ما الأطعمة التي يُنصح بتناولها في السبعينيات من العمر وما بعدها

ماذا ينبغي أن تأكل في السبعينيات من العمر وما بعدها؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
ما الأطعمة التي يُنصح بتناولها في السبعينيات من العمر وما بعدها

يوصي الخبراء باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، ليتمتع الإنسان بصحة جيدة، لافتين إلى أن كل مرحلة عمرية في حياته تحتاج منه إلى الالتزام بتناول أطعمة معينة أكثر من غيرها، فما هي الأطعمة التي ينصحون بتناولها في فترة السبعينيات من العمر وما بعدها؟

ماذا ينبغي أن تأكل في السبعينيات من العمر وما بعدها؟

بحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإنه ينبغي يومياً تناول مشروبات تساعد على تقليل التوتر والارتباك، مثل: الماء والحليب والشاي والقهوة وعصير الفاكهة، موضحة أن آلية العطش لدى الإنسان ليست دقيقة مع تقدمه في العمر، وهو ما يعرضه لخطر الجفاف.

وأشارت التقارير إلى أن انخفاض تناول السوائل من الممكن أن يؤدي إلى التعب والإجهاد والارتباك، ناصحة بالاستمرار في تناول المشروبات طوال اليوم.

وأوصى خبراء الصحة والتغذية بتناول الزيوت الصحية 3 مرات في الأسبوع، نظراً لأنها مهمة للغاية لصحة القلب، موضحين أن هذه الزيوت موجودة في أطعمة مثل: زيت الزيتون وبذور اللفت.

ولفتوا إلى أن هذه الأطعمة غنية بالدهون الصحية، لذلك فهي مفيدة للقلب، كما أنها غنية بالسعرات الحرارية، وهو ما يعتبر أمراً مهماً في حال بدأت الشهية في التراجع.

ونصحت التقارير أيضاً بتناول سمك الماكريل مرة في الأسبوع، حيث أنه يساعد في حماية السمع، كما أنه مفيد لصحة العظام، موصية أيضاً بتناول الأطعمة والمكملات الغذائية الغنية بفيتامين د، معتبرة إياها أمراً ضرورياً لمساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة