مادة في القهوة تحسن وظيفة العضلات وتمنع تدهورها

دراسة جديدة تكشف تأثير مادة تريغونلين على صحة العضلات لدى كبار السن

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مارس 2024
مادة في القهوة تحسن وظيفة العضلات وتمنع تدهورها

اكتشف الباحثون في جامعة سنغافورة الوطنية، أن مادة تريغونلين الطبيعية الموجودة في القهوة، قد تكون لها فوائد مهمة في تعزيز وظيفة العضلات ومنع تدهورها.

دراسة جديدة تكشف تأثير مادة تريغونلين على صحة العضلات لدى كبار السن

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن الباحثين قاموا بجمع بيانات شاملة عن الصحة لـ 186 رجلاً، والذين تجاوزوا سن الستين عاماً، حيث شملت الدراسة أيضاً عينات من دمهم.

كما قام الباحثون بقياس قوة قبضتهم باستخدام جهاز الدينامومتر، الذي يستخدم لقياس قوة العضلات عند الضغط بيد واحدة.

وطلب الباحثون من المشاركين في الدراسة، تقديم معلومات حول عاداتهم الغذائية، بما في ذلك استهلاك القهوة.

وأظهرت النتائج أن تناول مادة التريغونلين الموجودة في القهوة، يرتبط بقوة أفضل في قبضة اليد، وبالتالي بأداء عضلي أفضل.

وأشارت التقارير إلى أن هذا التأثير يرجع إلى تحفيز العامل الخلوي المساعد NAD+، الذي يعد مركباً حيوياً مهماً يؤثر على العمليات الحيوية داخل الخلايا، بما في ذلك عمليات تحويل الطاقة.

ولفتت إلى أن تنشيط NAD+ على نحو مباشر، يعزز عمل الميتاكوندريا، التي تعتبر مصدر طاقة الخلايا العضلية، مبينة أن تحفيز العامل الخلوي المساعد، يعتبر أمراً مهماً للحفاظ على صحة العضلات، كما أنه يقلل من مخاطر الضمور العضلي، الذي يتسم بفقدان العضلات مع تقدم العمر.

ونوه الباحثون إلى أنه إضافة إلى التريغونلين، فإن هناك مواد أخرى يمكن أن تحفز NAD+، مثل الحمض الأميني تريبتوفان L-tryptophan وبكذلك عض أشكال فيتامين B3، مثل حمض النيكوتينيك والنيكوتيناميد والريبوسيد.

وأضافت التقارير أن هذا الاكتشاف يفتح آفاقاً جديدة في فهم أهمية التغذية السليمة، وتأثير العناصر الغذائية على صحة العضلات والجسم بشكل عام، مما يساهم في تحسين جودة الحياة والصحة العامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة