خالد الصاوي يعتذر للجمهور: ما علاقة قطاري سوهاج؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021
خالد الصاوي يعتذر للجمهور: ما علاقة قطاري سوهاج؟

قدم الفنان المصري خالد الصاوي اعتذاراً لجمهوره ومحبيه؛ بسبب تصرف صدر منه عن غير قصد، عقب حادث قطاري سوهاج الأليم، الذي وقع صباح اليوم الجمعة، وأسفر عن وفاة 32 شخصاً وإصابة 165 شخصاً.

اعتذار خالد الصاوي

وقال الفنان خالد الصاوي، على حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»: «لسه عارف بحادث القطارين، البقاء لله وقلبي عند كل بيت مصاب، وأسف أني دخلت أهيص لفيلمي وعرضه بالاقصر جاهلاً بالابتلاء، ربنا يصبر الجميع، ويهدينا إلى تغيير جذري بسكك حديدنا».

وتابع الصاوي: «يارب نسعى ونكد على قد حجمنا التاريخي في السكك الحديد، القطر دخل مصر قبل دول بقت كبرى على حسابنا، معلش، حنقدر».

آخر أعمال الفنان خالد الصاوي

وكان نشر الفنان خالد الصاوي قبل هذا المنشور بوستر فيلمه الجديد «للإيجار»، المقرر عرضه ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، عقب وقوع حادث قطاري سوهاج في مصر، معلقاً: «مهرجان السينما الإفريقية، الأقصر، هذا الأسبوع.. يا مسهل».

حادث سوهاج

وكانت شهدت جمهورية مصر العربية، صباح اليوم الجمعة، تصادم قطارين في مركز طهطا في محافظة سوهاج، أسفر عن وفاة 32 شخصاً وإصابة ما يقرب 165 شخصاً.

ووفق ما أعلنته وزارة النقل المصرية، أن الحادث وقع حينما فتح بعض المجهولين بلف الخطر بقطار 157 مميز «الأقصر-الإسكندرية» أثناء سيره بين محطتي المراغة وطهطا وعليه توقف القطار، لكن أثناء ذلك وفي تمام الساعة 11:42 صباح اليوم الجمعة تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157.

وأسفر هذا الاصطدام عن انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 – المتوقف على السكة- كذلك جرار قطار 2011 وعربة القوى الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

الرئيس السيسي يصدر قرارات رسمية عقب فاجعة سوهاج

وعقب ذلك أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارات رسمية بتوجيهات لأجهزة الدولة المصرية للكشف عن ملابسات الحادث ومحاسبة المسؤولين عنه ورعاية المصابين وتعويضهم.

كما وجه الرئيس المصري بتشكيل لجنة من الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية وكليتي الفنية العسكرية والهندسة للتحقيق في الحادث وكشف ملابساته وتكليف رئيس الوزراء ووزراء الصحة والتضامن والنقل بالانتقال لموقع الحادث لمتابعة إجراءات رعاية الضحايا وتكليف القوات المسلحة بالمشاركة في نقل المصابين والرعاية الطبية.

ووجه الرئيس السيسي الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الضحايا، بالإضافة إلى محاسبة كل من تسبب في هذه الفاجعة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة