تأثير الأطعمة الدهنية والسكرية على الدماغ

علماء يدرسون تأثير الأطعمة الدهنية والسكرية على الدماغ

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
تأثير الأطعمة الدهنية والسكرية على الدماغ

نجح مجموعة من العلماء في اكتشاف تأثير الأطعمة الدهنية والسكرية على الدماغ، مبينين أن هذه الأكلات تقوم بتنشيط منظومة الدوبامين في الدماغ، المسؤولة عن التحفيز.

علماء يدرسون تأثير الأطعمة الدهنية والسكرية على الدماغ

وقام الباحثون بتقسيم المتطوعين المشاركين في هذه الدراسة إلى مجموعتين، حيث كان أفراد المجموعة الأولى يتناولون خلال 8 أسابيع مع طعامهم، بودينغ صغير دسم وحلو، أما أفراد المجموعة الثانية، فقد كانوا يتناولون نفس الطعام، ولكن بكمية دهون أقل.

وخلال فترة الدراسة، كان العلماء يقومون بقياس نشاط دماغ المشاركين، ليتضح لهم أن وزن أفراد المجموعة الأولى لم يزد، كما لم يتغير مستوى السكر والكوليسترول في دمهم.

ولكن رغم ذلك، فإن الباحثين يعتقدون أنه سيكون من الصعب على أفراد هذه المجموعة أن يتخلوا عن تناول الحلوى، حتى إذا كانوا قبل هذه الدراسة لا يتناولون مثل هذه الأكلات، وذلك بسبب نشوء روابط جديدة في الدماغ.

وقال العلماء إن قياسات نشاطنا قد أظهرت أن الدماغ يعاد بناؤه، وذلك من خلال تناول الأطعمة والأكلات الضارة، وهو الأمر الذي يغير مفهوم الطعام بشكل كامل.

وأوضحوا أن الدماغ يتعلم دون وعي، أن يعطي الأفضلية لهذه الأنواع من المأكولات، لافتين إلى أنه بفضل التغييرات الحاصلة في الدماغ، سيقوم الإنسان بدون وعي، بتفضيل الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والسكر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة