• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      منى محمد محمود أحمد الشاذلي

    • اسم الشهرة

      منى الشاذلي

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      23 سبتمبر 1973 (العمر 50 سنة)
      القاهرة، مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية بالقاهرة

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      سمير يوسف

    • سنوات النشاط

      1991 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بدأت الإعلامية منى الشاذلي حياتها المهنة منذ أواخر التسعينيات، وقد حققت نجاحًا في البرامج السياسية من خلال برنامج "العاشرة مساءً" ثم تحولت بعدها لتقديم البرامج الترفيهية، حيث تستضيف النجوم وشخصيات ناجحة في مجالات مختلفة، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

حياة منى الشاذلي ونشأتها

منى محمد محمود أحمد الشاذلي هي إعلامية مصرية ولدت في 23 سبتمبر عام 1973 في مدينة القاهرة، وترجع أصولها إلى مدينة ميت غمر في محافظة الدقهلية ودرست الإعلام في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

بعد التخرج عملت منى في قسم العلاقات العامة في شركة المقاولون العرب، والتحقت في بداية حياتها المهنية في مجال الإعلام بشبكة راديو وتلفزيون العربي ART التي كانت تُبث من العاصمة الإيطالية روما.

واصلت منى بعدها مسيرتها المهنية في قناة ART، وقدمت العديد من البرامج في عدة قنوات عربية، وأشهراها برنامج "العاشرة مساءً".

زوجها وبناتها

تزوجت منى الشاذلي من رجل الأعمال والمنتج المصري سمير يوسف صاحب شركة آدم للإنتاج الإعلامي، كما أنه أحد مؤسسي شبكة راديو وتلفزيون العرب والمدير التنفيذي لوكالة الأخبار العربية.

أنجبت منه 3 بنات نها ابنتين توأم، وقد تحدثت عن حياتها الشخصية ودورها كأم في برنامج الراديو بيضحك مع الإعلامي فاطمة مصطفى.

قالت منى أن أكبر بناتها أنهت دراستها الجامعية، أما التوأم لا يزالان يدرسان في المدرسة، وأشارت إلى أنها أم صارمة للغاية في تربية بناتها، حيث قالت إن الآباء لا يجب أن يكونوا ديمقراطيين في التربية.

وترى منى أن الأطفال أمانة ولا يجب التفريط فيها، وهناك أمور وأساسيات يجب على الآباء تعليمها لأولادهم.

وقالت منى أن أسرتها هي الأساس ويأتي بعدها عملها، كما ذكرت أن سبب خلافاتها مع زوجها بسبب حنيته الشديدة على البنات، وترى أنه لا يجب أن تكون كل طلبات الأبناء مجابة، بل يجب عليهم أن يفهموا أن كل شيء له وقت وأوان.

وشددت منها على دعمها الكامل للنساء العاملات، وترى أن أصعب شيء في الحياة أن تكون السيدة ناجحة في رأس عملها وتتمكن من الحفاظ على بيتها وأسرتها، وهي من أسرة متوسطة تربت على النظافة والاهتمام بالبيت والعناية بأولادها.

مشوارها المهني

بدأت الإعلامية منى الشاذلي مشوارها المهني في شركة المقاولون العرب في قسم العلاقات العامة، وبعدها انتقلت للعمل في شبكة ART التي كانت تذاع وقتها من روما بعد نجاحها في مسابقة اختيار المذيعات.

عملت في البداية كمراسلة تلفزيونية في القناة وأجرت لقاءات مع الفنانين في مجال التمثيل والغناء، وبعدها قدمت عدة برامج ترفيهية، منها برنامج "القضية لم تحسم بعدها" عام 2003، الذي يتحدث عن قضايا مجتمعية مختلفة.

قدمت كذلك برنامج "لا أرى ولا أسمع ولا أتكلم"، قدمت كذلك برنامج "لا تذهب هذا المساء" على قناة الأفلام، وهو برنامج يناقش أفلاماً مختلفة عرضت في السينما المصرية والعربية كذلك.

استمرت منى في العمل في قناة ART لمدة 9 سنوات قدمت خلالها عددًا من البرامج المميزة، منها "فلاش"، و"بيني وبينك" الذي استمر عرضه لمدة 3 سنوات، و"هنا القاهرة"، و"ألو إيه آر تي"، و"أكثر من عنوان"، و"أفلام وأبطال".

برنامج "العاشرة مساءً"

واحد من أنجح البرامج التي كانت سببًا في شهرة الإعلامية منى الشاذلي على مستوى الوطن العربي، وهو برنامج بدأته الإعلاميى منى الشاذلي ويعرض على قناة دريم لمدة 3 ساعات.

تمكن البرنامج خلال فترة بسيطة من فرض نفسه على مشاهدي القنوات العربية، وهو برنامج حواري استضافت فيه الإعلامية منى العديد من الشخصيات البارزة في المجال السياسي، منها رجل الأعمال أحمد عز، والسياسي ورجل الأعمال طلعت السادات.

حاورت كذلك العديد من الشخصيات المصرية الناجحة، منها أحمد زويل، ومحمد البرادعي، وعمر خيرت، وعمار الشريعي، والمذيعة جميلة إسماعيل، الزوجة السابقة للمعارض والمرشح للانتخابات أيمن نور.

أجرت كذلك لقاءات تلفزيونية مع شخصيات عالمية، وأشهرها الرئيس الأمريكي جورج بوش في البيت الأبيض عام 2008، وكانت مدة اللقاء 10 دقائق فقط، وقدمت عددًا من الأسئلة حول العلاقات بين أمريكا ومصر، وقضية فلسطين وإيران.

في البرنامج أثبتت منى مهارتها في التقديم، فضلًا عن قدرتها على التحدث عن موضوعات شائكة منها قضايا أمنية وسياسية، وناظرت وحاورت العديد من رجال الدولة والمعارضين.

بعد ثورة 25 يناير شهد البرنامج تطورًا كبيرًا، واستضافت شخصيات سياسية أكثر، منها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عندما كان رئيس الوزراء، والرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي، ورئيس الوزراء آنذاك عصام شرف، وغيرهم.

في أوج نجاحها ونجاح البرنامج عام 2006 تلقت منى عروضًا مكثفة للعمل كمقدمة برنامج "البيت بيتك" مع تامر أمين ومحمود سعد بدلًا من المذيعة نيرفانا إدريس.

برنامج "جمل مفيدة"

بعد أن أنهت منى تعاقدها المفاجئ مع قناة دريم الخاصة تعاقدت مع مجموعة قنوات MBC لتقديم برنامج توك شو على قناة MBC مصر التي بدأت انطلاقتها عام 2012.

وفي القناة الجديدة قدمت منى برنامج "جملة مفيدة" وهو برنامج اجتماعي وسياسي يتناول كل ما يحدث في مصر، وتميز هو الآخر بحضور حقيقي بسبب جدية الموضوعات المطروحة في البرنامج.

كان أول ضيوف البرنامج الشاعر فاروق جويدة، كما تميزت باستضافة الفنانة عايدة الأيوبي بعد اعتزالها لمدة 16 عامًا تقريبًا، وكان أول حوار لها بعد الاعتزال مع الإعلامية منى.

برنامج "معكم منى الشاذلي"

بعد MBC انتقلت الإعلامية منى إلى قناة CBC عام 2014 بعد أن أنهت تعاقدها بشكل ودي مع القناة، وقدمت برنامج "معكم" الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

وعكس البرامج السابقة التي كانت تقدمها منى ابتعدت تمامًا عن الموضوعات السياسية، وتحولت لتقديم برنامج منوع تستضيف فيها العديد من الشخصيات الهامة والناجحة في مجالات متنوعة كالفن والغناء والرياضة والإعلام.

حقق برنامجها نجاحًا كبيرًا ولا يزال يُعرض حتى الآن، وتستضيف فيه منى شخصيات مؤثرة في عدة مجالات، منها السوشيال ميديا، والغناء والتمثيل والرياضة وغيرها.

أهم الأعمال

  • برنامج معكم منى الشاذلي

  • برنامج العاشرة مساء

  • برنامج جملة مفيدة

  • برنامج القضية لم تحسم بعد

معلومات أخرى

  • لديها 3 بنات وقالت إنها أم صارمة

جميع أخبار