مورينيو يقترب من تدريب باريس سان جيرمان

يبدو أن الفترة القادمة ستشهد الكثير من التعديل داخل نادي العاصمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
مورينيو يقترب من تدريب باريس سان جيرمان

يستمر الحديث داخل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن مصير كريستوف جالتييه المدير الفني للفريق الأول، بعد سلسلة الانتقادات الأخيرة.

وكانت مباراة سان جيرمان الأخيرة ضد ليل في الدوري الفرنسي شهدت نزول لويس كامبوس المدير الرياضي للتواجد على مقاعد البدلاء في تقليد مختلف وغير معتاد.

عدة تقارير صحفية أوروبية أوضحت أن نزول كامبوس تأتي ضمن خطوات وتحركات داخل النادي العاصمي تستهدف رحيل المدير الفني.

وترى الإدارة الباريسية أن جالتييه أقل من قدرات الفريق وكوكبة النجوم المتواجدة وهو ما يجعل استمرار المسيرة الأوروبية محل شك.

المرشحون لتدريب باريس سان جيرمان

بحسب التقارير الأوروبية فإن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لفريق روما الإيطالي، يأتي ضمن أبرز المرشحين لقيادة باريس سان جيرمان حال إقالة جالتييه.

ويمتلك مورينيو خبرات قارية كبيرة بفضل رحلاته المتنوعة رفقة بورتو البرتغالي وتشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني، وهو ما يجعل تحقيق لقب دوري أبطال أرووبا ممكناً وهو الحلم المستهدف من الإدارة الفرنسية.

كما يظهر زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد ضمن المرشحين للمهمة المحتملة.

اقتصرت رحلة زيدان التدريبية على التواجد رفقة ريال مدريد ولكنها كانت مليئة بالنجاحات المميزة التي يأتي في مقدمتها ثلاثية دوري أبطال أرووبا.

ويأتي الألماني توماس توخيل ضمن القائمة القصيرة المرشحة وذلك بفضل تجاربه المتعددة والناجحة في القارة الأوروبية.

ترتيب باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي

يحتل باريس سان جيرمان حاليا صدارة الدوري الفرنسي برصيد 57 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق مارسيليا، وخسر ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعبه أمام بايرن ميونخ بهدف نظيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة