لاعب الأهلي يدعم نجم ريال مدريد بعد أزمة "الهتافات العنصرية"

تعرض اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم فريق ريال مدريد لهتافات عنصرية من قبل جماهير فالنسيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2023
لاعب الأهلي يدعم نجم ريال مدريد بعد أزمة "الهتافات العنصرية"

نشر البرازيلي برونو سافيو، لاعب النادي الأهلي المصري، رسالة دعم إلى مواطنه فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بعد أزمة الهتافات العنصرية التي تعرض لها خلال مباراة الريال وفالنسيا في بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وقام برونو سافيو بنشر "ستوري" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" تتضمن صورة فينيسيوس جونيور، وكتب عليها: "لا يجب أن تفقد الفرح والسعادة بسبب هؤلاء الناس، ونحن البرازيليون معك دائما".

تفاصيل أزمة فينيسيوس وجماهير فالنسيا

خسر فريق ريال مدريد أمام فريق فالنسيا بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ميستايا" ضمن الجولة الـ 35 من بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وتعرض اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم فريق ريال مدريد لهتافات عنصرية من قبل جماهير فالنسيا، وقبل نهاية المباراة بنحو 20 دقيقة اشتبك فينيسيوس مع أحد لاعبي فريق فالنسيا بعد خطأ ضده وتوقفت المباراة لنحو 7 دقائق حيث اشتبك فينيسيوس أيضا مع أحد المشجعين وتم استئناف المباراة مرة أخرى.

واشتعلت الأزمة مجددا في الدقيقة الـ94 ووقعت اشتباكات بين اللاعبين بسبب إهدار الوقت وبعدها حصل فينيسيوس على بطاقة حمراء، وسط هتافات عنصرية من مشجعي فالنسيا ضد النجم البرازيلي الشاب.

فينيسيوس: العنصريون حصلوا على جائزة وهذه ليست كرة قدم

من جانبه قال فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، إن ما حدث معه خلال مباراة الريال وفالنسيا ليس له علاقة بكرة القدم.

وكتب فينيسيوس، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "العنصريون حصلوا على جائزة بعد طردي خلال المباراة، وما حدث ليس له علاقة بكرة قدم على الإطلاق".

كارلو أنشيلوتي: الملعب بالكامل وصف فينيسيوس بالقرد

أبدى المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، غضبه من الهتافات العنصرية التي تعرض لها لاعبه فينيسيوس جونيور خلال مباراة الريال وفالنسيا.

وقال كارلو أنشيلوتي، في تصريحات صحفية بعد المباراة: "في ظل هذه الظروف لا يمكن الحديث عن كرة القدم، ويجب أن نناقش ما حدث مع فينيسيوس، لأن مواجهة العنصرية تعتبر أكبر وأهم من الخسارة في مباراة كرة قدم".

وتابع مدرب ريال مدريد: "أحاول أن أبدو هادئا ولكن ما حدث اليوم غير مقبول ولا يجب أن يتكرر لأن الملعب بالكامل هتف ضد لاعب وكان يصفه بالقرد وفكرت في استبداله بسبب الهتافات العنصرية وأرى أن هناك شيئا خاطئا في الدوري الإسباني".

وقال كارلو أنشيلوتي: "فينيسيوس طلب الخروج من الملعب وعدم إكمال المباراة ولكني رفضت وطلبت منه الاستمرار لأنه لم يخطئ، ولكنه حصل على بطاقة حمراء في النهاية رغم أنه تعرض للظلم والهتافات المسيئة".

وتابع مدرب ريال مدريد: "فينيسيوس يعتبر أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم ولا يجب أن يتعرض لأي أفعال عنصرية، ولكن في الواقع كان هناك ملعب كامل يهاجم اللاعب وليس مجموعة أو شخصاً واحداً".

وقال كارلو أنشيلوتي: "فينيسيوس يشعر بالغضب والحزن، وطلبت من حكم المباراة إيقاف اللعب ولكنه رفض طلبي وقال إن البروتوكول ينص على تقدمنا بشكوى بعد المباراة، ولكن يجب توفير الحماية للاعبين لأن ما حدث تكرر قبل ذلك كثيرا".

وأضاف مدرب ريال مدريد: "لا يمكن أن نستمر بلعب كرة القدم في ظل هذه الأجواء السلبية، وما حدث من جماهير فالنسيا غير متوقع حيث هتفوا ضد اللاعب وألقوا بالكرة داخل الملعب في أثناء الهجمة".

وتابع المدرب الإيطالي: "الدوري الإسباني يضم عدداً كبيراً من الفرق العريقة، ونحن في عام 2023 ويجب إنهاء العنصرية، وأرى أن الطريقة الوحيدة لتجنب ذلك هي إيقاف المباراة لإجبار الجماهير على تعديل سلوكها".

نادي فالنسيا يدين عنصرية جماهيره ضد فينيسيوس

أصدر نادي فالنسيا بيانا يدين فيه ما تعرض له فينيسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد، خلال مباراة الفريقين ببطولة الدوري الإسباني الممتاز.

وقال نادي فالنسيا، في بيانه: "نريد أن نعلن الإدانة العلنية لأي نوع من أنواع الهجوم أو الإهانة في ملاعب كرة القدم".

وتابع بيان فالنسيا: "النادي ملتزم بقيم الاحترام في الرياضة لذا نؤكد رفضنا للعنف اللفظي والبدني في الملاعب، ونأسف لما حدث خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا".

وقال نادي فالنسيا: "نؤكد أنه لا يوجد مكان للسباب تجاه أي لاعب من الفريق المنافس لأن هذا لا يتوافق مع قيم ومبادئ نادي فالنسيا، وسنقوم بالتحقيق في أحداث المباراة واتخاذ إجراءات قاسية".