لعبة نيوه Nioh Game

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 02 ديسمبر 2021
لعبة نيوه Nioh Game

هي لعبة أكشن وتشويق جديدة، لم تصدر بعد، تقود من خلالها المحارب وليام (William) في رحلة صراعه مع الأشرار في زمن الحرب، طوّرتها شركة الألعاب اليابانيّة (Team Ninja)، قبل أن تعلن عن موعد إصدارها في شهر شباط/فبراير في عام 2017.

صورة من اللعبة

تطوير لعبة الأكشن نيوه وإطلاقها

قامت شركة الألعاب اليابانيّة (Team Ninja) بتطوير لعبة الأكشن الجّديدة (Nioh)، حيث من المفترض أن تقوم نظيرتها شركة (Sony Interactive Entertainment) بإصدار اللّعبة عالميّاً في 7 شباط/فبراير في عام 2017، بينما تتولّى الشّركة اليابانيّة الأخرى (Koei Tecmo) عمليّة إطلاق اللّعبة محليّاً داخل اليابان، ذلك بعد يومين من الإصدار العالميّ فقط.

علماً أنّ الشّركة المطوّرة أعلنت أنّ لعبة نيوه ستصدر لصالح أجهزة الألعاب الإلكترونية (PS4) فقط حتّى الآن.

صورة من داخل لعبة نيواه

لمحة عن مراحل لعبة نيوه وقصّتها

تدور أحداث لعبة (Nioh) في زمن الحرب المحليّة الظّلاميّة في اليابان، الّتي تُعرف ب(Sengoku)، ذلك خلال القرن السابع عشر الماضي، حيث تقود خلالها المحارب وليام آدامس (William Adams)، عبر رحلة محفوفة بالمخاطر في مواجهة قوى الشرّ، والمخلوقات الخياليّة المعروفة ب(Yokai)، الّتي تحاول السّيطرة على العالم.

إذ تُقسم مراحل لعبة نيو إلى مهام مستقلّة (Missions)، بدلاً من أن تكون مراحل متّصلة ببعضها البعض، حيث يمكنك الولوج إلى أيّ مرحلة ترغب في لعبها عبر اختيارها من خلال القائمة الرّئيسيّة (Menu).

خصائص لعبة الأكشن نيوه وعناصرها المختلفة

تقترب لعبة (Nioh) في تصميمها وكيفيّة لعبها من سلسلة ألعاب الأكشن الظّلاميّة (Souls)، حيث تقوم على قتال المخلوقات الخياليّة الشّريرة بنفس أسلوب ألعاب (Souls).

الأسلحة والمهارات القتاليّة في اللّعبة

يعتمد المحارب وليام (William) في معاركه مع الأشرار على الأسلحة التّقليديّة، الّتي كانت تُستخدم في العصور القديمة، كالسّيوف، الرّماح، الدّروع وغيرها، حيث يتمتّع بأسلوب قتاليّ مميّز، يمكّنه من الدّفاع عن نفسه وصدّ هجمات الأعداء، فضلاً عن ردّ الهجوم، ذلك من خلال 3 مستويات وأوضاع قتاليّة ممكنة:

  • الوضع القتاليّ الضّعيف (Low Stance): يمكّنك من القيام بهجمات سريعة لكن ضعيفة، إنّما يجعلك في موقف دفاعيّ قويّ.
  • الوضع القتاليّ المتوسّط (Middle Stance): تستطيع من خلاله الموازنة بين الدّفاع والهجوم، من خلال وضع متوسّط القوّة.
  • الوضع القتاليّ القويّ (High Stance): يمكّنك من القيام بهجمات بالغة القوّة نحو الأعداء، إنمّا يضعك في موقف دفاعيّ ضعيف.

علماً أنّ الانتصار في المعارك القتاليّة يُكسبك أسلحة الأعداء (Weapons)، مبلغ معيّن من المال (Money)، يمكنك استخدامه في تطوير أسلحتك وفتح أسلحة جديدة، فضلاً عن اكتساب نقاط المهاراة (Skill Points)، الّتي تساعدك على تحسين مستواك القتاليّ.

صورة لأحد المعارك في اللعبة

الأضرحة ونقاط الخبرة

ستجمع خلال لعبك مراحل نيو المختلفة نقاطاً للخبرة (Experience Points)، تُعرف اختصاراً ب(XP)، تمكّنك وتساعدك في رفع مستوى القوّة الخاصّ بك (Level)، إلّا أنّ هذه النّقاط لا تقوم بوظيفتها إلّا عند الوصول إلى أماكن مخصّصة لذلك تُدعى الأضرحة (Shrines).

حيث يتمّ هناك تفعيل جميع نقاط الخبرة الّتي جمعتها قبل الوصول إلى الضّريح، بالإضافة إلى استعادة صحّتك تماماً (Health)، قبل خوض المعارك مجدّداً، فضلاً عن حفظ (Save) كلّ ما قمت به قبل الوصول إلى هذه النّقطة من اللّعبة، حيث تلعب هذه الأضرحة دور نقاط الحفظ والتّفتيش (Checkpoints) أيضاً.

صورة للعبة

نمط اللّعب الجّماعيّ في اللّعبة

يوفّر لك القائمون على لعبة (Nioh) ميّزة الحصول على مساعدة من أحد أصدقائك في رحلة صراعك مع الأشرار، من خلال خاصيّة اللّعب الجّماعيّ المساعد (Cooperative Multiplayer)، الّذي يمكّنك من دعوة أحد أصدقائك للدّخول، واللّعب إلى جانبك، ومساعدتك في قتل الأشرار.

في النّهاية.. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة حول لعبة الأكشن الجّديدة نيوه، الّتي تعود بك إلى زمن الحروب في العصور القديمة، بهدف مقارعة قوى الظّلام، حيث لا تزال هذه اللّعبة تنتظر موعد إصدارها، حينها سنكتشفها عن قرب، ونتعرّف على آراء الخبراء، وتقييمات المراجع المعتمدة حول مستواها.