شركة مايكروسوفت تعلن الأرباح ربع السنوية.. إليك أبرز الأرقام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 28 أبريل 2022
شركة مايكروسوفت تعلن الأرباح ربع السنوية.. إليك أبرز الأرقام

تراجعت أسهم شركة مايكروسوفت بنسبة 1% في تعاملات ممتدة يوم الثلاثاء، بعد أن أصدرت الشركة المصنعة للبرمجيات أرباحاً مالية للربع الثالث تجاوزت توقعات المحللين.

أرباح شركة مايكروسوفت للربع الأول لعام 2022

بحسب البيان الشركة التي نشرته شبكة CNBC، فقد ارتفعت إيرادات مايكروسوفت بنسبة 18% على أساس سنوي في الربع الذي انتهى في 31 مارس، مقارنة مع 20% في الربع السابق.

جاءت تفاصيل الأرباح على النحو التالي، 2.22 دولار للسهم، معدلة، مقابل 2.19 دولار كما كان متوقعاً من قبل المحللين، بينما جاءت الإيرادات نحو 49.36 مليار دولار، مقابل 49.05 مليار دولار كما توقع المحللون.

وخلال تفشي جائحة كورونا في العالم، شهدت مايكروسوفت وشركات التكنولوجيا الأخرى مبيعات مزدهرة حيث استخدمت المؤسسات حول العالم المزيد من الأدوات الرقمية للمساعدة في العمل عن بُعد. عزز هذا الانتقال الطلب على تطبيقات مايكروسوفت المكتبية بالإضافة إلى خدمات البنية التحتية السحابية.

قطاع السحابة الذكية

حقق قطاع السحابة الذكية للشركة، والذي يحتوي على سحابة Microsoft Azure العامة لاستضافة التطبيقات، إلى جانب SQL Server وWindows Server وخدمات المؤسسات، إيرادات بلغت 19.05 مليار دولار، يمثل هذا ارتفاعاً بنسبة 26% وأعلى البالغ 18.90 مليار دولار.

قفزت الإيرادات من Azure والخدمات السحابية الأخرى بنسبة 46% في الربع، مقارنة بـ 46% في الربع السابق. كان التوقع 45.3%، وفقاً لمسح سي إن بي سي لـ 13 محللاً، في حين أن المحللين الذين استطلعت آراؤهم من قبل StreetAccount كانوا يبحثون عن نمو بنسبة 43.6%.

في هذا الربع، أعلنت مايكروسوفت عن خطة للاستحواذ على ناشر ألعاب الفيديو Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار، وهي أكبر صفقة في تاريخ مايكروسوفت، التي تحتفل هذا العام بمرور 47 عاماً على إنشائها.

وعلى الرغم من جميع العقبات لا تزال مايكروسوفت تحاول إنجاز هذه الصفقة، التي قد يكون إنجازها في الواقع الجزء السهل.

وقالت أكتيفيجن في نتائجها للربع الأول صباح الاثنين، إن الصفقة لا تزال في طريقها للإغلاق في السنة المالية المقبلة لشركة مايكروسوفت، والتي تبدأ في يوليو. تعكس تلك النافذة الطويلة للصفقة التي تم الإعلان عنها في يناير المستوى العالي من التدقيق المتوقع للصفقة بين المشرعين، الذين بدأوا يراقبون تحركات التكنولوجيا الكبيرة عن كثب.

كما أغلقت مايكروسوفت أيضاً عملية الاستحواذ على Nuance Communications ووضعت استراتيجية للتوسع في مجال الرعاية الصحية، وهو مجال يركز عليه Nuance.

كان أداء أسهم مايكروسوفت أقل من أداء مؤشر S&P 500 حتى الآن هذا العام، لقد انخفضت بنحو 17%، بينما انخفض المؤشر الأوسع للولايات المتحدة بنسبة أقل من 10%.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة