إيلون ماسك يسخر من شركة بوينغ

إيلون ماسك يثير ضجة بعد نشر صورة ساخرة من شركة بوينغ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 مارس 2024
إيلون ماسك يسخر من شركة بوينغ

أثار إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، جدلاً واسعاً بمشاركته منشوراً على منصة التواصل الاجتماعي إكس، يسخر فيه من شركة بوينغ الأمريكية العملاقة في مجال الطيران.

إيلون ماسك يثير ضجة بعد نشر صورة ساخرة من شركة بوينغ

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، قام ماسك بنشر صورة ساخرة عبر حسابه الخاص على منصة إكس، ولم يكتب عليها أي تعليق، إلا أنها أثارت ضجة واسعة.

وفي الصورة المأخوذة من موقع The Shovel الأسترالي الساخر، أعلن أن المفكات والمثاقب مسموح بها الآن على رحلات بوينغ، للسماح للركاب بالمساعدة في الصيانة.

ولفتت التقارير إلى أن شركة بوينغ تواجه أوقاتاً صعبة، في ظل تزايد التوتر حول معايير السلامة في صناعة الطيران، بعد سلسلة من الحوادث التي تعرضت لها طائراتها.

وأشارت إلى أن منشور إيلون ماسك الساخر، جاء في سياق تقارير عن حوادث جوية تعرضت لها طائرات بوينغ مؤخراً.

إيلون ماسك يسخر من شركة بوينغ

وبينما لم يقدم ماسك أي تعليق مفصل عن الصورة التي نشرها، إلا أنها انتشرت بسرعة كبيرة عبر منصة إكس، حيث حصدت خلال ساعات قليلة، أكثر من 40 مليون مشاهدة وأكثر من 37 ألف إعادة نشر.

جدير بالذكر أنه خلال الأشهر الأخيرة، تعرضت طائرات بوينغ لعدد من الحوادث والمشاكل التقنية، مما أدى إلى فحص دقيق لإجراءات الإنتاج والسلامة.

وتشير التقارير إلى وجود عدد من القصور في مراقبة الجودة، بما في ذلك استخدام مواد غير ملائمة في الإنتاج.

وقد أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، وجود 97 مشكلة عدم امتثال في شركة بوينغ، وفشل الشركة في 33 من عمليات التدقيق.

وأردفت التقارير إنه تم إيقاف تشغيل طائرات 737 MAX 9 مؤقتاً في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد حوادث سابقة.

وبينت أن هذه الأحداث تعكس التحديات التي تواجه صناعة الطيران، وتطرح تساؤلات حول سلامة وجودة الطائرات المصنوعة والتدابير المتخذة، لتجنب الحوادث في المستقبل.

وأضافت التقارير أن الشركات المصنعة والسلطات التنظيمية حول العالم، تعكف على مراجعة وتحسين إجراءاتها، لضمان سلامة الرحلات الجوية، وحماية حياة الركاب والطواقم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة