لعبة Gravity Rush 2

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 24 نوفمبر 2021
لعبة Gravity Rush 2

هي لعبة مغامرات وأكشن جديدة، تدور من خلالها حول العالم مع الشّابة كات (Kat)، الّتي تستطيع الطّيران والتّحليق، حيث أطلقتها شركة الألعاب الأمريكيّة (Sony Interactive Entertainment) لأوّل مرّة في شهر كانون الثّاني/يناير الحالي في عام 2017.

تطوير لعبة Gravity Rush 2 ولمحة عن تاريخها

غلاف لعبة Gravity Rush 2

قامت كلّ من شركتي الألعاب اليابانيّتين (SIE Japan Studio) و (Project Siren) بتطوير لعبة المغامرات الجّديدة (Gravity Rush 2)، قبل أن تقوم بإصدارها رسميّاً شركة الألعاب الأمريكيّة (Sony Interactive Entertainment) _المسؤولة عن الشّركتين المطوّرتين والتّابعة بدورها لشركة الألعاب اليابانيّة (Sony)_ في 18 كانون الثّاني/يناير في عام 2017، ذلك لجهاز الألعاب الإلكترونيّة (PS4) حصراً حتّى الآن.

علماً بأنّ لعبة غرافيتي راش 2 (Gravity Rush 2) تُعرف في اليابان بغرافيتي ديز 2 (Gravity Daze 2).

لمحة عن سلسلة ألعاب غرافيتي راش وتاريخها

تعتبر لعبة (Gravity Rush 2) الإصدار الثّاني ضمن سلسلة ألعاب غرافيتي راش (Gravity Rush)، حيث أُطلِق الإصدار الأوّل الّذي يحمل نفس اسم السّلسلة في 9 شباط/فبراير في عام 2012 لأوّل مرّة، قبل أن تُطلق الشّركة المطوّرة نفسها لعبة غرافيتي راش 2 (Gravity Rush 2) في 18 كانون الثّاني/يناير في عام 2017، كما ذكرنا سابقاً.

تدور أحداث لعبة (Gravity Rush 2) حول فتاة شابّة تُدعى كات (Kat)، تتميّز بقدرتها على القفز عالياً والطّيران، ذلك بفضل خاصيّة إعدام وإيقاف الجّاذبيّة، حيث عليك قيادتها لاكتشاف عالم افتراضيّ وإنجاز بعض المهام التّشويقيّة المطلوبة.

عناصر وخصائص لعبة Gravity Rush 2

أنماط الجّاذبيّة في اللّعبة وخصائص كلّ منها

يتيح القائمون على لعبة (Gravity Rush 2) ثلاث أنماط مختلفة من الجّاذبيّة، فإلى جانب نمط إيقاف الجّاذبيّة العادي (Normal)، الموجود في الإصدار الأوّل من سلسلة (Gravity Rush)، يتوفّر نمطان إضافيّان، هما:

  • النّمط القمريّ (Lunar): حيث يزيد هذا النّمط من سرعة ورشاقة الشّابة كات خلال القفز والطّيران، فضلاً عن إعطاء المزيد من الإضاءة والألوان أثناء الطّيران وإعدام الجّاذبيّة.
  • النّمط المشتري (Jupiter): على خلاف الّنمط القمريّ، لا يعطي هذ النّمط السّرعة والرّشاقة، بل على العكس، حيث يضيف المزيد من الثّقل والبطء على حركة كات، إلّا أنّه يجعل حركاتها ومهاراتها أكثر تأثيراً وفاعليّةً.

خريطة العالم الافتراضيّ في اللّعبة

عمل القائمون على توسيع خريطة اللّعب في (Gravity Rush 2) مقارنةً بالإصدار الأوّل (Gravity Rush)، حيث أصبحت خريطة العالم الافتراضيّ أكبر بأكثر من ضعفي ما كانت عليه في اللّعبة الأولى.

كما أصبحت البيئة المحيطة بالشّخصيّة الرّئيسيّة كات أكثر تفاعلاً وحيويّةً من ذي قبل، حيث يمكنها أن تتواصل مع من حولها من خلال الحوار والإيماءات.

خصائص ومزايا أخرى

ستتواجه خلال رحلتك حول العالم مع الكثير من الأعداء والأشرار، حيث أضاف القائمون مجموعة كبيرة من المهمّات على هذا الإصدار، بمعدّل يوازي 3 أضعاف ما كان عليه حجم المهمّات في الإصدار الأوّل (Gravity Rush).

بالإضافة إلى وجود الشخصيّة الثّانويّة رافين (Raven)، الّذي كان صديقاً لبطلة اللّعبة كات في الإصدار الأوّل، حيث أصبح الآن حليفاً لها، يساعد في القتال خلال بعض المعارك.

بطلة اللعبة الفتاة كات (Kat)

تقييم لعبة غرافيتي راش 2

تمكّنت لعبة (Gravity Rush 2) من الحصول على أصداء إيجابيّة وتقييمات جيّدة من أبرز المراجع المعتمدة، ذلك بعد مرور وقتٍ قصير على إصدارها، حيث قيّم مستواها موقع (IGN) بمعدّل تقييم عالٍ بلغ 8.4/10، بينما أعطاها موقع (Metacritic) نسبة تقييم جيّدة قدرها 81/100.

أمّا موقع (GameSpot) فقد منح لعبة غرافيتي راش 2 معدّل تقييم مرتفع وصل إلى 9/10.

في النّهاية.. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة حول لعبة المغامرات الجّديدة غرافيتي راش 2 (Gravity Rush 2)، الّتي تقود من خلالها الشّابة كات في رحلة حول العالم، من خلال ما تتميّز به من قدرات ومهارات، تسمح لها بالطّيران دون الاكتراث بالجّاذبيّة، حيث استطاعت هذه اللّعبة أن تحصل على ردود أفعال جيّدة وإيجابيّة من أبرز المختصّين والمعنيين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة