محمد رياض: كنت بلعب كرة قدم في نادي درجة ثانية واعتزلت لهذا السبب

حل ضيفًا على برنامج معكم منى الشاذلي على قناة CBC

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
محمد رياض: كنت بلعب كرة قدم في نادي درجة ثانية واعتزلت لهذا السبب

حل الفنان محمد رياض ضيفًا مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم" المذاع على فضائية CBC، وفي حواره تحدث عن حياته المبكرة، وقال إنه كان يلعب كرة قدم في نادي أبو سمبل ضمن أندية الدرجة الثانية في أسوان.

وتحدث رياض عن سبب اعتزاله كرة القدم، حيث قال إنه كان يلعب في الجناح الأيسر، وكان يلعب مع أندية هامة منها الأهلي والزمالك، وفي إحدى المباريات دخل عليه 3 أهداف فقرر الاعتزال بعدها.

وقال رياض: "كنت بلعب في جناح الشمال والكورة اترمت من ورايا وبيني وبين جناح الشمال 5 أمتار ومشفتش اللاعب من سرعته جاب 3 أجوان مني وكان أسرع من محمد صلاح، وغيرني المدرب فغيرت بعدها ومشيت من البيت".

وكشف الفنان رياض إنه في هذه الفترة كان مقيداً في الاتحاد المصري لكرة القدم تحت سن 19 عامًا، وكان يلعب مع فريق أبو سمبل تحت سن 17 و19 سنة.

وقال رياض في هذه الفترة ترقى النادي إلى الدرجة الأولى، وكان فريقه بلا تمويل وكان اللاعبون هم من يشترون الأدوات والملابس على حسابهم الشخصي.

طرده المدير بسبب وسامته

قال الفنان محمد رياض إنه تخرج في كلية العلوم قسم كيمياء، وعمل بعد التخرج في قسم الأبحاث والتطوير في إحدى الشركات، حيث قال: "اخترعت حاجات وعملت حاجات باسمي قبل ما أسيب الشركة اللي كنت بشتغل فيها".

وأوضح رياض إنه بعد التخرج عمل في عدة مهن بجانب دراسته في معهد التمثيل، حيث عمل كيميائي في معمل تحاليل، وعمل في مدرسة بنات 3 أيام في الأسبوع.

وأضاف أنه كان شاباً صغيراً عمره 22 عامًا وشعره أصفر ووسيم، وعندما يدخل المدرس يسمع الطابور يهمس، وكانت الطالبات 18 سنة وكانوا يتحدثون عنه كثيرًا.

وأضاف رياض: "دخلت الفصل لقيت بنات كتير قاعدين جنب بعض والفصل زحمة، طلع إن البنات جم من فصول تانية عشان يحضروا حصة الكيمياء، يعني المفروض الفصل 25 بنت لقيت في الفصل 60 بنت".

وتحدث رياض أنه في اليوم التالي طلب منه المدير ألا يحضر طابور الصباح ثانية، واستمر العمل لفترة، ثم استدعاه المدير مرة ثانية وأخبره ألا يأتي إلى المدرسة مرة ثانية، حيث قال: "أنت مدرس هايل وشخص كويس لكن مش هينفع تكمل معانا، أنا عندي بنات صغيرين ومينفعش أحد الطين جنب النار ".

آخر أعمال الفنان محمد رياض

يُذكر أن الفنان محمد رياض يستعد للمشاركة في موسم رمضان 2023 من خلال الجزء الثالث من مسلسل "المداح" من بطولة حمادة هلال، وهبة مجدي، وأحمد ماهر، ولوسي وسلمى أبو ضيف، وخالد سرحان وغيرهم.

كان من المقرر أن يُعرض له مسلسل "معاوية" ولكن لن يعرض المسلسل بعدما تم حظر عرضه في التلفزيوينات.

وفي عام 2022 شارك في عدة مسلسلات، منها "الاختيار 3"، و"الحلم"، وفي عام 2021 شارك في مسلسل "النمر"، و"حي السيدة زينب".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة