لعبة الأكشن For Honor

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأحد، 05 ديسمبر 2021
لعبة الأكشن For Honor

هي لعبة أكشن وقتال جديدة لم تصدر بعد، حيث من المفترض أن تقوم شركة الألعاب الفرنسيّة (Ubisoft) بإطلاقها رسميّاً في شهر شباط/فبراير في عام 2017، فهي لعبة تقوم في زمن القرون الوسطى، حيث عليك مواجهة الحرّاس والمقاتلين القدامى، فضلاً عن إمكانيّة مقارعة أصدقائك على أرض المعركة مباشرةً عبر شبكة الإنترنت.

تاريخ إطلاق لعبة فور أونور والمنصّات الدّاعمة لها

شعار لعبة فور أونور

قامت شركة الألعاب الكنديّة (Ubisoft Montreal) بتطوير لعبة الأكشن الجّديدة (For Honor)، قبل أن تعلن الشّركة الفرنسيّة الأمّ (Ubisoft) أنّها ستتولّى عمليّة إصدار اللّعبة عالميّاً في 14 شباط/فبراير في عام 2017، ذلك لكلّ من جهازي الألعاب الإلكترونيّة (PS4) و (Xbox One)، فضلاً عن نظام تشغيل الحواسيب المختلفة (Microsoft Windows).

خصائص لعبة فور أونور وعناصرها المختلفة

تعود بك لعبة (For Honor) إلى زمن القرون الوسطى، حيث يمكنك تمثيل محاربين وجنود قدامى، تحارب من خلالهم الأعداء، ذلك باختيارك لشخصيّات مختلفة ومتنوّعة.

فور اونور لعبة القرون الوسطى

الفصائل المقاتلة والأبطال في لعبة فور أونور

أبطال لعبة فور أونور

يوفّر لك القائمون مجموعة من الشّخصيّات والأبطال المقاتلة (Heroes) ذوي خصائص ووظائف مختلفة، حيث تتيح اللّعبة 3 فصائل هي: الفيلق (The Legion)، المختار (The Chosen) ومولود الحرب (Warborn)، الّتي يندرج تحت كلّ منها مختلف الأبطال الموجودين في لعبة (For Honor).

إذ يُقسم هؤلاء الأبطال والمقاتلين إلى 3 أنواع: الفرسان (Knights) ضمن فصيل الفيلق، السّاموراي (Samurais) ضمن فصيل المختار، الفايكينغ (Vikings) ضمن فصيل مولود الحرب، حيث يتّسم كلّ منهم بمهارات معيّنة وطريقة لعب مختلفة، لذا سنستعرض الآن لمحة عن هؤلاء الأبطال والمقاتلين:

  • الفرسان (Knights): هم 4 أبطال: الحارس (The Warden)، الفاتح (The Conqueror)، حافظ السّلام (The Peacekeeper) والقانونيّ (Lawbringer).
  • السّاموراي (Samurais): هم 4 من مقاتلي السّاموراي: الكابح (The Kensei)، الرّاعي (The Shugoki)، التّنين (The Orochi) والنوبيوشي (The Nobushi).
  • الفايكينغ (Vikings): يتألّفون من 4 مقاتلين أيضاً، هم: الغازي (The Raider)، أمير الحرب (The Warlord)، الهائج (The Berserker) والمحارب (The Valkyrie).

صفوف ومستويات المقاتلين والأبطال

يتميّز كل مقاتل في لعبة (For Honor) بخصائص فريدة تميّزه عن غيره كما ذكرنا سابقاً، حيث هناك 4 صفوف أساسيّة (Classes) تشمل جميع المقاتلين، كلّ صفّ يتمتّع بمواصفات مختلفة، كما سنرى هنا:

  • صفّ الطّليعة (The Vanguard): يتميّز مقاتلي هذا الصّف بالقدرة على الموازنة ما بين الدّفاع (Defense) والهجوم (Offense) خلال المعارك.
  • صفّ القتلة (The Assassins): يتمتّع مقاتلي هذا الصّف بالسّرعة والحركيّة، إلّا أنّهم يُلحقون أضراراً ضئيلة بالأعداء.
  • صفّ ثقيلي الوزن (The Heavies): على عكس مقاتلي صفّ القتلة، يغلب على ثقيلي الوزن البطء في الحركة عموماً، غير أنّهم أكثر متانةً ومقاومة في النّاحية الدّفاعيّة، وأعلى ضرراً في النّاحية الهجوميّة.
  • صفّ المهجّنين (The Hybirds): هم المقاتلين الّذين يجمعون خصائص من هنا وهناك، بمعنى أنّهم مزيج من الصّفوف الثّلاثة سابقة الذّكر.

نظام فنّ المعركة

عندما تواجه خصماً بالغ القوّة مقارنةً ببقيّة الأعداء، حينها ستخوض ما يُعرف بفنّ المعركة (Art of Battle)، حيث عليك تجهيز سلاحك والاستعداد لمقارعة العدوّ، ذلك من خلال معرفة نقاط الضّعف لديه، واختيار لحظات الهجوم والدّفاع بدقّة، علماً بأنّه سيرافقك في معظم الأحيان مقاتلين مساعدين، لمعاونتك على إتمام مهامك بنجاح، ذلك على الرّغم من كونهم لا يتمتّعون بقدرات ومهارات عالية.

نقاط اللّعب المميّز في لعبة فور أونور

طوّر القائمون خاصيّة جديدة لتضاف على خصائص ومزايا لعبة (For Honor)، ألا وهي ميّزة نقاط اللّعب المميّز (Feats)، الّتي تحصل عليها عندما تقتل عدداً كبيراً من الأعداء بشكلٍ متتالي، حيث توفّر لك هذه النّقاط مجموعة من الميّزات، الّتي يمكنها أن تساعدك في تحقيق الانتصارات خلال المعارك، من هذه الميّزات: إعطاء قوّة إضافيّة، شفاء الجّروح، طلب مساعدة في المعارك من خلال الأسهم أو المنجنيق ..الخ.

قواعد لعبة فور أونور وأنماط لعبها

بالإضافة إلى نمط اللّعب الفرديّ (Single-player Mode)، الّذي تلعب من خلاله لوحدك في مواجهة مقاتلي القرون الوسطى كما تحدّثنا مسبقاً، يتيح لك القائمون ميّزة اللّعب الجّماعيّ (Multiplayer Mode) مع أصدقائك على أرض المعركة، ذلك مباشرةً عبر شبكة الإنترنت.

حيث يتضمّن بدوره هذا النّمط المقاتلين المساعدين، نقاط اللّعب المميّز، فنّ المعركة، شأنه في ذلك شأن نمط اللّعب الفرديّ، إلّا أنّه يتميّز بوجود خاصيّة إضافيّة، تتيح لك إمكانيّة ابتكار شخصيّة قتاليّة خاصّة بك، ذلك باختيار جنسها، مظهرها، سلاحها وغيرها.

أنواع نمط اللّعب الجّماعيّ

يُقسم نمط اللّعب الجّماعيّ (Multiplayer Mode) في لعبة (For Honor) إلى 5 أنواع مختلفة من حيث القواعد والخصائص، حيث سنتناول الآن لمحة عن هذه الأنواع:

  • المبارزة (Duel): هي نوع اللّعب الجّماعيّ الّذي تتبارز فيه ضدّ لاعب واحد فقط (One-versus-One)، حيث ينتصر في المبارزة من يقتل الآخر أوّلاً.
  • المشاجرة (Brawl): هي معركة جماعيّة تتكوّن من لاعبين في مواجهة لاعبين اثنين (Two-versus-Two)، حيث ينتصر الفريق الّذي يقضي على الفريق الآخر أوّلاً.
  • الاستبعاد (Elimination): هو مواجهة 4 لاعبين ضدّ 4 آخرين (Four-versus-Four)، حيث يجب على أيّ فريق أن يقضي على عناصر الفريق الآخر بالكامل، حتّى يخرج منتصراً من المعركة.
  • المناوشة (Skirmish): هي معركة رباعيّة أيضاً (Four-versus-Four)، إنمّا محدّدة ضمن وقت معيّن، حيث ينتصر أحد الفريقين على الآخر بعد تحقيقه لنقاط قتلٍ أعلى خلال وقت المعركة المحدّد.
  • السّيادة (Dominion): هي معركة رباعيّة جغرافيّة، حيث يجب على كلّ فريق أن يسعى للسّيطرة على مناطق مختلفة ضمن رقعة اللّعب، لينتصر في النّهاية الفريق الّذي يحتلّ مناطق ومواقع أكثر، محقّقاً نقاط لعبٍ أعلى من الفريق الآخر بفضل ذلك.

ساحات اللّعب والخرائط في نمط اللّعب الجّماعيّ

يتضمّن نمط اللّعب الجّماعيّ (Multiplayer Mode) في لعبة (For Honor) 3 خرائط وساحات لعب مختلفة، تُقسم حسب أنواع الفصائل والأبطال المقاتلة، كما سنرى هنا:

  • خريطة فصيل الفيلق والفرسان (The Legion & Knights Map): هي ساحة اللّعب الخاصّة بفصيل الفيلق والفرسان، تُعرف ببوابة القلعة (The Citadel Gate)، حيث تتكوّن من حصنٍ منيع، يحمي الأرض من الأعداء والغزاة.
  • خريطة فصيل المختار ومقاتلي السّاموراي (The Chosen & Samurais Map): هي ساحة اللّعب الخاصّة بفصيل المختار والسّاموراي، الّتي تتمثّل بحصنٍ ومعقلٍ ضخم يُدعى المراقبة (Overwatch)، يقع أعلى قمّة الجّبل.
  • خريطة فصيل مولود الحرب والفايكينغ (The Warborn & Vikings Map): هي ساحة اللّعب الخاصّة بفصيل مولود الحرب والفايكينغ، تُعرف بنهر الحصن (The fort river)، حيث تتكوّن من قلعة كبيرة، تقع على ضفاف النّهر والبحر.

في النّهاية.. هذه كانت أبرز وأهمّ المعلومات المتنوّعة حول لعبة الأكشن والقتال الجّديدة فور أونور، الّتي تعود بك إلى زمن المعارك في القرون الوسطى، من خلال ما توفّره لك من عناصر وخصائص قتاليّة تميّز ذلك العصر، حيث سننتظر ولادة هذه اللّعبة في شهر شباط/فبراير القادم، لمعاينتها عن قرب ومعرفة آراء وتقييمات المختصّين حولها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة