الأهلي يقترب من مدرب منتخب المغرب

يبدو أن وحيد خليلوزيتش سيكون على موعد مع تجربة جديدة في الملاعب العربية

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022
الأهلي يقترب من مدرب منتخب المغرب

أكدت تقارير صحفية مغربية اليوم السبت، وجود محادثات بين مجلس إدارة النادي الأهلي المصري والبوسني وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب السابق.

ويقول التقرير المنشور في Le 360 أن الأهلي عزم أمره بإنهاء الاتفاق مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش بنهاية الموسم الحالي.

مفاوضات الأهلي وخليلوزيتش

وبمجرد إعلان الاتحاد المغربي لكرة القدم رحيل وحيد خليلوزيتش عن تدريب المنتخب الأول، فتحت إدارة الأهلي خطوط اتصال مع وكيل أعماله للحديث عن مستقبله.

ومن المفترض أن يقوم خليلوزيتش رفقة وكيل أعماله بتقييم العرض المقدم من الإدارة المصرية وبحثه خلال الأيام المقبلة لتحديد الموقف.

وترى إدارة الأهلي أن خبرات وحيد خليلوزيتش ستجعله قادراً على تغيير مسار المارد الأحمر في الموسم الجديد والعودة إلى الصعود على منصات التتوّيج المحلية والقارية.

موقف البرتغالي سواريش مع الأهلي

تقول البيانات الرسمية الصادرة من مجلس إدارة النادي الأهلي أن المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش سيكمل مهمته في الموسم المقبل ولن يتم تحميله التراجع في الموسم الحالي.

ولكن خرجت بعض التقارير القريبة من الإدارة تؤكد أن هناك اتجاهاً يقوده شركة الكرة برئاسة ياسين منصور، للإطاحة بسواريش بنهاية الموسم الحالي والتعاقد مع جهاز فني من العيار الثقيل.

وجاء سواريش إلى الأهلي خلفاً للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في وضع غير مستوى فني على صعيد الأداء والنتائج ليفقد المارد الأحمر حظوظه في الحصول على لقب الدوري المصري الممتاز إلى جانب خسارة كأس مصر أمام منافسه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف.

رحيل خليلوزيتش عن المغرب

كان الاتحاد المغربي لكرة القدم قد أعلن عن رحيل البوسني وحيد خليلوزيتش عن تدريب المنتخب الأول وذلك رغم بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 والمقرر إقامتها الشتاء المقبل في قطر.

وقال الاتحاد المحلي للعبة في بيان رسمي أصدره قبل يومين، إن هذا القرار جاء "بالنظر للاختلافات وتباين الرؤى حول الطريقة المثلى لتهيئ المنتخب الوطني لكرة القدم لنهائيات" المونديال.

وشهدت الفترة الماضية اختلافاً كبيراً بين خليلوزيش والاتحاد حول عدد من الملفات في مقدمتها قائمة المستبعدين من المواجهات الرسمية.

ولم يشر البيان إلى هوية المدرب الذي سيخلف خليلوزيتش، لكنه أكد على أنه "سيوفر جميع الوسائل والإمكانيات للتهيؤ الجيد للمنتخب الوطني في أفق مشاركته في نهائيات كأس العالم 2022 بدولة قطر".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة