لعبة Yoka-Laylee

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
لعبة Yoka-Laylee

تدور أحداث اللّعبة في عالم كرتونيّ افتراضيّ، تغلب عليه الألوان المشرقة والأحداث المشوّقة، تحرّك من خلاله شخصيّتين كرتونيّتين معاً، لذا سنستعرض في هذا المقال معلومات متنوّعة حول لعبة يوكا-لايلي (Yooka-Laylee)، من تطويرها ونشأتها، موعد إطلاقها، المنصّات الدّاعمة لها، القائمين عليها، لمحة عن قصّتها، كيفيّة لعبها، عناصرها المختلفة، أبرز خصائصها ومزاياها وغيرها.

معلومات عامّة حول لعبة Yooka-Laylee

  • نوع اللّعبة (Genre): مغامرات وألغاز (Adventure / Puzzles).
  • نمط اللّعب (Mode): لعب فرديّ وجماعيّ (Single-player / Multiplayer).
  • موعد الإصدار المتوقّع (Release Date): في 11 نيسان/أبريل عام 2017 حول العالم.
  • المنصّات الدّاعمة (Platforms): بلاي ستيشن 4 (PS4)، إكس بوكس ون (Xbox One)، مايكروسوفت ويندوز (Microsoft Windows)، ماك أو إس (Mac OS)، لينوكس (Linux) ونينتيندو سويتش (Nintendo Switch).
  • الشّركة المطوّرة (Developer): شركة بلايتونيك غيمس (Playtonic Games).
  • الشّركة النّاشرة (Publisher): شركة تيم17 (Team17).
  • مخرج اللّعبة (Director): كريس سوثيرلاند (Chris Sutherland).
  • منتج اللّعبة (Producer): آندي ويلسون (Andy Wilson).
  • مصمّم اللّعبة (Designer): غافين برايس (Gavin Price) وغاري ريتشاردز (Gary Richards).
  • موقع اللّعبة الرّسميّ (Website): يمكنك زيارة الموقع الرّسميّ للّعبة
  • صفحة اللّعبة الرّسميّة على موقع فيسبوك (Facebook Page): يمكنك متابعة الصّفحة الخاصّة

تطوير لعبة يوكا-لايلي ولمحة عن قصّتها

قامت شركة الألعاب البريطانيّة (Playtonic Games) بتطوير لعبة المغامرات والألغاز الجّديدة (Yooka-Laylee)، على أن تتولّى نظيرتها (Team17) عمليّة إطلاق اللّعبة رسميّاً في 11 نيسان/أبريل عام 2017 حول العالم.

ذلك لكلّ من جهازي الألعاب الالكترونيّة (PS4) و (Xbox One)، فضلاً عن أنظمة تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows)، (Mac OS) و (Linux)، بالإضافة إلى جهاز الألعاب الإلكترونيّة القادم (Nintendo Switch)، الّذي سيصدر في الأسواق العالميّة في 3 آذار/مارس المقبل عام 2017.

تسلسل أحداث اللّعبة

ستقود خلال أحداث لعبة (Yooka-Laylee) القادمة حرباء ذكر، أخضر اللّون يُدعى يوكا (Yooka)، ترافقه دوماً خفّاش أنثى نهديّة اللّون اسمها لايلي (Laylee)، حيث لا يفترقان عن بعضهما أبداً.

فبعد أن غادرا موطنهما (Shipwreck Creek)، يسعى كلّ من يوكا ولايلي إلى إنقاذ كتب العالم والحفاظ عليهم من يد الأشرار، الّذين يستهدفون السّيطرة على هذه الكتب والاستحواذ عليها، بغية تحقيق الأرباح منها.

خصائص لعبة Yooka-Laylee وكيفيّة لعبها

تقوم لعبة (Yooka-Laylee) أساساً على طراز ألعاب المغامرات والألغاز، الّتي تميّزت أواخر تسعينيّات القرن الماضي، حيث ستكتشف من خلال أحداثها عوالم كرتونيّة جديدة ومميّزة.

قدرات وإمكانيّات يوكا ولايلي

تتميّز كلّ من شخصيّتي اللّعبة الأساسيّتين بمزايا وقدرات استثنائيّة، على اعتبار أنّهما حرباء وخفّاش، حيث يمكنهما التّحليق لبعض الوقت، نفث النّيران، استخدام اللّسان كسلاحٍ فعّال، تكوين فقاعة هوائيّة للتنفّس من خلالها تحت الماء وغيرها من القدرات المختلفة، الّتي تساعدك في إتمام مهامك بسهولةٍ أكبر.

إّلا أنّ هذه المزايا والإمكانيّات لها معدّل قوّة، بحاجة إلى أن يُملأ باستمرار، حتّى تتمكّن من استخدامها، حيث تحتاج هذه القوى إلى مصدرٍ يغذّيها، ألا وهو الفراشات (Butterflies)، الّتي تستطيع الحصول عليها من خلال ثعبان يبيعها يُدعى تروزير (Trowzer)، مقابل منحه عددٍ كافٍ من الرّيشات (Quills)، الّتي تجمعها أثناء تجوّلك في الأماكن المختلفة.

صفحات الكتب الذّهبيّة

لعلّ أبرز ما يميّز لعبة يوكا-لايلي هو تضمّنها لكتبٍ سحريّة وذهبيّة مميّزة (Books)، حيث عليك أن تجمع صفحاتها الّتي تُعرف ب(Pagies)، لكي تتمكّن من فتح عوالم جديدة لاكتشافها، أو حتّى توسيع العوالم الموجودة والمفتوحة أساساً.

علماً بأنّ كلّ عالم في اللّعبة لديه زعيم (Boss)، عليك في نهاية المطاف مقارعته والتغلّب عليه، فيما يُعرف ب(Boss Battle).

أنماط لعب يوكا-لايلي

يتيح لك القائمون إمكانيّة لعب (Yooka-Laylee) مع أصدقائك، ذلك إلى جانب نمط اللّعب الفرديّ الأساسيّ (Single-player Mode)، حيث هناك نمط اللّعب الجّماعيّ التّعاونيّ (Co-operative Multiplayer Mode)، الّذي يسمح للاعبَين اثنين بلعب اللّعبة معاً، بالإضافة إلى نمط اللّعب الجّماعيّ التّنافسيّ (Adversarial Multiplayer Mode)، الّذي يمكّن 4 لاعبين كحدّ أقصى من التّنافس فيما بينهم، ذلك ضمن 8 ألعاب مصغّرة (Mini Games) داخل اللّعبة الأمّ.

في الختام .. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة حول لعبة المغامرات والألغاز الجّديدة يوكا-لايلي (Yooka-Laylee)، الّتي تتميّز بعوالم كرتونيّة وأحداث مثيرة ومشوّقة، حيث سننتظر موعد صدور اللّعبة في ربيع العام الحالي، لمعرفة الآراء المختلفة بشأنها وتقييمات أبرز المراجع المعتمدة حولها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة