تقارير: جيسوس يقترب من قيادة المنتخب السعودي لـ3 سنوات

المدرب البرتغالي هو الأقرب لقيادة الأخضر السعودي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2023
تقارير: جيسوس يقترب من قيادة المنتخب السعودي لـ3 سنوات

كشفت تقارير صحفية رياضية اتفاق الاتحاد السعودي لكرة القدم مع البرتغالي جورجي جيسوس لتولي قيادة المنتخب السعودي الأول لمدة ثلاث سنوات خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد.

ويأتي ذلك بعدما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن دراسة لائحة من المدربين لتولي منصب المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم، ومن بين هؤلاء المدربين يندرج اسم المدرب البرتغالي خورخي جيسوس الذي يعمل حالياً كمدرب لفريق فنربخشة التركي.

ويمتلك جيسوس تجربة سابقة في الكرة السعودية من خلال تدريبه لنادي الهلال، حيث حقق نجاحات وفاز بلقب السوبر السعودي في عام 2018.

وكان المدرب الفرنسي هيرفي رينارد قدّم استقالته لتدريب منتخب سيدات فرنسا في نهاية مارس الماضي، بعدما قاد المنتخب السعودي لتحقيق بطاقة التأهل لكأس العالم 2022 قبل أن يودّع من دور المجموعات بعد عروض قوية وأبرزها الانتصار على المنتخب الأرجنتيني الذي توج بعد ذلك بلقب المونديال.

الجدير بالذكر أن جيسوس يعتبر من المدربين الذين يمتلكون شعبية جيدة في الكرة السعودية بفضل الأداء المميز الذي قدمه مع الهلال خلال فترة وجوده كمدير فني للزعيم.

وينتظر في حالة تولي جيسوس قيادة المنتخب السعودي أن ينافس على بطولة كأس أمم آسيا بجانب البحث عن بطاقة التأهل لكأس العالم 2026 الذي سيقام في كندا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة