مجموعة ملتیبلاي ستستحوذ على حصة أغلبية في شركة ميديا 247

مجموعة ملتیبلاي تعتزم الاستحواذ على حصة 55% في شركة ميديا 247 مقابل 184 مليون درهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أبريل 2023
مجموعة ملتیبلاي ستستحوذ على حصة أغلبية في شركة ميديا 247

قامت مجموعة ملتیبلاي، الشركة الاستثمارية القابضة ومقرها أبوظبي، بتوقيع اتفاق ملزم للاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ 55% من شركة ميديا 247، وهي واحدة من الشركات الإماراتية الرائدة في مجال الإعلانات الخارجية، وذلك بما يعادل 184 مليون درهم.

مجموعة ملتیبلاي تعتزم الاستحواذ على حصة 55% في شركة ميديا 247 مقابل 184 مليون درهم

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن أصول شركة ميديا 247، تشمل أكثر من 45 لوحة إعلانات خارجية وأعمدة أحادية وهياكل ثلاثية الأبعاد حصرية، والتي تتوزع في العديد من المواقع الإستراتيجية في إمارة دبي.

وتقدم شركة 247 خدمات إدارة الوسائط الإعلامية والطباعة وخدمات المشاريع الخاصة، وتتمتع بعلاقات قوية مع مجموعة من أبرز المعلنين والوكالات المحلية والدولية، كما أنها توفر الحلول الإعلانية الخاصة بوسائط النقل، مثل ملصقات الإعلانات عبر مركبات الأجرة ذات السقف الأحمر التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، والتي تعد أكبر أسطول لسيارات الأجرة في دبي، إضافة إلى سيارات الأجرة في مطار دبي.

وأشارت التقارير إلى أن الاستثمار في شركة ميديا 247، يندرج في إطار استراتيجية مجموعة ملتیبلاي، وتوجهها في تنفيذ عمليات الشراء وتحفيز النمو، وذلك عن طريق الاستحواذ على الشركات والأعمال الناجحة، وإيجاد الإمكانيات المشتركة والاستثمار في توسعة الموارد، إضافة إلى تعزيز القدرة على النمو والتوسع، وكذلك تحسين هوامش الأرباح.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى جواد حسن، رئيس قطاع الإعلام والاتصال لدى مجموعة ملتیبلاي، الذي قال إن التزام المجموعة بالاستثمار في شركة ميديا 247، يعكس تركيز ملتیبلاي على تنمية قطاع الإعلام والاتصال التابع لها، وسعيها لتوحيد الأصول في مجال المساحات الإعلانية الخارجية.

وتابع قائلاً إن شركة ميديا 247 تعد من أبرز الشركات الإعلامية المتخصصة في الإعلانات الخارجية، حيث تتشارك معها مجموعة ملتیبلاي في فلسفة النمو، مردفاً إنهم سيركزون على تنمية الأعمال، والتوسع من خلال الاستثمار.

وأشار حسن إلى أنه بما تمتلكه شركة ميديا 247 من أصول إعلانية متنوعة في مختلف أنحاء دبي، فإن مجموعة ملتیبلاي على ثقة أن هذا الاستثمار سيعزز من خبراتها ومواردها المشتركة، كما سيمكنها تطوير أعمالها، وتعزيز كفاءتها وتنافسيتها.

وأضاف قائلاً إنه مع وصولهم إلى المراحل النهائية من الاتفاقية، وتبقي نقاط قليلة ينبغي الانتهاء منها، فإن لديهم كل الثقة بقدرة فريق الإدارة على إتمام هذه الصفقة.

ومن جانبه، أعرب رفيق أبو حجلة، مؤسس ورئيس شركة ميديا 247، عن سعادة الشركة بالتعاون مع واحدة من أكبر وأسرع الشركات القابضة نمواً في على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت إلى أن هذا الاستحواذ يعد علامة بارزة في مسيرة أعمال شركة ميديا 247، منذ تأسيسها في عام 2005، وانطلاق مسيرتها في تقديم أفضل حلول الوسائط الخارجية والإعلانية الحصرية.

وأضاف أبو حجلة قائلاً إن شركة ميديا 247 قامت بإنجاز خطوات هامة نحو تحقيق أهداف النمو، مردفاً إن هذه الشراكة ستمكن الشركة من تعزيز عروضها، لتلبية توقعات عملائها، وتوسيع شبكتها من الأصول الإعلانية على مستوى دولة الإمارات وخارجها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة