر جذبًا.

ستفيدك تلك المقاطع بشكل كبير نظرًا لكون يوتيوب هو المستفيد الأول من نجاحك في إنشاء محتوى يجذب الملايين لمنصته.

اعرف جمهورك المستهدف

في البداية ستحدد الجمهور الذي تود أن يكون هو المتابع لك، لكن بعد ذلك ستبحث أكثر وأكثر في دواخل المتابعين لجذب الجمهور المستهدف والذي ربما يكون بعيدًا عما كنت تقرره في البداية.

وللتعرف على الجمهور بشكل أكثر يجب أن تسأل نفسك عدة أسئلة:

ما هي المدة المناسبة لمقطع الفيديو الخاص بك، وذلك بناء على رغبة المتابعين هل يرغبون في الحصول على معلومة سريعة أم حصة للتعلم أم يتصفحون لمجرد التسلية.

هل يجب أن تركز على الجنسين أم أن جمهورك أحدهم فقط.

ما هو العمر المناسب للمحتوى الخاص بك ويجذبهم ما تنشره عبر يوتيوب.

ركز على هدف المتابعين من المشاهدة وما يمكنهم فعله من خلال قناتك وكيف ستجعلهم يعودون إليك مرة ثانية.

اختر الجودة دائمًا

لا يمكن للمشاهد أن يختار مقاطع الفيديو ذات الجودة المنخفضة، بل يستهدف المقاطع التي تحتوي على صوت وصورة بأفضل حال، وكذلك شكل المحتوى المقدم من ديكورات وأدوات، لذلك تأكد أن المحتوى ليس شيء يقدم ثم يلقى بعيدًا، لكنه سيظل العنوان الذي يعبر عنك فاجعله بأفضل شكل ممكن.

تعرف على أساسيات العمل بمحركات البحث

يعتبر البحث عبر يوتيوب من أشهر الوسائل المستخدمة في هذه الأيام وتعتبر كذلك أساسيات العمل بمحركات البحث من أهم ما يجب عليك تعلمه كي تستهدف هؤلاء الباحثين ويصلون إلى مقاطعك قبل أي مقاطع أخرى تحمل نفس المحتوى.

من أهم الأماكن المستخدمة لاستهداف الباحثين هي العنوان وصندوق وصف الفيديو والكلمات الدلالية "Tags".

حافظ على ما وصلت إليه من شهرة

بعد الوصول إلى الشهرة ولو المبدئية يجب أن تحافظ على ما وصلت إليه من شهرة من خلال استغلالها بالشكل الأفضل وتعلم أن من يشاهدونك يتعلمون منك الكثير حتمًا لذلك يجب ان تظل بأفضل صورة أمامهم ولا يعني ذلك أن تخدعهم ولكن يجب أن تقدم لهم المحتوى بالمستوى الذي يرقى لهم والذي يتوقونه منك.

كيف تحصل على 1000 مشترك على اليوتيوب؟

يجب أن تصل إلى ألف مشترك خلال موقع يوتيوب حتى تحصل على أرباحك إذا تخطت نسبة مشاهداتك الحد المطلوب، ولكن ما هي الطريقة الصحيحة للحصول على ألف مشترك؟

أولًا يجب أن تبتعد عن فكرة المشتركين المزيفين لأنها ستضر بقناتك ليس إلا، ومع الوقت سيقل التفاعل لديك وتخسر قناتك ومن قمت بجمعه من متابعين حقيقيين.

قم باللجوء إلى أصدقائك ومن حولك من المقربين لنشر قناتك وحث الآخرين على مشاهدتها والاشتراك بها، وبالتالي ستحصل على متابعين حقيقيين وستتمكن من الاستفادة منهم وتوسيع دائرة متابعينك.

يمكنك الترويج للقناة من خلال الإعلانات الممولة أو التعاقد مع بعض من أصحاب الخبرة في التسويق والترويج لك، وسوف يخبرونك عن عدد المتابعين الذين سوف ينضمون إليك وما الفترة التي سيضافون خلالها وفقًا إلى الخطة التي يضعونها لقناتك.

كيف أجعل قناتي على اليوتيوب مشهورة؟

يجب أن يكون لديك عدد كبير من العلاقات التي تربطك بمشاهير السوشيال ميديا، وذلك من خلال عرض بعض خبراتك عليهم أو عرض تصوير مقطع فيديو مشترك معهم أو الترويج المتبادل بينك وبين الأشخاص الذين لديهم نفس عدد المتابعين.

يجب ان يكون الموضوع الذي اخترته مناسبًا لمجتمعك كي يجذب أكبر عدد من المتابعين.

لا تدع الانتقادات تقف في طريقك وقم بتحفيز نفسك أولًا بأول.

تمتع بالإيجابية التي تساعدك على تطوير عملك وجعله أفضل في كل الأحوال، لأنك لن تعمل جيدًا إذا كنت حاملًا لبعض الأفكار الهدامة التي تسيطر عليك.

يمكنك طلب المساعدة من أحد أصدقائك من المشاهير أو أي شخص تعرفه يمتلك مجموعة كبيرة من المتابعين.

لا بد أن تتمتع بالصبر لأن الأعمال الخاصة بالنشر والشهرة والانتشار لا تحدث من يوم وليلة ولكنها تستغرق الكثير من الوقت ولذلك يجب أن تعلم أنه عليك العمل على تكبير قناتك بكل الجهود الممكنة ولا تنتظر النتيجة القريبة لذلك.

يمكنك تحويل أي موهبة لديك إلى مهنتك عبر يوتيوب فبمجرد الحديث عنها ستتحول إلى محتواك وسيستفيد منها متابعونك وتكون قدوتهم في هذا المجال على الدوام، ومع العديد من الخطوات ستكون مشهورًا في وقت قصير.

وهنا تكون قد تعرفت على إجابة سؤال كيف تصبح مشهوراً على يوتيوب وكيف تنمي قدراتك للحصول على المزيد من المتابعين المستهدفين، ومن ثم التربح بعد ذلك من القناة والمشاهدات الواردة عليها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة