إيلون ماسك يتواصل مع رؤساء الشركات المعلقة للإعلانات على تويتر

جاءت مكالمات ماسك بنتائج عكسية وانضمت علامات تجارية أخرى إلى قائمة الشركات المتزايدة لسحب

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 نوفمبر 2022
إيلون ماسك يتواصل مع رؤساء الشركات المعلقة للإعلانات على تويتر

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن الملياردير إيلون ماسك، المالك الجديد لتويتر» استدعى الرؤساء التنفيذيين للشركات التي سحبت الإنفاق الإعلاني من تويتر للشكوى.

توقف إعلان الشركات على الإنفاق الإعلاني على تويتر

قال عدد من مشتري وسائل الإعلام الرائدة ووكالات الإعلان إن جميع العلامات التجارية الكبرى التي يعملون لصالحها قد توقفت عن الإنفاق الإعلاني على تويتر، حسبما ذكر التقرير.

أفادت الصحيفة أن ماسك أخذ على عاتقه دعوة المديرين التنفيذيين شخصياً لمعاقبتهم، كما قال أحد الشخصيات في الصناعة لـ «فاينانشيال تايمز»، لكن أفعاله جاءت بنتائج عكسية.

توقف 50% من أكبر 100 معلن على تويتر عن الإعلان على المنصة في الأسابيع الأخيرة نتيجة «الخلافات» و«التحذيرات من مشتري الوسائط». وتشمل القائمة شركات مثل ميتا، كوكاكولا، كيلوغ، بالإضافة لعدد من شركات السيارات المنافسة لتسلا مثل جنرال موتورز وفايزر وجنرال ميلز وفولكس فاجن، وفقاً لميديا ماترز.

يشار إلى أنه منذ عام 2020، استحوذت تلك الشركات الخمسين على ما يقرب من 2 مليار دولار من عائدات الإعلانات. وقالت ميديا ​​ماترز إنهم أنفقوا هذا العام وحده 750 مليون دولار.

قال أربعة من الشخصيات الصناعية لصحيفة فاينانشيال تايمز إنه في الأسابيع الأخيرة، لم يكن لدى الوكالات سوى القليل من التواصل مع فريق عمل إعلانات تويتر لأن قلة قليلة من الموظفين تركوا بعد عمليات التسريح الجماعي للعمال.

أنظمة الإعلانات في تويتر مليئة بالأخطاء

أصبحت أنظمة الإعلانات في تويتر مليئة بالأخطاء، وفقاً لبعض المشترين من وسائل الإعلام، مما يجعل إطلاق الحملات أمراً شبه مستحيل.

قال مسؤول تنفيذي في وكالة إعلانات الأربع الكبرى لصحيفة فاينانشيال تايمز: «إنه أمر فريد تماماً. الاضطراب والضرر، لم يحدث شيء بهذا الحجم من قبل، لم يحدث أبداً».

حث ديريك جونسون، رئيس منظمة الحقوق المدنية NAACP، المعلنين الأسبوع الماضي على التوقف عن استخدام تويتر بسبب قرار ماسك بإعادة حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب. «يجب على أي معلن لا يزال يمول تويتر أن يوقف جميع الإعلانات مؤقتاً الآن».

يشار إلى أنه تم التخلي عما يقرب من نصف القوى العاملة بعد أسبوع واحد من تولي إيلون ماسك منصب رئيس الشركة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة