مانشيني يقترب من تدريب المنتخب السعودي بعد رحيله عن إيطاليا

مدرب المنتخب الإيطالي على أبواب قيادة الأخضر السعودي

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 أغسطس 2023
مانشيني يقترب من تدريب المنتخب السعودي بعد رحيله عن إيطاليا

في تطور سريع، أعلن الاتحاد الإيطالي قبل ساعات عن استقالة روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب الأتزوري قبل أن تصدر أنباء بعد ذلك عن اقترابه من تدريب المنتخب السعودي لكرة القدم.

وكشفت وسائل الإعلام عن توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اتفاق مع المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني لتولي قيادة المنتخب السعودي لمدة ثلاث سنوات، وفقًا للتقارير الصحفية المتعددة.

وفي تطور مفاجئ، قدم مانشيني (58 عامًا) استقالته من منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي بعد قضاء خمس سنوات في المنصب، حيث قاد الأزوري للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية 2020.

وأعلن الاتحاد الإيطالي يوم الأحد أن مانشيني قدم استقالته، وسيتم تحديد البديل الذي سيخلفه في تدريب الأزوري خلال الأيام القادمة.

الجدير بالذكر أن لقب كأس الأمم الأوروبية 2020 الذي حققه الأزوري في منتصف عام 2021 كان أفضل إنجاز للمنتخب الإيطالي منذ تتويجه بكأس العالم 2006.

ولم يكشف الاتحاد الإيطالي عن سبب الاستقالة المفاجئة لمانشيني، الذي قاد الفريق للتأهل إلى نهائيات بطولة دوري الأمم الأوروبية وحقق المركز الثالث بعد الخسارة أمام المنتخب الإسباني في الدور قبل النهائي في يونيو الماضي.

وقدم المنتخب الإيطالي أداءً مميزًا تحت قيادة مانشيني، حيث حافظ على سجله خاليًا من الهزائم في 37 مباراة متتالية قبل أن يتراجع أداء المنتخب الإيطالي ليغيب عن المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة