بوكيتينو يقترب من تدريب تشيلسي الإنجليزي

المفاوضات الحالية بين تشيلسي ومدرب باريس سان جيرمان السابق اقتربت من الانتهاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
بوكيتينو يقترب من تدريب تشيلسي الإنجليزي

قالت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية، إن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، اقترب من تولى القيادة الفنية لفريق تشيلسي الإنجليزي.

وأوضحت "تليجراف" أن المفاوضات الحالية بين تشيلسي ومدرب باريس سان جيرمان السابق اقتربت من الانتهاء، ويتبقى الاتفاق على الأسماء النهائية للطاقم الفني.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية إلى أن الجهاز الفني لماوريسيو بوكيتينو من المتوقع أن يضم 4 معاونين، وهم خيسوس بيريز، وميجيل داجوستينو، وتوني خيمينيز مدرب حراس المرمى، وسيباستيانو خيمينيز.

وقالت صحيفة "تليجراف" إن مسؤولي نادي تشيلسي أبدوا إعجابهم بالمدرب الأرجنتيني خلال مرحلة التفاوض معه.

وأضافت "تليجراف" أن إدارة تشيلسي تبحث عن مدرب دائم لتولي تدريب الفريق بعد رحيل المدرب السابق جراهام بوتر، وتعيين فرانك لامبارد نجم تشيلسي السابق مديرا فنيا للفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الجاري.

وتعاقب على تدريب فريق تشيلسي عددا من المدربين خلال السنوات الأخيرة، حيث تولى فرانك لامبارد تدريب تشيلسي من يوليو 2019 وحتى يناير 2021، وجاء بعده المدرب توماس توخيل، ثم رحل عن تدريب تشيلسي ليأتي بعده المدرب جراهام بوتر بعد 6 مباريات من بداية الموسم الحالي، وتمت إقالة بوتر بعد تراجع نتائج الفريق في بطولة الدوري الإنجليزي.

وقالت صحيفة "تليجراف" إن ماوريسيو بوكيتينو قدم خطة عمل واضحة لمسؤولي تشيلسي خلال الفترة القادمة، ونالت الخطة إعجاب قيادات النادي الإنجليزي.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية إن إدارة تشيلسي تفضل التعاقد مع ماوريسيو بوكيتينو بسبب خبرته في الدوري الإنجليزي حيث تولى تدريب فريق توتنهام لعدة سنوات.

وكان فريق باريس سان جيرمان الفرنسي هو المحطة التدريبية الأخيرة لماوريسيو بوكيتينو، واستمرت فترة تدريبه لفريق العاصمة الفرنسية لمدة موسم ونصف.

تفاصيل مفاوضات تشيلسي مع عدد من المدربين

تفاوض نادي تشيلسي الإنجليزي مع عدد من المدربين خلال الفترة الماضية لاختيار مدرب جديد للفريق.

وقال فابرزيو رومانو، الصحفي في شبكة "سكاي" إن المدرب الألماني يوليان ناجلزمان، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونيخ الألماني، انسحب من مفاوضات تدريب فريق تشيلسي.

وأضاف رومانو أن يوليان ناجلزمان كان المرشح المفضل لإدارة فريق تشيلسي لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، ولكنه قرر عدم استكمال المفاوضات.

كما تفاوض نادي تشيلسي مع لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا السابق، وتم الاتفاق على قيادته للفريق لكنه طلب عددا من الطلبات التي اعترضت عليها إدارة النادي الإنجليزي.

كما أشار موقع "ذا أثليتك" إلى أن قائمة المرشحين لتدريب فريق تشيلسي كانت تضم لويس إنريكي، ويوليان ناجلزمان، وماوريسيو بوكيتينو، بالإضافة إلى لوتشيانو سباليتي مدرب فريق نابولي الإيطالي الحالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة